مرسوم التشريعي رقم 5 للعام 2014 القاضي بإعفاء المواطنين المكتتبين والمخصصين والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة العامة للإسكان

مرسوم التشريعي رقم 5 للعام 2014

اعادة نشر بواسطة محاماة نت

مرسوم التشريعي رقم 5 للعام 2014 القاضي بإعفاء المواطنين المكتتبين والمخصصين والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة العامة للإسكان المتأخرين عن سداد الأقساط والالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه المؤسسة العامة للإسكان حصرا من أيام التأخير الناتجة عن تأخرهم في التسديد وغرامات التأخير شريطة قيامهم بالتسديد دفعة واحدة أو على عدة دفعات خلال فترة نفاذ هذا المرسوم.
ويعمل بهذا المرسوم لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره..
وفيما يلي نص المرسوم.
المرسم التشريعي رقم/ 5/
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور
يرسم مايلي..
المادة( 1)
يعفى المواطنون المكتتبون والمخصصون والمبرمة عقودهم على مساكن المؤسسة العامة للإسكان المتأخرون عن سداد الأقساط والالتزامات المالية المترتبة عليهم تجاه المؤسسة العامة للإسكان حصرا من أيام التأخير الناتجة عن تأخرهم في التسديد وغرامات التأخير شريطة قيامهم بالتسديد دفعة واحدة أو على عدة دفعات خلال فترة نفاذ هذا المرسوم التشريعي.
المادة( 2)
يعفى المواطنون المكتتبون والمخصصون والمبرمة عقودهم من أيام وغرامات التأخير عن الأقساط المسددة جزئيا وتحتسب أيام وغرامات التأخير على الأقساط المتبقية غير المسددة.
المادة(3)
يحق للمواطنين الذين أبرموا عقودا مع المؤسسة العامة للإسكان طلب إجراء تسوية شريطة القيام بتسديد 25 بالمئة من قيمة الأقساط المتأخرة على الأقل ويتم إعادة تقسيط الأقساط المتبقية المتأخرة دون غرامة تأخير ووفقا للعقود المبرمة.
المادة( 4)
ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية ويعمل به لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره.
دمشق في 19- 3- 1435هجري الموافق ل 20-1-2014 ميلادي.
رئيس الجمهورية
بشار الأسد