رقم مكافحة الابتزاز في سوريا – قسم الجرائم الالكترونية

مقال حول: رقم مكافحة الابتزاز في سوريا – قسم الجرائم الالكترونية

يعد الابتزاز الإلكتروني في سوريا ، من المسائل العالقة و المتصاعدة ، حيث ان رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني في سوريا ، قد اصبح يستقبل المزيد من القضايا من هذا النوع .

و بعد الحرب في سوريا للأسف ، شهد هذا النوع من القضايا تصاعد كبير جدا ، و خصوصا في ظل الفلتان الأمني و السياسي التي تعاني منه سوريا .

و مع ذلك تعد محاربة هذه القضايا ، من جدول أولويات وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية ، التي تعالج المشاكل باستمرار ، فور ان تصل لهم .

رقم الابتزاز الالكتروني في سوريا

تعد وحدة مكافحة الابتزاز في سوريا ، من الجهات المركزية و الرئيسية في معالجة هذا النوع من القضايا ، حيث اصبحت تستقبل بلاغات دوما ، سلوكيات تهديدية من المواطنين .

و مع ذلك ، يعد الفريق الالكتروني ، يعمل على مدار الساعة في استقبالات هذه الحالات ، و يضع لها حد ، سواء من الناحية القانونية او الناحية التقنية .

حيث يتبع هذا القسم ، الى شرطة الابتزاز في سوريا ، كونها جهات مدربة و قادرة على التعامل مع الجرائم الحديثة ، و ان كان هناك ضعف في الإمكانيات اجمالا .

و يمكن للمواطنين الاتصال على رقم الابتزاز الالكتروني في سوريا او الشرطة على الرقم : 112 من داخل الجمهورية السورية .

و يمكن الاتصال رقم الشرطة في دمشق على الأرقام : 2323081- 2323082

التواصل مع رقم مكافحة الابتزاز في سوريا ، من أهم الأمور التي تضمن عدم تعرضك للابتزاز مستقبلا .

حماية نفسك من الابتزاز في سوريا

  • ان الابتزاز الالكترني منتشر في جميع الدول العربية ، و لهذا يفترض أن تحمي نفسك بأسلوب ذكي ، و ان لا تعرض نفسك لاي مخاطر ، من شأنها ان تسبب لك الأذى .
  • لهذا يجب عليك ، عدم الدخول في العلاقات المشبوهة ، او الصداقات الزائفة و المحرمة عبر الانترنت ، لان نهايتها ستكون كارثية ، و ستجلب لك التعب .
  • لا تحاول الدخول الى المواقع الجنسية ، التي يتواجد فيها اشخاص هدفهم الايقاع فيك ، و الحصول على صورة قد يتم استخدامها في تهديدك عبر الانترنت .
  • بسبب الفلتان التي تشهده سوريا ، قد يحاول الكثير من الشباب و الفتيات ، الى احتراف مهنة الابتزاز من اجل تدميرك ، و اجبارك على دفع مبالغ مالية .
  • لا تحمل اي تطبيقات ، غير موثوقه او مصدرها غير موثوق عبر الانترنت ، لان هناك بعض البلاغات ، ان تلك التطبيقات يمكن لها أن تراقب جهازك ، و ترصد اي صور و مقاطع فيديو تخصك .
  • لا تحاول ان ترسل صورك لأي جهة ، حيث ان الثقة في الاخرين ، لا يعني ان ترسل صور او مقاطع قيديو محرجة لهم ، هذا بدوره سيسبب لك المتاعب الأذى الحتمي لاحقا .

الابلاغ عن ابتزاز لدى الشرطة السورية – رقم مكافحة الابتزاز في سوريا

يمكن من خلال التوجه الى اقرب مركز شرطة ، ان تبلغ ان الواقعة التي حصلت لك ، حيث ان الشرطة في سورية لها دور كبير ، في ضبط ما تبقى من الأمان ، و محاولة تصويب الأمور

و يمكن لك من خلال الاتصال على رقم الشرطة المباشر ، او من خلال التوجه الى أقرب فرع ، و سواء كان الابتزاز الالكتروني ، محلي او قادر من دول أخرى نفس المسـألة .

يمكن للشرطة التدخل و مساعدتك ، او على الاقل اعطائك النصائح الكاملة ، حيث يمكن لها انهاء الموضوع في حل كان المجرم متواجد داخل سوريا .

و يمكن احالة المجرم الى الجهات القضائية من أجل محاكمته ، و بالتالي زجه داخل السجن .

و نشير ان لدى الشرطة السورية ، صلاحيات لا يمتلكها المواطن العادي ، لهذا لديها القدرة على مطاردة المجرم ، او وضع كمين له ، او مداهمة منزله و تفتيشه ، او القبض عليه متلبس .

التواصل مع محامي قضايا ابتزاز سوري

ان للمحامين في هذه الحالات دور هام جدا ، في رفع بلاغات عن جرائم الانترنت في سوريا ، وخصوصا أن جريمة التهديد في القانون السوري ، لها عقوبات كبيرة ، كما ان عقوبة التشهير في القوانين السورية تحتل ذات المرتبة .

لهذا يمكن لك التواصل مع المحامين ، و تقديم شكوى رسمية على المبتز ، و بالتالي احالته الى الى الجهات الرسمية و القانونية ، و محاكمته حسب الأصول .

فصحيح أن الأحداث في سوريا صعبة ، لكن ان القضاء و الأمور المتعلقة في الجرائم تعمل بشكل طبيعي ، لهذا يمكن السير في اجراءات محاكمة المجرم .

في حال انك لا تعرف اي محامي سوري داخل سوريا ، فيمكنك التواصل هنا من منصة محاماة نت ، لدينا عدد كبير جدا من المحامين السوريين ، كما ان لدينا تعاقدات رسمية ، لهذا السبب يمكنك التواصل معنا .

و اذا كانت امكانياتك تسمح الى السفر الى دمشق ، فيمكنك التوجه ، و تقديم تبليغ عن ابتزاز بشكل رسمي لدى الجهات الحكومية في سوريا .

تبليغ السفارة السورية في دولتك و الشرطة الرسمية او رقم مكافحة الابتزاز في سوريا

تعتبر السفارة السورية في دولتك ، هي جزء من الأرض السورية ، لهذا نشجع بشدة الى السفارة و تقديم بلاغ رسمي ، عن تعرضك الى جريمة إلكترونية عبر الانترنت .

ان قانون الجرائم الالكترونية السوري ، او قانون جرائم المعلوماتية ، قد نص على عقوبات على المجرم ، متى كان هناك ابلاغ رسمي صادر لدى الجهات الحكومية .

لهذا ان ابلاغك السفارة السورية ، هو بمثابة ابلاغ رسمي ، و ندعوك بشكل مباشر ، الى تقديم بلاغ فوري من أجل أن يتم مساعدتك قدر المستطاع في التخلص من تلك الواقعة و الجريمة .

و نشير ان عقوبة الابتزاز في سوريا ، او عقوبة الجرائم الالكترونية ، صعبة و تصل الى السجن لسنوات ، او دفع غرامات مالية كبيرة .

عصابات سورية سحر و شعوذة موجوة في تركيا

ورد الكثير من البلاغات ، عن عصابات سحر و شعوذة ، يتعرض لها المواطنين في دول الخليج ، حيث يظهر المجرم على هيئة شيخ روحاني ، او معالج روحاني . و يطلب من الضحية صور بحجة مساعدتها ، و تكتشف لاحقا ، انه مجرم نصاب و دجال ، و فقط يبتزها من أجل الحصول على المال ، و هذا نوع من الجرائم التي تحتاج الى تدخل حكومي . و مع ذلك لدينا جهة كاملة على معالجة كافة هذه القضايا ، من خلال التواصل مع فريق مكافحة الابتزاز لدينا و العمل على حل تلك المشكلة ، دون التعرض الى اي ضرر بإذن الله . كما يمكن التواصل مع مركز الخدمات ، التابع لنظام خدمات محاماة نت القانون ، حيث يمكن لنا ملاحقة المجرم ، في اي دولة كان ، سواء في سوريا ، او مواطن سوري في تركيا او المانيا ، او غيرها من الدول .  

شارك المقالة

5 تعليقات

  1. لقد قام احد المدعين انه قام بإرسال رصيد لي بالغلط وقمت بمجاملته و ارجعت لتهم له 2000 وحدة ثم اتضح انه ارسل رسالة تعبئة من رقمه لكنه لم يرسل شي اي من لوحدات رقمه 0995795193

  2. السلام عليكم اخي الكريم انا ابتزني شخص لان لم استأجر مزرعه ليومين فنشر رقمي على المواقع الاباحيه وقال عني اشياء رهيبه وقدمت شكوى عليهم بفرع جرائم المعلوماتيه مع الصور والدلائل واتصلو بهم ولكن للاسف الموضوع حار لهو 5 اشهر ولم يلقى القبض عليهم وكان الموضوع مات

  3. انا تعرضت للابتزاز من شخص ادعى انه معالج روحاني يحمل الاسم التالي Shadealhskawe
    وقام بنشر فيديو لي عندما طلب مني ان اضع زيت الزيتون على جسمي بعدها طلب مني المال
    ثم قام بشر فيديو لي على اصدقائي في الفبديس بوك

  4. انا عندي استفسار في بنت الي علاقة معها علة واتساب وانتهت العلاقة . والان تقوم بترهيبي وتهديدي والتهديد بفضحي ونشر الرسائل بينا والاتصال مع اقربائي لفضحي . علما انا ما عملت اي شي بحقها غير انه انفصلنا
    المحادثات مهما كانت اليست محادثات خاصة وشخصية اذا كانت بموافقة الطرفين والقوانون لا يعاقف على المحادثات الخصوصية ؟ . الان هي بترتكب بحقي جريمة الكتروني من تهديد ونشر بالفضح وعمدي اثباتات . هل يحق لي رفع بلاغ او معروض للنيابة . وهل هناك ترتيبات للموضوع شو العقوبات اللي ممكنة وهل فيه فتح قضية واستدعاء البنت او لا ؟

    وشكرا..

  5. في واحد عم يبتزني ويهددني بصوري وونشرهن بين رفقاتو وبدو ينشرهن بمزتقع الاباحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

تواصل الان
ارسل بلاغ فوري