خطوات رفع دعوى منازعات الاوراق التجارية الكترونيا
اذا كنت ترغب في دعوى قضائية من اجل منازعات الاوراق التجارية يمكنك القيام بهذا الامر الكترونيا دون الحاجه للذهاب الى مقر وزارة التجارة و الاستثمار و بعد تقديم هذه الدعوى تحصل على رقم للدعوى من اجل متابعة حالتها الكترونيا ايضا حتى تتم مراجعة الدعوى من قبل مبنى الوزارة ثم سيتم اخبارك بميعاد و تاريخ القضية لكي تحضرها و كذلك للخصوم ، و هذه الخدمة مقدمة للمصانع و المنشات و المحامين .

هذه الخدمة مقدمة للمواطن السعودي و المقيم من الخدمات الالكترونية الحكومية لوزارة التجارة و الاستثمار و هي توفر على المستخدم عناء الانتقال الى مبنى الوزارة و هذا الامر يوفر عليك الوقت و المجهود ، هناك العديد من الخدمات الالكترونية الاخرى التي تقدمها الوزارة و ذلك مثل خدمة تقديم بلاغ بالغش التجاري ، خدمة الاستفسار عن التراخيص الصناعية المبدئية ، خدمة الاستعلام عن طلب تعديل ترخيص الكترونيا ” .

خطوات رفع دعوى منازعات الاوراق التجارية اون لاين :

1- الخطوة الاولى هي القيام بالدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/Pages/default.aspx .

2- فئ القائمة الرئيسية للموقع قم بالضغط على ” دليل الخدمات الالكترونية ” لتظهر لك العديد من التصنيفات و نختار منها ” منازعات الاوراق التجارية و التطلمات ” .

3- في صفحة ” منازعات الاوراق المالية ” قم باختيار خدمة ” مكاتب الفصل في منازعات الاوراق التجارية ” .

4- في الصفحة التالية ستظهر لك ” وصف الخدمة ” و التي من خلالها سيتم تقديم شرح بسيط عن هذه الخدمة ثم قم بالضغط على زر ” الدخول الى الخدمة ” .

5- ستظهر لك في الصفحة التالية مجموعة من الخيارات قم باختيار ” نظام المنازعات لاوراق التجارية ” .

6- سيتم تحويلك الى صفحة تسجيل الدخول الى الخدمات الالكنرونية و لابد من ادخال اسم المستخدم و كلمة السر ، اما اذا كنت مستخدم جديد فعليك تسجيل حساب في البداية .

7- داخل الخدمة اضف البيانات التالية ثم اضغط زر ارسال :
* بيانات المدعي .
* بيانات المدعي عليه .
* بيانات الوكيل الشرعي .
* بيانات الورقة التجارية .

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : كيفية وطريقة رفع دعوى منازعات الاوراق التجارية الكترونيا – السعودية