خطوات إصدار عقد تأسيس شركة عبر موقع وزارة التجارة

إصدار عقد تأسيس شركة ، أتاحت الخدمات الإلكترونية بوزارة التجارة العديد من الخدمات الرئيسية التي تهم عملاء وزارة التجارة والاستثمار ، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، من أهمها الاستعلام عن علامة تجارية ،تسجيل العلامة التجارية ، والعديد من خدمات وزارة التجارة الإلكترونية الأخرى.

وفي هذا السياق نستعرض خدمة إصدار عقد تأسيس شركة ، من خلال بوابة وزارة التجارة الإلكترونية ، وهي خدمة يمكن للأفراد والشركات إصدارها إلكترونياً.

إصدار عقد تأسيس شركة

إصدار عقد تأسيس شركة هي إحدى خدمات وزارة التجارة ، يقدم من خلالها تأسيس عقود الشركات ، باستثناء الشركات المساهمة، بالإضافة إلى إصدار سجل إلكتروني للشركات.

أنواع عقود تأسيس الشركات

  • عقد سريع: وهو عقد لا يحتاج إلى أي دراسات، ويمكن إحالته للتوثيق بشكل مباشر.
  • عقد مفصل: وهو من أنواع العقود المخصصة لأنشطة الشركات التي تتطلب وجود ترخيص لها، وإن كان أحد الشركات بحاجة إلى تحقق مثل المقيمين أو الأجانب، يتم دراسة العقد قبل إحالته إلى التحقيق، وكذلك تنطبق على بعض الحالات الأخرى.

خطوات إصدار عقد تأسيس شركة

  • يجب على العميل تقديم طلب تأسيس شركة عبر بوابة أعمال للشركات ، أو من خلال رابط إصدار عقد تأسيس شركة.
  • تأتي رسالة للعميل على الهاتف المحمول، مفادها أنه عليه التوجه إلى أقرب كاتب عدل لتوثيق عقود الشركة، حتى يتم توثيق العقد الإلكتروني ، وذلك في حضور أطراف العقد.
  • بعد التوثيق لدى كاتب العدل ستصل رسالة للعميل مفادها دفع الفاتورة من خلال وسائل الدفع المتاحة، حتى يمكن للعمل طباعة السجل التجاري إلكترونياً.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : كيفية وإجراءات اصدار عقد شركة حسب الأنظمة السعودية