كيفية معرفة عقود العمل المزيفة في الإمارات

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

عروض عمل مزيفة في الإمارات”. نعم، أدعوهم بالفنانين لأنهم يمارسون فن خداع الناس. لقد اهتموا بكل جانب من مقالتي، وقد توصلوا الآن إلى طريقة مبتكرة للنصب على الباحثين عن عمل. لذلك، فإنني في هذا المقال سأعرض استراتيجيتي المضادة.

عروض العمل الاحتيالية المنتشرة حاليًا – تحذير من التعرض للاحتيال
“هناك طريقتان للخداع. الأولى هي تصديق ما هو غير صحيح؛ والثانية هي تكذيب ما هو حقيقي.” – سورين كيركيجارد.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

الاحتيال عبر الإنترنت منتشر، ويقوم المحتالون بالبحث عن وسيلة لإيجاد طريقة مبتكرة لخداع الباحثين عن عمل. أحدث هذه الطرق هو التدريب في المملكة المتحدة / الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة من خلال موقع إلكتروني حالي ولكنه مزيف. راجع هذه النصائح حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان عرض الوظيفة حقيقي أم مزيف.

انتبه:

1) عملية سريعة مع وجود / أو بدون مقابلة عمل: عملية عرض العمل سريعة إلى حد ما، ربما مع عدم وجود مقابلة وجهًا لوجه في دولة الإمارات أو في بلدك الأم. سيكون من الأفضل إذا تم ترشيحك من خلال مقابلة عمل مناسبة مع مؤهلات مناسبة للوظيفة. عندها فقط يمكن النظر في عرض العمل.

إذا أخبروك أن مؤهلاتك وخبراتك لا تتطلب “المقابلة والتعيين”، فبالتأكيد هذا ناقوس تحذير. إذا كانت المقابلة ستتم عبر الإنترنت باستخدام خدمة مراسلة فورية (مع تعليمات المقابلة) أو مقابلة هاتفية، فاحذر لأن هذه ليست الطريقة التي تتم بها المقابلة هنا.

2) الإغراء: التدريب في المملكة المتحدة / الولايات المتحدة الأمريكية / أستراليا … إلخ. أثناء العمل في الإمارات. من يرفض فرصة كهذه؟

3) عرض العمل ممتاز لدرجة أنه لا يمكن أن يكون واقعيًا. رواتب عالية وفوائد لا تصدق.

4) الوصف الوظيفي والمؤهلات: التعيين / الوظيفة أعلى من المؤهل. بعض المهن أو المناصب تتطلب منك أن تحوز مهارات محددة. هل لديك المؤهل المطلوب للوظيفة المعروضة؟ أو المؤهل المطلوب بسيط للغاية بحيث يكون مناسبًا لجميع الأشخاص؟ كن حذرًا إذا لم يتم سؤالك عن سنوات التعليم أو الخبرة أو إذا لم تتم مناقشة الوصف الوظيفي.

5) موقع نشط ولكن المحتوى عام جدًا.

6) رقم الهاتف: عند الاتصال بالرقم، لن يجيب أحد لأن الرقم مزيف تمامًا مثل الموقع.

7) إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني / العرض يحتوي على أخطاء إملائية أو أحرف كبيرة أو علامات ترقيم أو أخطاء نحوية.

8) إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني / العرض لا يتضمن عنوان الشركة ورقم هاتفها أو كان يتضمن رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ولكن يشبه إلى حد كبير رقم هاتف الشركة أو البريد الإلكتروني الحقيقي أو كان مزيفًا / تم إنشاؤه للاحتيال على الباحثين عن عمل.

اتبع الثلاث خطوات، الانتباه، والاتصال والتحقق من الشركة.

المرشح المستهدف: هدفهم هو أنت، لا سيما إذا كنت من الهند أو باكستان أو بنغلاديش أو بورما … إلخ، ومن ليس خريجًا / متعلمًا أو عامل غير ماهر أو شبه ماهر.

مزيد من النصائح: احذر إذا طلبوا منك أي رسوم على الإطلاق سواء لصاحب العمل أو لشركة السفر أو في البورصة أو حتى للحكومة.

لا تأخذ الدوائر الحكومية / أصحاب العمل نقدًا أو يقبلون التحويل إلى الحساب المصرفي لطرف آخر. لا تكشف عن الرقم السري الخاص بك أو أي معلومات سرية أو أرقام الدخول السرية التي تستخدم لمرة واحدة لأي جهة خارجية. لا تشارك نسخة جواز السفر أو بطاقة الهوية إلا إذا كنت متأكدًا جدًا من الشركة والعرض. أيضا، لا تسلم شهادتك الأصلية إلى صاحب العمل المزيف.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : كيفية معرفة عقود العمل المزيفة في الإمارات