نماذج وصيغ قانونية لكتب تكليف – نماذج قانونية تونسية

كـــتب تكــليــف

بمقتضى هذا الكتب كلّفـ(ت) السيد(ة)

مهنته ……..
صاحب(ة) بطاقة تعريف وطنيّة عــ…..ــــد صادرة بـتونس بتاريخ 01/01/2011
مقرّه(ـا) بـ……..
الأستاذ …….. المحامي الكائن مكتبه
بـ…… لـلقيام بـــ:
1- ……
2- ……..
ويشمل هذا التكليف النيابة أمام سائر المحاكم والإدارات الخاصة والعمومية وإحضار الحجج والبيانات وتسلّم الوثائق وتسليمها والاتصال بالخبراء والعدول بصنفيهما والسهر على تنفيذ الأحكام أو إبرام الصلح عند الاقتضاء والقبض والإبراء والإمضاء في ما يجب فيه الإمضاء لإتمام موجبات التكليف.
وقد حدّدت قيمة أتعاب المحاماة بموجب اتفاق مسبق بين الطرفين بما قدره ……..دينارا
أو بتخصيص الأستاذ ……….. بنسبة عشرون بالمائة (20%) من قيمة ما سيتم تحقيقه من النتائج عبر التقاضي أو من خلال الوساطة وإبرام الصلح على أن لا تقلّ عن مبلغ قدره 1000 دينار.
وتُحمل جميع المصاريف المبذولة على الحريف الذي يلتزم بأدائها مهما كان نوعها ومهما كان مآل موضوع التكليف وتضاف للأجرة المستحقّة أتعاب المحاماة المحكوم بها قضائيا وتلك المطالب بها في إطار قضية مستقلة في التعويض عن أتعاب التقاضي كما تكون قيمة الأتعاب قابلة للترفيع اعتمادا على طبيعة الخدمة التي سيُسديها ومدتها وأهميتها والجهد الذي سيبذله والنتيجة التي أمكن له تحقيقها.
وبمقتضى هذا اختار الحريف الممضي أسفله مكتب الأستاذ …….. محلاّ لمخابرته ويلتزم بمتابعة الملفات موضوع التكليف في مختلف أطوارها وبتنفيذ الأحكام التحضيرية الصادرة في شأنها وبمدّ المحامي بكل المؤيدات والمعطيات التي من شأنها أن تمكّنه من الدفاع على مصالحه في أحسن الظروف وبمدّه بالعناوين وأرقام الهواتف التي يمكن له الاتصال به فيها وبالحضور بالمكتب كلّما دعت الحاجة لذلك.

تاريخ التكليف الاسم ……               

واللقب اطّلعت عليه     ………          

ووافقت حسب إمضائي أسفل هذا     …….

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغ و نماذج قانونية لكتب تكليف