نموذج وصيغة عريضة استصدار امر اداء

السيد رئيس محكمة ……..
مقدمه …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
ضد
السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..
الموضوع
بموجب سند اذنى محرر بتاريخ ..-..-…. يداين الطالب المقدم ضده بمبلغ …….. جنيها مستحق الوفاء فى ..-..-…. , و عند حلول هذا الاجل قام الطالب بتكليف المذكور بالوفاء بكتاب مسجل مع علم الوصول بتاريخ ..-..-…. ضمنه المديونية سالفة البيان و حلول أجل الدين فى ..-..-…. و نبه عليه بالوفاء خلال خمسة أيام من تاريخ هذا التكليف الا أنه امتنع بدون سند من القانون و لم يقم بالوفاء رغم انقضاء الاجل .
و لما كان حق الطالب ثابتا بالكتابة و حال الاداء و كان كل ما يطالب به دينا من النقود معين المقدار , فان سبيله الى المطالبة به يكون عن طريق أمر الاداء عملا بنص المادة 201 من قانون المرافعات .
و يرفق الطالب بهذه العريضة حافظة مستندات متضمنة سند الدين و ما يثبت حصول التكليف بالوفاء .
بناء عليه
يلتمس الطالب بعد الاطلاع على هذه العريضة و المستندات التى طويت عليها حافظته و على المواد 201 – 203 من قانون المرافعات , اصدار الامر بالزام المقدم ضده بأن يؤدى للطالب مبلغ …….. جنيها و الفوائد القانونية بواقع …….. % سنويا من تاريخ تقديم هذه العريضة و حتى السداد , مع المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه و شمول الامر بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
تحريرا فى ..-..-…. (وكيل الطالب )

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج عريضة استصدار امر اداء