صيغة ونموذج لائحة دعوى جزائية

نموذج وصيغة لائحة دعوى جزائية

السيد قاضي محكمة جنح الكرخ المحترم …
السيد نائب الادعاء العام المحترم …
م / لائحة بالدعوى
المرقمة / ج / 2014
المشتكي / ا ب ع / وكيلة المحامي ابراهيم رشيد ابراهيم
المشكو منه / م ن ه
احال السيد قاضي محكمة تحقيق الكرخ المتهم المكفل ( م ) الى محكمتكم الموقرة لمحاكمته وفق المادة 453 ق .ع. وقد تبين من خلال سير التحقيق والمحاكمة ان المتهم امتنع عن ارجاع مبلغ الامانة المثبت في وصل الامانة والبالغ (اربعة وعشرون مليون دينار) الى موكلي ( المشتكي ) وعليه اود ان ابين الاتي :-
1-قدم موكلي وصل امانة بالمبلغ الذي امنه لدى المتهم والمبرز مع اوراق الدعوى واعترف المتهم في جميع مراحل التحقيق والمحاكمة باستلامه المبلغ والتوقيع على وصل الامانة وامتناعه عن أرجاع المبلغ الى موكلي رغم المطالبة به واتخاذ مبدأ المماطلة .
2- شهادة الشهود والتي اوضحت من خلال سير التحقيق الى ان المتهم قام بالتوقيع على وصل الامانة كما انهم حاولوا التوسط بين المشتكي (موكلي) والمتهم الا ان المتهم اخذ بالمماطلة والذي يؤكد امتناعه عن تسليم الامانة .
3- ان المتهم قد جانب الصواب من خلال امتناعه عن اداء الامانة والتي اكدت عليها الشريعة الاسلامية في قوله تعالى ﴿ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِها ﴾ النساء 58 هذا من جهة ومن جهة اخرى ان قيامه بالمماطلة والتسويف بغية حث موكلي الى اليأس من المطالبة وترك المبلغ .

علية لكل ما تقدم وما تراه المحكمة الموقرة من اسباب اطلب تجريم المتهم (م) وفق مادة الاحالة استنادا لأحكام المادة 182/ا اصولية .

المحامي
ابراهيم رشيد ابراهيم
وكيل المشتكي

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة ونموذج لائحة دعوى جزائية
شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.