نموذج وصيغة قانوني لعقد إيجار فندق سياحي

أنه في يوم الأحد الموافق .. / .. /…..م جرى الاتفاق بين كلاً من:
الطرف الأول المالك للفندق وهو: 1……….
والطرف الثاني: ………….. وصفته مستأجراً للفندق المبين اسمه وحدوده وأوصافه لاحقاً.
أتفق الطرفان ألأول والثاني على الآتي:-
. وافق الطرف الأول على تأجير الطرف الثاني الفندق المسمى …….. والمكون من ……ادوار مع الأثاث كاملا يحده من الشرق …….. ومن الغرب ……. ومن الجنوب ………… ومن الشمال ……….. وذلك بمبلغ …….. (0000) ريال شهرياً داخلاً في الايجار الموقف الخلفي للفندق فقط والمستثنى من الفندق (الكفتيريأ) وفقاً للشروط والالتزامات الآتية:

1- التزم الطرف الأول بتمكين الطرف الثاني من الانتفاع بالعين المؤجرة لاستخدامه لعمل الفندق

2- التزم الطرف الثاني بدفع ايجار شهري مبلغ (000,000) ريال تدفع مقدماً كل ….أشهر وفي حالة تأخير تسليم الإيجار يكون رجوع الطرف الأول بالمطالبة بالتسليم عن طريق الضمين التجارية للطرف الثاني بدفع الإيجارات المتاخره وكذلك الرجوع على الضامن بتسليم تكاليف الترميمات والإصلاحات في الفندق إن وجدت عند تسليم العين المؤجرة.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

3- التزم الطرف الثاني باستعمال الفندق وإدارته بالطرق المعتادة التي لا تتنافى مع الأخلاق والآداب العامة والنظام العام وبما لا يسئ الى سمعة الفندق والمحافظة عليه من الكسر أو العبث وتسليم الفندق عند نهاية العقد للطرف الأول مثلما استلمه جديد ونظيف

4– أتفق الطرفان على مدة هذا العقد …….. يبدأ من 1/3/2…..م وينتهي بتاريخ………2/20م على أن يسلم الطرف الثاني الفندق إلى الطرف الأول في نهاية العقد إلا إذا اتفقا الطرفان على تجديد العقد.

5- التزم الطرف الثاني بتسديد فواتير (الكهرباء- المياه- التلفون- المجاري) إلى الجهات المعنية بحسب الاستهلاك وتسليم الفواتير بعد سدادها الى الطرف الأول . وإذا حصل فصل للتيار الكهربائي فيتحمل الطرف الثاني غرامة إعادة ذلك علماً بأن قراءة العداد الكهرباء عند الدخول ( ) وقراءة عداد الماء ( ) وكذا تسليم رسوم الضرائب والسياحة والبلدية وأي رسوم مطلوبة للجهات الحكومية وغيرها وتسليم الإشعار بعد السداد إلى الطرف الأول.

6- لا يجوز للطرف الثاني تأجير الفندق للغير كما لا يحق للطرف الثاني إجراء أي تعديل في الفندق إلا بعد الرجوع إلى الطرف الأول وأخذ الموافقة خطياً منه.

7- استلم الطرف الثاني الفندق بالمعاينة والمشاهدة مع اللوحتين الإعلانيتين للفندق الأمامية والجانبية وكذا المظلة الأمامية والستائر للبابين في مدخل الفندق كما أن الفندق أثناء التسليم سليماً جاهز الاستخدام وإذا حصل أي تخريب أو أضرار بالجدران أو النوافذ أو الأبواب والمواد الصحية والكهربائية أو في أي جهة تقع على الطرف الثاني على أن يدفع قبل نهاية العقد تكاليف الرنج والإصلاح والترميم لكل ضرر أحدثه وذلك بموجب ما يقرره خبير بالأعمال الإنشائية والكهربائية والصحية .

8- إن الاسم التجاري( ……. ) ملكاً للطرف الأول ويتحمل الطرف الثاني المسئولية الكاملة عن أعمالهم من تحرير ضمانات وديون وغيرها تجاه الغير او الدولة ولا يتحمل الطرف الأول أي مسئولية مدنية او جنائية اثنا فترة سريان عقد الإيجار

9- يطبق قانون تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر على مالم يرد به نص في هذا العقد.

10– وافق الطرف الثاني على شراء محتويات وأثاث الفندق المحدد في كشف الحصر الموقع من الطرفين بمبلغ وقدره ……. ريال ووافق الطرف الأول على بيع الأثاث المحددة في الكشف , والتزم الطرف الثاني بتسليم قيمة الأثاث خلال سنه من تاريخ إبرام هذا العقد وبعد الوفاء بقيمة الأثاث يتم تحرير عقد إيجار لمدة ……..زسنوات بإيجار شهري ….. وفي حالة عدم الوفاء بقيمة الأثاث يعتبر عقد البيع وعقد الإيجار لاغيا ويلزم بتسليم الفندق مع الأثاث كما استلمهن بدون حاجة الى أشعار مع تعويض الطرف الأول عن عدم دفع اتمام العقد مبلغ ……. مليون ريال بالإضافة الى حق الطرف الاول بمطالبة الضامن بدفع قيمة الاثاث والإيجارات والترميمات والإصلاحات والغرامات .

11- وافق الطرف الأول والطرف الثاني على كل ما جاء بهذا العقد نصاً وروحاً وقبل كلاً منهما بجميع بنوده وعلى هذا تم الاتفاق والتراضي وقدم الطرف الثاني ضمان تجاري من التاجر …….. للطرف الاول لتنفيذ هذا العقد في حال عدم تنفيذه من الطرف الثاني
والله ولي الهداية والتوفيق .

حرر هذا العقد بتاريخ / 2/ …..من نسختين نسخة بيد الطرف الأول ونسخة بيد الطرف الثاني وتحفظ صوره في مكتب المحامي للرجوع اليه عند الطلب.
الطرف الأول                                                        الطرف الثاني

المحامي اليمني أمين حفظ الله الربيعي
إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة ونموذج قانوني لعقد إيجار فندق سياحي