نموذج وصيغة عقد حراسة شركة أو بنك أو عقار أو مستشفى

إنه في يوم الموافق/ /.
قد تم الإتفاق والرضا بين:
1 ـ السيد/ بصفته رئيس مجلس إدارة شركة مقرها عنوانها (طرف أول).
2 ـ السيد/ بصفته رئيس مجلس إدارة شركة عقار ومقرها بالعنوان (طرف ثان).
وبعد أن أقر الطرفان بأهليتهما وصلاحيتهما للتعاقد اتفقا على ما يأتي:
تمهيد:
تقوم الشركة التي يديرها الطرف الأول بأعمال الحراسة والأمن للمنشآت وفقاً لقانون إنشائها المسجل بالسجل التجاري رقم لسنة محافظة وموافقة وزارة الداخلية رقم لسنة بالترخيص لها بأعمال الحراسة والأمن للمنشآت وذلك عن طريق منشآت الشركات والأشخاص العاملين فيها والمترددين عليها وقد وافق الطرف الثاني على احتياطات الأمن التي طلبها الطرف الأول واتفقا على أن يقوم الطرف الأول بأعمال الحراسة والأمن للمنشأة وفقاً لشروط العقد:
أولاً:
يعد التمهيد جزءاً لا يتجزأ من العقد.
ثانياً:
يتولى الطرف الأول القيام بأعمال الحراسة والأمن للمنشأة وذلك عن طريق عدد فرداً يخصصون للحراسة والأمن وفقاً لأوقات عمل طوال 24 ساعة يتناوبون تغييرها وفقاً للبرنامج الذي يعده الطرف الأول وتحت مسؤوليته.
ثالثاً:
يلتزم الطرف الأول بتقديم كافة البيانات اللازمة عن السيرة الذاتية لكل فرد من أفراد الحراسة والأمن الذين يعينهم الطرف الثاني وللطرف الثاني الحق في استبعاد من يرى من أفراد الحراسة والأمن بدون اعتراض من الطرف الأول وبدون إبداء الأسباب.
رابعاً:
يلتزم الطرف الثاني بدفع مبلغ شهرياً للطرف الأول بموجب إيصالات موقعة ومختومة بخاتم الشركة نظير قيامه بأعمال الحراسة والأمن.
خامساً:

يتحمل الطرف الثاني مصاريف وتكاليف الزي الخاص بأفراد الحراسة والأمن سنوياً.
سادساً:
يحق للطرف الثاني طلب تغيير أي فرد من أفراد الحراسة السابق تعيينهم في أي وقت من الأوقات وبدون اعتراض من الطرف الأول.
سابعاً:
مساءلة وتأديب أفراد الحراسة والأمن من اختصاص الطرف الأول وعليه متابعة أعمالهم ورقابتهم وللطرف الثاني إخطار الطرف الأول بأية مخالفة أو شكوى يرتكبها أفراد الحراسة والأمن.
ثامناً:
يبدأ التعاقد اعتباراً من/ / ولمدة تنتهي في/ / ولا يجوز لأي من الطرفين فسخ التعاقد إلا بعد إنذار الطرف الآخر بشهر على الأقل بإنذار رسمي على يد محضر وذلك في حالة إخلال الطرف الثاني بالتزامه الفني في الحراسة والأمن.
تاسعاً:
يتحمل الطرف الثاني كافة المسؤوليات والأخطار الناجمة عن تشغيل جهاز الحراسة والأمن بحيث يلتزم بالمحافظة على سلامة المنشأة والعاملين بها والمترددين عليها.
عاشراً:

يختص القضاء المستعجل بمحكمة بالفصل في كافة بنود هذا التعاقد.
حادي عشر:

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

تحرر هذا العقد من صورتين بيد كل طرف صورة.

الطرف الأول
الطرف الثاني.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة ونموذج عقد حراسة شركة أو بنك أو عقار أو مستشفى