نموذج وصيغة قانونية لشكوى حول خيانة أمانة

مجلس قضاء :
مكتـب الأستـاذ : محكمـة:
محامـي لـدى المجلـس مكتب السيد:وكيل الجمهورية

الموضوع: شكوى بخيانة الأمانة

لفائدة: ـ…… ـ الساكن ب….

ـ شاكي ـ في حقه الأستاذ:

ضـد:

ـ ……… ـ الساكن ب……..
ـ …….. ـ الساكن ب……..

ـ مشتكى منهما ـ

ليطب للسيد وكيل الجمهورية المحترم

ـ يتشرف الشاكي عنه محاميه بعرض وقائع شكواه وفقا للآتي:

ـ حيث أن الشاكي يتقاضى منحة بالعملة الصعبة عن طريق بنك …… , وبتاريخ:……….وكل المشتكى منه الأول ……… لينوبه ويقوم مقامه في جميع الإجراءات الخاصة بتقاضي تلك المنحة وذلك بموجب وكالة توثيقية خاصة تحت رقم:…… , كما قام لاحقا بتوكيل المشتكى منه الثاني بموجب وكالة توثيقية أخرى لأجل سحب تلك المبالغ. ـ نسخة من الوكالة ـ

ـ حيث أن الشاكي منذ تسليمه الوكالة للمشتكى منه الأول قام بالاستحواذ على تلك المنحة , كما قام بانجاز مسكن يتكون من طابقين رفقة المشتكى منه الثاني الذي وكله الشاكي فيما بعد , بالإضافة لما قاما باقتنائه من عائدات تلك المنحة , كقيام المشتكى منه الثاني باقتناء سيارة.

ـ حيث أن الشاكي تفاجأ بالمشتكى منهما عندما قاما بإجراء قسمة بينهما والذين حرماه من المسكن المشيد بأمواله ومنحاه غرفة واحدة هو وزوجته والدتهما ضاربين عرض الحائط بالتزاماتهما تجاه والديهما , لاسيما وأنهما انتفعا كثيرا من عائدات المنحة الشهرية للشاكي.

ـ حيث أن استغلال المشتكى منهما لعائدات تلك المنحة لمصالحهما الشخصية , أضر بالشاكي الذي هو كبير في السن , كما أن منحه غرفة واحدة هو إجحاف في حقه طالما وأن المشتكى منهما انتفعا كثيرا من عائدات منحته الشهرية بالعملة الصعبة على اعتبار وأن الشاكي كان يظن وأنهما يتصرفان في عائدات المنحة لصالحه.

ـ حيث أن قيام المشتكى منهما بالاستيلاء على منحة الشاكي والاستفادة منها لمصلحتهما الشخصية عن طريق استغلال الوكالة الممنوحة لهما تشكل جريمة خيانة الأمانة يعاقب عليها قانونا وفقا لنص المادة:376 من ق.ع , خاصة وأنهما حرماه من الاستفادة منها طوال كل تلك المدة.

 لهـذه الأسبـاب

ـ يلتمس الشاكي من السيد وكيل الجمهورية الحترم:

ـ اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد المشتكى منهما.

المرفقــات:

ـ نسخة من الوكالة التوثيقية الخاصة.

تحت كافة التحفظات
عـن الشاكي

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .