رقم جرائم الابتزاز في سلطنة عمان – قسم مكافحة الابتزاز الالكتروني

الجرائم الالكترونية في سلطنة عمان – رقم مكافحة الابتزاز في عمان – الابلاغ عن الجريمة .

تعد قضايا الابتزاز الاكتروني في عمان ، من القضايا الشائعة ، كون عمان من الدول المحافظة جدا ، و التي يمتاز مواطنيها ، بالتعامل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي .

حيث ان سلطنة عمان ، من الدول الخليجية ، و التي يتعرض مواطنيها الى استهداف دائم ، من قبل عصابات الابتزاز الالكتروني في الدول الأخرى .

حيث يرد يوميا ، قضايا ابتزاز من سلطنة عمان ، حيث تكثر الجرائم الالكترونية ، لدى الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التعارف ، و المواقع الجنسية ، بالإضافة الى مواقع مثل تويتر و انستجرام و غيرها .

 

كيف يمكن الابلاغ عن الابتزاز الالكتروني في عمان .

سلطنة عمان شأنها شان الكثير من الدول ، حيث يمكن التبليغ عن الابتزاز من خلال القنوات الحكومية ، بالإضافة الى القنوات الخاصة .

لكن يفضل في البداية أن يكون الابلاغ من خلال القنوات الحكومية الفورية بشكل مباشر .

الشرطة العمانية ( شرطة الابتزاز الالكتروني )

حيث يفترض في البداية ، على كل شخص تعرض الى ابتزاز إلكتروني ، ابلاغ الشرطة العمانية عن ابتزاز ، حيث أن الشرطة حيث الجهة الرئيسية في سلطنة عمان ، و التي تستقبل هذا النوع من القضايا .

حيث يتعامل جهاز الشرطة بكل حرفية ، و سرعة في التعامل مع الجريمة ، و ايضا توجيه المتعرض الى ابتزاز ، التوجيهات السلمية ، و التي تساعده بالخروج من الأزمة خلال وقت قياسي .

و بالاضافة أن الشرطة تمتلك الكثير من الصلاحيات في السلطنة ، حيث يمكن لها جلب المتهمين ، و التحقيق معهم ، و تفتيش الأجهزة الخاصة بهم ، و عمل كل التحريات اللازمة .

كما يكون من ضمن صلاحيات الشرطة العمانية المتخصصة في قضايا الابتزاز ، مداهمة البيوت ، و ضبط الشخص متلبس في أدوات الإبتزاز الالكتروني ، او أدوات ممارسة الجريمة .

لهذا شرطة مكافحة الجرائم في عمان ، جهة متميزة في تعقب الجريمة ، و القضاء عليها ، حيث تم القضاء على الكثير من جرائم الابتزاز في سلطنة عمان بشكل سريع و ذكي .

 

و يمكن من ضمن الخيارات ، الإتصال على الشرطة , او رقم مكافحة الابتزاز في عمان على الرقم التالي : 0096824521099

، حيث يعد خيار الاتصال ، هو وسيلة للتبليغ الفوري عن الإبتزاز ، بالإضافة الى اجراء سريعة من أجل التعامل الحذر مع الجريمة .

السفارة العمانية في دولتك 

و يمكن أيضا ابلاغ السفارة العمانية في بلدك ، حيث يمكن لكل شخص يتعرض الى ابتزاز إلكتروني ، من شخص موجود داخل دولة عمان ، ابلاغ السفارة العمانية .

حيث يمكن لها أن تنقل الشكوى الى الجهات الرسمية ، و التعامل معها ضمن سرعة ، حفاظا على الوقت ، و من أجل مصلحة ضحية الابتزاز الالكتروني .

فمثلا لو كان الشخص الذي يتعرض الى ابتزاز ، من المغرب و المجرم الذي يمارس الابتزاز من عمان ، فيمكن في هذه الحالة التوجه الى السفارة العمانية في دولة المغرب .

و يمكن تقديم بلاغ مباشر ، او من خلال التواصل على ارقام الابتزاز الالكتروني في سلطنة عمان ، فهذا الخيار يعود لك ، لكن ننصح بالتواصل مع الأجهزة الحكومية ، لغايات الحرص عليك .

 

ننصح كل شخص تعرض الى الابتزاز الالكتروني ، من شخص متواجد في سلطنة عمان ، السفر الى السلطنة و تقديم بلاغ مباشر ، فهذا الخيار يعد سريع جدا ، و ايضا مجدي في الكثير من الأوقات .

حيث يمكن لك متابعة الشكوى بنفسك ، و هذا من شأنه ان يسبب سرعة في إلقاء القبض على المجرم .

 

جهات غير حكومية للتبليغ عن إبتزاز في عمان .

يمكن لك من خلال الإتصال في مكتب محاماة ، او من خلال التواصل مع محامي عماني  متخصص في قضايا الابتزاز الالكتروني ، حيث يمكن له مساعدتك بشكل كبير .

حيث ان محامي الجرائم الالكتروني في عمان ، يمتازون بالسرعة و القوة في التعامل مع الجريمة ، و خصوصا رفع الشكاوي امام الجهات المختصة .

حيث يمكن للمحامي رفع قضيا الابتزاز في سلطنة عمان ، امام المحكمة بشكل رسمي ، و مقاضاة المجرم ، و ايقاع العقوبات الرادعة بحقه ، بالإضافة الى تكبيده الرسوم و المصاريف و اتعاب المحاماة .

كما يمكن للمحامي ، رفع قضايا التعويض المعنوي ، عن اي الحاق أذى بالسمعة ، او قضايا التشهير ، او قضايا الإيذاء النفسي ، الناتج عن التهديد الالكتروني .

سلطنة عمان و السعي الى محاربة الابتزاز الالكتروني .

حاربت سلطنة عمان ، جرائم الابتزاز او الجرائم الاكترونية بشكل عام ، من خلال استعدادات الشرطة لمواجهة هذا النوع من الجرائم ، و التجهيزات الكاملة  .

كما أن السلطنة ، قامت بنشر العديد من المقالات التي تحذر من مخاطر الابتزاز الالكتروني ، و نشر البوستات و المنشورات الكاملة .

كما أن الشرطة ، اطلقت العديد من الأرقام للتبليغ عن الابتزاز في عمان ، كما أنها خصصت خط الإتصال الساخن .

كما ان سلطنة عمان ، اطلقت العديد من الندوات ، وو رشات العمل ـ للحذير من مخاطر الابتزاز الالكتروني .

 

لهذا اذا كنت من سلطنة عمان ، فأن أسلم خيار هو التوجه الى الجهات الحكومية ، او الاتصال بهم بشكل فوري .

و اذا كنت خارج السلطنة ، حاول تواصل مع السفارة او محامي عماني .

وسم : رقم الابتزاز في مسقط

و في النهاية يمكنك التواصل معنا نحن جهة تقنية و قانونية ، متخصصة في مكافحة الابتزاز الالكتروني ، و لدينا باع كبير ، في التعامل مع تلك الأحداث و الجرائم ، و قادرين على انهائها بشكل جذري .

 

رقم واتساب الابتزاز في سلطنة عمان الخاص بنا إضغط هنا

 

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.