رقم جرائم الابتزاز في سلطنة عمان – و رقم مكافحة الابتزاز في عمان

مقال حول: رقم جرائم الابتزاز في سلطنة عمان – و رقم مكافحة الابتزاز في عمان

رقم جرائم الابتزاز في سلطنة عمان – و رقم مكافحة الابتزاز في عمان – قسم الابلاغ عن الجريمة .

تعد قضايا الابتزاز الاكتروني في عمان ، من القضايا الشائعة ، كون عمان من الدول المحافظة جدا ، و التي يمتاز مواطنيها ، بالتعامل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي .

حيث ان سلطنة عمان ، من الدول الخليجية ، و التي يتعرض مواطنيها الى استهداف دائم ، من قبل عصابات الابتزاز الالكتروني في الدول الأخرى .

حيث يرد يوميا ، قضايا ابتزاز من سلطنة عمان ، حيث تكثر الجرائم الالكترونية ، لدى الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التعارف ، و المواقع الجنسية ، بالإضافة الى مواقع مثل تويتر و انستجرام و غيرها .

كيف يمكن الابلاغ عن الابتزاز الالكتروني في عمان .

سلطنة عمان شأنها شان الكثير من الدول ، حيث يمكن التبليغ عن الابتزاز من خلال القنوات الحكومية ، بالإضافة الى القنوات الخاصة .

لكن يفضل في البداية أن يكون الابلاغ من خلال القنوات الحكومية الفورية بشكل مباشر .

الشرطة العمانية ( شرطة الابتزاز الالكتروني )

حيث يفترض في البداية ، على كل شخص تعرض الى ابتزاز إلكتروني ، ابلاغ الشرطة العمانية عن ابتزاز ، حيث أن الشرطة حيث الجهة الرئيسية في سلطنة عمان ، و التي تستقبل هذا النوع من القضايا .

حيث يتعامل جهاز الشرطة بكل حرفية ، و سرعة في التعامل مع الجريمة ، و ايضا توجيه المتعرض الى ابتزاز ، التوجيهات السلمية ، و التي تساعده بالخروج من الأزمة خلال وقت قياسي .

و بالاضافة أن الشرطة تمتلك الكثير من الصلاحيات في السلطنة ، حيث يمكن لها جلب المتهمين ، و التحقيق معهم ، و تفتيش الأجهزة الخاصة بهم ، و عمل كل التحريات اللازمة .

كما يكون من ضمن صلاحيات الشرطة العمانية المتخصصة في قضايا الابتزاز ، مداهمة البيوت ، و ضبط الشخص متلبس في أدوات الإبتزاز الالكتروني ، او أدوات ممارسة الجريمة .

لهذا شرطة مكافحة الجرائم في عمان ، جهة متميزة في تعقب الجريمة ، و القضاء عليها ، حيث تم القضاء على الكثير من جرائم الابتزاز في سلطنة عمان بشكل سريع و ذكي .

ما هو رقم مكافحة الابتزاز في سلطنة عمان ؟

  • رقم مكافحة الابتزاز في عمان على الرقم التالي : 0096824521099
  • او الاتصال على رقم شرطة الابتزاز في عمان الرقم : 9999
  • رقم وحدة الجرائم الاقتصادية للابلاغ عن ابتزاز الرقم : 24569701
  • رقم أرضي للتبليغ عن ابتزاز في السلطنة الرقم : 24563004 او الرقم : 80077444
  • ابلاغ على البريد الالكتروني : [email protected]

، حيث يعد خيار الاتصال ، هو وسيلة للتبليغ الفوري عن الإبتزاز ، بالإضافة الى اجراء سريعة من أجل التعامل الحذر مع الجريمة .

السفارة العمانية في دولتك 

و يمكن أيضا ابلاغ السفارة العمانية في بلدك ، حيث يمكن لكل شخص يتعرض الى ابتزاز إلكتروني ، من شخص موجود داخل دولة عمان ، ابلاغ السفارة العمانية .

حيث يمكن لها أن تنقل الشكوى الى الجهات الرسمية ، و التعامل معها ضمن سرعة ، حفاظا على الوقت ، و من أجل مصلحة ضحية الابتزاز الالكتروني .

فمثلا لو كان الشخص الذي يتعرض الى ابتزاز ، من المغرب و المجرم الذي يمارس الابتزاز من عمان ، فيمكن في هذه الحالة التوجه الى السفارة العمانية في دولة المغرب .

و يمكن تقديم بلاغ مباشر ، او من خلال التواصل على ارقام الابتزاز الالكتروني في سلطنة عمان ، فهذا الخيار يعود لك ، لكن ننصح بالتواصل مع الأجهزة الحكومية ، لغايات الحرص عليك .

ننصح كل شخص تعرض الى الابتزاز الالكتروني ، من شخص متواجد في سلطنة عمان ، السفر الى السلطنة و تقديم بلاغ مباشر ، فهذا الخيار يعد سريع جدا ، و ايضا مجدي في الكثير من الأوقات .

حيث يمكن لك متابعة الشكوى بنفسك ، و هذا من شأنه ان يسبب سرعة في إلقاء القبض على المجرم .

جهات غير حكومية للتبليغ عن إبتزاز في عمان .

يمكن لك من خلال الإتصال في مكتب محاماة ، او من خلال التواصل مع محامي عماني  متخصص في قضايا الابتزاز الالكتروني ، حيث يمكن له مساعدتك بشكل كبير .

حيث ان محامي الجرائم الالكتروني في عمان ، يمتازون بالسرعة و القوة في التعامل مع الجريمة ، و خصوصا رفع الشكاوي امام الجهات المختصة .

حيث يمكن للمحامي رفع قضيا الابتزاز في سلطنة عمان ، امام المحكمة بشكل رسمي ، و مقاضاة المجرم ، و ايقاع العقوبات الرادعة بحقه ، بالإضافة الى تكبيده الرسوم و المصاريف و اتعاب المحاماة .

كما يمكن للمحامي ، رفع قضايا التعويض المعنوي ، عن اي الحاق أذى بالسمعة ، او قضايا التشهير ، او قضايا الإيذاء النفسي ، الناتج عن التهديد الالكتروني .

سلطنة عمان و السعي الى محاربة الابتزاز الالكتروني .

حاربت سلطنة عمان ، جرائم الابتزاز او الجرائم الاكترونية بشكل عام ، من خلال استعدادات الشرطة لمواجهة هذا النوع من الجرائم ، و التجهيزات الكاملة  .

كما أن السلطنة ، قامت بنشر العديد من المقالات التي تحذر من مخاطر الابتزاز الالكتروني ، و نشر البوستات و المنشورات الكاملة .

كما أن الشرطة ، اطلقت العديد من الأرقام للتبليغ عن الابتزاز في عمان ، كما أنها خصصت خط الإتصال الساخن .

كما ان سلطنة عمان ، اطلقت العديد من الندوات ، وو رشات العمل ـ للحذير من مخاطر الابتزاز الالكتروني .

لهذا اذا كنت من سلطنة عمان ، فأن أسلم خيار هو التوجه الى الجهات الحكومية ، او الاتصال بهم بشكل فوري .

و اذا كنت خارج السلطنة ، حاول تواصل مع السفارة او محامي عماني .

وسم : رقم الابتزاز في مسقط

و في النهاية يمكنك التواصل معنا نحن جهة تقنية و قانونية ، متخصصة في مكافحة الابتزاز الالكتروني ، و لدينا باع كبير ، في التعامل مع تلك الأحداث و الجرائم ، و قادرين على انهائها بشكل جذري .

 
 
شارك المقالة

3 تعليقات

  1. يرسل لي من اكثر من رقم اني فقط اسوي بلوك ويتصل واخر مرة رسل رسالة فارغة
    واليوم اختي تشوف رقمي في كاشف الارقام وطلع مسجل رقم باسم حبيبة فلان واني جدا خفت قلت ماعرف يمكن الشخص الي مستخدم رقمي قبل
    اني متزوجة ومااريد تنهدم علاقتي مع زوجي او اهلي.

  2. السلام عليكم ورحمة الله

    انا فتاه يمنيه وهناك شخص يبتزني من عمان لا اعرف ماهو التصرف الصحيح وارجو المساعده

  3. عملية نصب وبيع منتج غير المعروض خالص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

تواصل الان
ارسل بلاغ فوري