رقم أفضل محامي في هولندا
أشهر و أفضل محامي هولندي

No.Of The Best Lawyer In Netherlands

كثيراً ما يلجأ الشباب العربي إلى الهجرة إلى الخارج، من أجل مستوى معيشة أفضل وإيجاد فرصة عمل ولهم كل الحق في ذلك، ولكن نجد أن الناس تنقسم في هذا الأمر لقسمين، النوع الأول وهو الذي يلجأ للهجرة بطرق غير قانونية _الهجرة الغير شرعية_ تفادياً للكثير من الإجراءات واحتمالية الرفض وتكاليف الفيزا وغيره، وهم ليسوا محط كلامنا في موضوعنا هذا، فخطابنا هنا موجه لمن سار بشكل قانوني ورسمي في إتخاذ الإجراءات السليمة ومن ثم هجرة شرعية مستوفية كافة الأوراق والوثائق القانونية، هؤلاء هم من نقدم لهم يد العون، ونساعدهم في تحقيق حلمهم…فالأمر ليس عن حق الدولة و القانون وإنما عن حق أنفسهم عليهم، فالهجرة غير الشرعية ما هي إلا إلقاء النفس في التهلكة والسعي نحو مصير مجهول، غالباً ما يكون الغرق!

فاتخذ الأسباب واطلب من يساعدك في الإجراءات القانونية وإيجاد أرخض الفرص المناسبة لك ومن ثم السفر دون خوق أو قلق من مطاردة رجال الشرطة _في حالة أنك نجوت_، ولهذا قد خصصنا مجهوداتنا نحن القانونيين لمساعدة كل من يحتاج المشورة القانونية ووفرنا الكثير من طرق التواصل لنكون دائما في خدمتكم، فيمكنكم التواصل معنا من خلال نافذتنا الرئيسية لمنصة “محاماة نت”، وسيرد عليكم أفضل المحامين الدوليين.

فإذا كنت تفكر بالدخول والإستقرار في هولندا بطريقة شرعية وصحيحة، فتفضل بقراءة هذا الموضوع ، حيث سنمدك في هذا المقال بكافة التفاصيل والمعلومات التي ستحتاجها في الهجرة الى هولندا بداية من وأنت داخل بلدك، وحتى الى أن تصل وتستقر داخل التراب الهولندي.
.
الهجره إلى هولندا والشروط الأولیه
الهجره إلى هولندا ومتطلبات التأشیره الهولندیه
بشكل عام هناك نوعان من التاشيرات
• تأشیره طویله الأجل أو MVV هولندا
• تأشیره قصیره الأجل أو أقل من ثلاثه أشهر

تأشیره طویله الأجل أو MVV هولندا
للإقامه لأکثر من ۹۰ یومًا فی هذا البلد، يلزم توافر عدة شروط:
یجب على الشخص التقدم بطلب للحصول على تصریح إقامه مؤقت أو MVV. یسمح تصریح الإقامه هذا لشخص بالسفر إلى هولندا واستلام بطاقه الإقامه الخاصه به.
یجب على الشخص تقدیم جواز سفره إلى السفاره وبعد بضعه أیام، یتم تناول ملصق التأشیره فی جواز السفر ویستلمه الشخص.
یجب علیک السفر إلى هولندا للحصول على بطاقه إقامه.

تأشیره قصیره الأجل أو أقل من ثلاثه أشهر
للسفر إلى هولندا لمده تقل عن ۹۰ یومًا، تستوجب:
یجب أن تتقدم بطلب للحصول على تأشیره شنغن أو تأشیره قصیره الأجل. لهذا الغرض، یمکنه تقدیم المستندات المطلوبه إلى مکتب VFS العالمی. عاده ، یتم إصدار هذه التأشیره لمده ۱۸۰ یومًا، بحیث یمکن للشخص السفر فی هذا البلد وفی منطقه شنغن لمده ۹۰ یومًا.
تتضمن المستندات عادهً صورًا وجوازات سفر ساریه المفعول وحجوزات الفنادق والسجلات المالیه ومسک الدفاتر، مثل الحسابات المصرفیه والدوران والعقارات فی بلدکم وخطابات الأعمال وما إلى ذلک. إن تقدیم دعوه من مقیم هولندی سوف یؤثر بشکل کبیر على العملیه.

الهجره إلى هولندا من خلال الولاده
إذا كنت محظوظاً وولد لك طفل في هولندا، فيمكنك الهجره إلى هولندا و التقدم بطلب للحصول على تصریح إقامه. بعد ولاده الطفل فی هولندا. حيث ينص القانون الهولندي على أنه بعد أن یعیش الطفل والآباء فی هولندا لمده خمس سنوات، یمکن أن یکونوا مقیمین بشکل دائم فی هولندا.

الهجره إلى هولندا من خلال الزواج
هي أيضاً من أسهل طرق الهجرة، فيمكنك التقدم للحصول على تأشیره للزواج من شخص هولندی و الهجره إلى هولندا و الحصول على الإقامه الهولندیه عن طریق الزواج، مع استيفاء ما يلي:

• شهاده التعویض المالی للزوج الهولندی (حوالی 1422 یورو شهریًا بالإضافه إلى 8٪ من الأجر)
• التقدم بطلب للحصول على تأشیره MVV لمواطنی البلدان المؤهله
• قضاء دوره اللغه الألمانیه من قبل الزوج غیر الهولندی
• ادفع 230یورو على الأقل حسب الجنسیه وشروط مقدم الطلب کرسوم تأشیره
• بشکل عام، سوف تستغرق عملیه الاستجابه من 3 إلى 4 أشهر

الهجره إلى هولندا من خلال العمل
نفرق هنا بين ما إذا كان العمل يحتاج لمدة أكثر من 90 يوم أو أقل، حيث أن:

• البقاء أقل من ۹۰ یوما
إذا کان عملک أقل من ۹۰ یومًا، فستتقدم عادهً للحصول على تأشیره إقامه قصیره فی السفاره الهولندیه فی بلدک. بالإضافه إلى ذلک، یجب على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على TWV.

• البقاء أکثر من ۹۰ یوما
إذا جاء شخص إلى هولندا لأکثر من ۹۰ یومًا، فسیحتاج إلى تصریح إقامه. فی هذه الحاله، هناک خیارات مختلفه للعمل الذی یلی.

الهجره إلى هولندا من خلال الاستثمار

يكون لزاماً على المستثمرین الأجانب المتقدمین للحصول على تصریح إقامه مؤقته فی هولندا استثمار حوالی ۱٫۲۵ ملیون یورو فی الاقتصاد الهولندی.
فی المرحله الأولى، سیتم منح المستثمرین تصریح إقامه لمده ثلاث سنوات بموافقه سنه واحده. سیتحقق مکتب الهجره الهولندی (IND) من المعاملات المالیه للمستثمرین لضمان عدم غسل الأموال وسوء السلوک المالی.

یجب أن یتم الاستثمار فی أحد الأقسام الثلاثه التالیه:
1. ریاده الأعمال
2. براءات الاختراع والابتکارات
3. غیر المالیه (العلمیه والبحثیه

الهجره إلى هولندا من خلال الدراسه
فإذا أرد استكمال دراستك بهولندا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على عمل أو تسجیل للشرکه أو أی طریقه أخرى وذلك بعد أن تكون قد اتوفيت عدة شروط..

فما هي شروط الدراسه فی هولندا
• الحصول على جواز سفر ساری المفعول

• یستخدم توقیع نموذج شهاده السوابق، الموجود فی نموذج الطلب، للإشاره إلى السجل الجنائی للشخص، وکذلک للإعلان أنه لا یقیم فی هولندا بشکل غیر قانونی أو التزام بعدم تقدیم معلومات کاذبه.

بالطبع، هذا النموذج مخصص فقط للمتقدمین الذین تبلغ أعمارهم ۱۲ عامًا أو أکثر.

• اختبار الصحه أو اختبار السل الذی یجب على الشخص القیام به بعد وصوله إلى هولندا.

• القبول من مرکز العلوم أو الجامعه فی الدراسه بدوام کامل.

• الحصول على تمویل کاف للدراسه فی الجامعات الهولندیه.

• الحصول على ما لا یقل عن ۵۰ ٪ من المناهج الدراسیه لکل سنه دراسیه یشار إلیها باسم عملیه الدراسه والمراقبه.

• تجدر الإشاره إلى أن هناک إمکانیه الاستعداد لمده ۱۲ شهرًا. على سبیل المثال، قبل إکمال شهاده البکالوریوس فی هولندا، یمکن للشخص أن یستغرق مده تصل إلى ۱۲ شهرًا لهذه الدوره.

• الحصول على شهاده IELTS 6 فی دورات اللغه الإنجلیزیه مباشره

• الحصول على درجه ۵-۵ فی اختبار IELTS لدوره ۶ أشهر قبل الدراسه

• الحصول على شهاده IELTS 5 لإکمال دوره مدتها ۱۲ شهرًا قبل التعلیم

• تکلفه هذه التأشیره حوالی ۳۱۷ یورو

الهجره إلى هولندا من خلال اللجوء:
نعم هو ليس إفضل طرق الهجرة، ولكن وللأسف في وقتنا هذا كثيراً ما يتعرض الأشخاص للاضهاد الديني والعرقي، والاضطهاد بسبب الآراء السياسية، فنجد أن أوروبا ملزمه بقبول طالبی اللجوء وفقًا للاتفاقیه الدولیه للجوء، هذا بشرط أن یکونوا مستحقین لها وأنهم غیر آمنین حقًا فی بلدهم الأصلی.

فی هولندا، فحص طالبی اللجوء وإعلانات اختصاص اللجوء فی هولندا للأشخاص من ۲۱ یومًا (خلال فترات انخفاض اللجوء، وهذا أمر نادر الحدوث!) یستمر ما یصل إلى ۶ أشهر. بالطبع، لم یحدد العدید من الأشخاص مهامهم منذ عده سنوات ولم یتم الکشف عن طلباتهم لهم وهم فی مخیمات اللاجئین الفقیره التی تعانی من سوء الصحه والمرافق.
بعد موافقه سلطه الهجره على الإقامه، یمنح تصریح إقامه مدته ۵ سنوات، یتم خلاله تحدید مؤهلاته لمنح الجنسیه.

یتم دفع طالب اللجوء من ۲۲۰ إلى ۲۵۰ یورو شهریًا خلال الإجراءات.
عند الموافقه، سیکون هناک راتب شهری یتراوح بین ۹۰۰ و ۱۳۰۰ یورو، لکن سیتم تغطیه الأشخاص بموجب القانون بعد ۳ أشهر وسیحتاجون إلى الذهاب إلى العمل.
یستغرق الحصول على جواز سفر والحصول على الجنسیه الهولندیه من ۳-۵ سنوات بعد قبول الطلب.

في حالة كان هناك تساؤلات أخرى ما زالت لديك، فيمكنك التواصل معنا من خلال النافذة الرئيسة لمنصة “محاماة نت”، وسيرد عليك أحد محامينا الخبيرين بإجراءات السفر والهجرة إلى هولندا.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أفضل محامي في هولندا