رقم أشهر محامي عربي في كندا

رقم أشهر محامي عربي في كندا (كندي)

The most famous Arab lawyer in Canada

 

     ينمو عدد السكان في كندا من أصل عربي بوتيرة أسرع بكثير من إجمالي السكان. بين عامي 1996 و2001، على سبيل المثال، ارتفع عدد الأشخاص الذين أبلغوا عن الأصل العربي بنسبة 27 ٪، في حين أن إجمالي السكان زاد بنسبة 4 ٪ فقط.

    اللبنانيون هم أكبر مجموعة في المجتمع العربي الكندي. في عام 2001، قال 41 ٪ من جميع ذوي الأصول العربية أنهم لبنانيون، في حين أن 12 ٪ من المصريين، و6 ٪ من السوريين، و6 ٪ من المغاربة، و6 ٪ من العراقيين، و4 ٪ من الجزائريين و4 ٪ أخرى من الفلسطينيين.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

   غالبية الكنديين من أصل عربي لديهم أصل عرقي واحد. في عام 2001، أبلغ 69 ٪ من جميع الذين أبلغوا عن أصل عربي عن أصل اثني واحد، في حين أفاد 31 ٪ من أصل اثني متعدد. في المقابل، أفاد حوالي 40 ٪ من إجمالي السكان الكنديين بجذور عرقية متعددة.

      ونظراً لنمو العرب المتزايد في كندا، حيث تعد كندا من أفضل الوجهات التي يلجأ إليها العرب، ولكن هناك بعض المسائل القانونية التي قد يغفلها الكثيرين في أمور الإقامة والهجرة والعمل في كندا، وهناك تساؤلات عديدة في ذهن كل عربي يريد إقامة أو عمل أو هجرة إلى كندا، ما هي الشروط؟، ما هي الإجراءات؟، لذا قد يحتاج كل عربي سواء مقيم في كندا أو يفكر في الهجرة إليها إلى محامي مختص بالشؤون القانونية للعرب في كندا، لذا تقدم لكم منصة محاماة نت الدولية أفضل وأشهر محامي عربي في كندا مختص بكافة القوانين الكندية التي تخص الأجانب والعرب هناك، حيث يختص المحامي العربي في كندا بالآتي:

  • المعاملات المدنية: حيث يختص محامينا بكافة المعاملات المدنية من زواج وطلاق وتجديد الإقامات والتأشيرات، وحقوق العمالة العربية في كندا وغيرها من الأمور المدنية من شراء العقارات وإيجارها، وصياغة وإعداد العقود والاتفاقيات بكافة أنواعها.
  • القضايا الجنائية: حيث يختص محامينا بكافة القوانين الجنائية التي قد تواجه العرب في كندا، سواء كانت مخالفات كالمخالفة المرورية مثلاً، أو جنح وجنايات.
  • الاستثمارات الأجنبية وقوانين الشركات: حيث يستطيع محامينا تقديم المشورة القانونية اللازمة في حال كنت تود الاستثمار في كندا أو فتح شركة، حيث يستطيع توجيهك حول الإجراءات اللازمة لذلك، وما هو نوع الاستثمار المناسب لك؟
  • الترافع أمام المحاكم الكندية: يستطيع محامينا تمثيلك والترافع عنك أمام المحاكم الكندية، بصفتنا شركة قانونية دولية. إلى جانب تقديم كافة الاستشارات القانونية
  • قوانين الجنسية: يستطيع محامينا مساعدتك في معرفة شروط الحصول على الجنسية الكندية وما هي الإجراءات اللازمة لذلك، وذلك لأن طلب الحصول على الجنسية الكندية من أهم الأمور التي يبحث عنها العرب الآن.

لذا، إذا كنت بحاجة إلى محامي كندي تستطيع التواصل مع فريق عمل محاماة نت الدولي، حيث يستطيع مكتبنا توفير المحامي المختص بكافة القوانين الكندية الخاصة بالعرب في كندا، لذا بإمكانكم التواصل معنا، وتقديم استشاراتكم وأسئلتكم، وسيتم التواصل معكم والرد على كافة استفساراتكم.

والآن، كيف تذهب العمالة الأجنبية المؤقتة إلى كندا؟

للمجيء إلى كندا كعامل أجنبي مؤقت، يجب أن تحصل على تصريح عمل. هناك أنواع مختلفة من تصاريح العمل.

إذا لم تكن مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا، فأنت بحاجة إلى تصريح عمل للعمل بشكل قانوني في كندا.

بشكل عام، يتعين عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل من دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا Iأو مكتب التأشيرات الكندي قبل مجيئك إلى كندا. للحصول على تصاريح العمل هذه:

  • تحتاج إلى الحصول على عرض عمل من صاحب عمل كندي قبل التقديم.
  • يجب على صاحب العمل تقديم طلب لتقييم تأثير سوق العمل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في كندا.
  • ستقرر وزارة العمل والتنمية ما إذا كان صاحب العمل يمكنه توظيف عامل أجنبي لشغل الوظيفة.

هناك تصاريح عمل خاصة لبعض أنواع العمال. على سبيل المثال، هناك برامج خاصة لتصاريح العمل لمقدمي الرعاية ورجال الأعمال والعمال الزراعيين.

أما إذا كنت مقيم بالفعل في كندا؛

إذا كنت موجودًا بالفعل في كندا، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على نوع خاص من تصريح العمل.

كيف تتحول من مقيم مؤقت إلى دائم في كندا؟

لا يمكنك استخدام تصريح عمل للهجرة إلى كندا. إذا كنت ترغب في القدوم إلى كندا كمقيم دائم بناءً على مهاراتك وخبراتك في العمل، معرفة ما إذا كنت مؤهلاً للتقديم كعامل ماهر.

يمكنك أيضًا تقديم طلب كعامل ماهر، ولكن لا توجد فئة خاصة داخل فئة العمال المهرة للعمال الأجانب المؤقتين.

وإذا، انتقلنا إلى كيفية بدأ عمل خاص بك في كندا، وأنت غير كندي ترغب في بدء عمل تجاري في كندا؟ أو فتح شركة؟ عليك قراءة الآتي:

يعد التوسع إلى كندا من أجل ممارسة نشاط تجاري أجنبي قائم بالفعل أمرًا سهلاً: فكل مقاطعة لديها إجراءات تسجيل (ورسوم) للتأسيس خارج المقاطعة.

لذلك، على سبيل المثال، إذا كنت، غير كندي، تدير شركة حاليًا في قطر وتريد فتح مشروع تجاري في أونتاريو، فأنت بحاجة إلى تسجيل نشاطك التجاري كشركة خارج المقاطعة في تلك المقاطعة.

من أجل التأسيس خارج المقاطعة، ستحتاج إلى وكيل للخدمة أو “فرد يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكبر ويقيم في أونتاريو أو شركة لها مكتب مسجل في أونتاريو”.

لاحظ أنه على الرغم من أن أونتاريو هي المقاطعة في هذا المثال، فإن جميع المقاطعات والأقاليم الكندية لديها متطلبات مماثلة. لبدء نشاط تجاري في كندا، ستحتاج إلى الاتصال بالسجل الإقليمي للمقاطعة التي تريد القيام بأعمال تجارية فيها والاطلاع على الإجراء المطلوب. إذا كنت ترغب في القيام بأعمال تجارية في أكثر من مقاطعة واحدة، فستحتاج إلى تسجيل نشاطك التجاري الجديد بشكل منفصل مع كل محافظة.

من ناحية أخرى، إذا لم تكن كنديًا وترغب في إنشاء شركة في كندا ولم يكن لديك بالفعل نشاط تجاري مؤسس في بلدك الأصلي، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها فتح شركة في كندا.

وكذلك تستطيع بدء الأعمال التجارية في كندا عن طريق الهجرة؛

أولاً، إذا كنت ترغب في العيش في كندا، فيمكنك التقدم بطلب للحضور إلى كندا كمهاجر أعمال، وهذه هي الطريقة الوحيدة لتتمكن من بدء عمل تجاري في كندا والعيش هناك.

أما بالنسبة للهجرة في كندا، سترى أن هناك نوعين من برامج الهجرة التجارية: برنامج تأشيرة بدء التشغيل، وبرنامج للأشخاص العاملين لحسابهم الخاص.

للمشاركة في برنامج تأشيرة البدء، يجب عليك:

  • لديك عمل مؤهل.
  • احصل على خطاب دعم من مؤسسة معينة (مجموعات رؤوس الأموال الاستثمارية، أو مستثمرو الملاك، أو حاضنات الأعمال).
  • تلبية متطلبات اللغة (الكفاءة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية).
  • لديك ما يكفي من المال للاستقرار والعيش في كندا قبل أن يبدأ عملك في جني الأموال.

وللمجيء إلى كندا كشخص يعمل لحسابه الخاص يجب أن يكون لديك إما:

  • الخبرة ذات الصلة في الأنشطة الثقافية أو ألعاب القوى، حيث تكون قادرة على تقديم مساهمة كبيرة في الحياة الثقافية أو الرياضية في كندا.
  • خبرة في إدارة المزرعة، حيث يكون لديك المقدرة على شراء وإدارة مزرعة في كندا.
  • تشمل العوامل الأخرى التي تؤثر على طلبك للمجيء إلى كندا كشخص يعمل لحسابه الخاص التعليم والعمر والقدرة على التكيف واللغة اللغوية؛ يجب أن تكون قادرًا على الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية بكفاءة للمجيء إلى كندا.

كيفية الحصول على الجنسية الكندية

أما إذا كنت مقيم في كندا وتود الحصول على الجنسية،

يجب على المرشحين للحصول على الجنسية الكندية تلبية المتطلبات التالية:

  • لديك وضع الإقامة الدائمة الكندية غير المشروط.
  • كن حاضرًا بنفسك لمدة ثلاث سنوات من السنوات الخمس السابقة (1،095 يومًا من 1825 يومًا).
  • تلبية التزامات تقديم ضريبة الدخل لمدة ثلاث سنوات من آخر خمس سنوات.
  • إثبات المعرفة الكافية لإحدى اللغات الرسمية في كندا (الإنجليزية أو الفرنسية) إذا كان العمر من 18 إلى 54 عامًا.
  • اجتياز اختبار المعرفة الكندي (إذا كان العمر من 18 إلى 54).
  • لا يتم حظرك بسبب ارتكاب جريمة جنائية.

ما هي متطلبات وضع الإقامة الدائمة للحصول على الجنسية الكندية؟

يجب أن يكون لدى جميع الأعمار وضع الإقامة الدائمة الكندية، مع عدم وجود شروط غير مستوفاة.

يجب على المتقدمين:

كن قيد المراجعة لأسباب تتعلق بحالة الهجرة أو الاحتيال.

لديهم شروط العلاقات العامة لم تتحقق.

أن تخضع لأمر إزالة.

يجب أن يكون المتقدمون من جميع الأعمار حاضرين جسديًا لمدة ثلاث سنوات من السنوات الخمس السابقة من تاريخ توقيع الطلب. هذا هو 1095 يومًا من أصل 1825 يومًا.

كل يوم يقضيه كمقيم مؤقت في كندا أو شخص محمي يعتبر نصف يوم في مجموع تواجدك البدني. يمكن أن يحسب هذا الوقت بحد أقصى 365 يومًا من التواجد المادي.

الإقامة المؤقتة تعني الوقت الذي يقضيه في كندا باعتباره:

  • زائر
  • طالب علم
  • عامل
  • حامل تصريح إقامة مؤقت

أما بالنسبة للشخص المحمي يعني شخصًا:

  • يعتبر بحاجة إلى الحماية أو وضع اللاجئ من قبل مجلس الهجرة واللاجئين، أو
  • نجح في تقييم مخاطر ما قبل الإزالة أجرته إدارة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا.

ملاحظة: قد يكون بعض الموظفين العموميين وأفراد أسرهم مؤهلين للتقديم دون تلبية الحد الأدنى من متطلبات الوجود البدني.

وبهذا نكون قد أوضحنا بعد المعلومات التي قد تهم كل عربي مقيم في كندا، أو يفكر في السفر والهجرة إلى هناك، ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات التي تخص العرب المقيمين في كندا أو غير المقيمين أو الذين يفكرون بالسفر أو الهجرة والإقامة هناك، كل ما عليك هو التواصل مع فريق عمل محاماة نت الدولي من خلال النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت وسيتم الرد على كافة أسئلتكم واستشاراتكم بخصوص وضع العرب والأجانب في كندا.

 

قدم استشاراتك في الحال من خلال التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا رقم محامي في كندا – خط تواصل مباشر 

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أشهر محامي عربي في كندا
شارك المقالة

1 تعليق

  1. انا مغربي الجنسية وابحث عن عمل في كندا حامل دبلوم إعلاميات بالمغرب وخبرة بالامارات العربية اربع سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.