شرطة دبي تطلق خدمة ذكية تتيح الابلاغ عن الجرائم الكترونياً
أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، خدمة فريدة من نوعها عبر تطبيق “عين الشرطة” المتاح على متاجر تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف والأجهزة المتحركة الذكية “أندرويد وآي أو إس”.

وتهدف هذه الخدمة، بحسب ما أفادت وسائل اعلام اماراتية، الى مساعدة المواطنين على المساهمة في حفظ الأمن والحد من الجريمة حيث تتيح للمقيمين في إمارة دبي الإبلاغ عبر الأيقونات الموجودة بها عن الجرائم وتقديم الشكاوى على الإنترنت في تسع فئات مختلفة.

ويوفر التطبيق المزود بإمكانية تحديد موقع المستخدم، حماية خصوصية الأفراد حيث يقوم المبلغ بتمرير معلومات الجريمة عبر جهازه الذكي دون اشتراط ذكر اسمه وأي تفاصيل عنه، كما يمكن إرفاق البلاغ بصور أو مقاطع فيديو.

وتشمل الفئات التي تشملها خدمة “عين الشرطة” التي يمكن الوصول اليها ايضاً عبر الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية: “الكحول والمخدرات والسيارات المشبوهة وعمليات البيع المشبوهة والقمار والتخريب والدعارة والتسول”.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

يشار الى أن القيادة العامة لشرطة دبي اجرت العديد من التحديثات على تطبيقها الذكي، الذي يوفر ما يزيد على 105 خدمات، متاحة بست لغات مختلفة بما فيها العربية والإنجليزية والصينية والفرنسية والألمانية والروسية.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : خدمة مميزة تتيح الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية في الإمارات