أفضل وأقوى وأشهر محامي تونسي – تونس

أفضل وأقوي وأشهر محامي تونسي – تونس

The best, strongest and most famous Tunisian lawyer – Tunisia

أفضل وأقوى وأشهر محامي تونسي متخصص في كافة مجالات القانون التونسي، بداية من القانون المدني والقانون الجنائي والقانون الإداري والدستوري، وقوانين الشركات والجنسية وقوانين الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى قوانين التعويضات والتأمينات نهاية بقوانين الملكية الفكرية وتسجيل براءات الاختراع.

      يمتاز النظام القانوني في تونس، كونه نظام قانوني مختلط، للقانون المدني الفرنسي والتشريع الإسلامي؛ وبعض المراجعة القضائية للقوانين التشريعية في المحكمة العليا في جلسة مشتركة.

  موضوع هام للقراءة :  رقم هيئة الابتزاز

تونس لديها نظام القانون المدني الفرنسي، مع بعض جوانب الشريعة الإسلامية. في مسائل نزاعات الأسرة والميراث، عندما يتعارض القضاة في القانون المدني والإسلامي في كثير من الأحيان تطبق الشريعة الإسلامية على القانون المدني. حيث يوجد في تونس أربعة تسلسل هرمي للمحاكم: المحاكم المحلية، والمحاكم الابتدائية، ومحاكم الاستئناف، ومحكمة النقض. في المحاكم المحلية، ينظر قاض منفرد في القضايا المدنية البسيطة. في المحاكم الابتدائية، تنظر لجنة من ثلاثة قضاة في الطعون المقدمة من المحاكم المحلية. تتمتع هذه المحكمة أيضًا بالولاية القضائية الأصلية على القضايا الجنائية الأكثر خطورة. تستمع محاكم الاستئناف إلى الطعون المقدمة من المحاكم الابتدائية، ومحكمة النقض هي محكمة الاستئناف النهائية لجميع المحاكم الابتدائية في نظام المحاكم العادي. تنقسم محكمة النقض إلى قسم جنائي وثلاثة أقسام مدنية.

ولكثرة وتعدد الأنظمة القضائية في تونس، وقوانينها المستمدة من أكثر من قانون وخاصة القانون الفرنسي، فوجود محامي تونسي خبير في القوانين التونسية قد يساعدك كثيراً إذا واجهت أي تهمة داخل تونس أو استشارة قانونية في أي مجال من مجالات القانون التونسي، لذا تقدم لكم منصة محاماة نت الدولية أفضل محامي تونسي خبير ومتمرس في كافة القوانين التونسية، ولأن شركة محاماة نت شركة قانونية لها اسمها وسمعتها في مجال القانون والاستشارات القانونية، حريصة دائماً على تقديم الأفضل لعملائها في مجال الاستشارات القانونية أونلاين، إلى جانب تملكها لنخبة كبيرة من المحامين العرب متخصصين في كافة مجالات القانون، ومن بينهم القانون التونسي، حيث يمتلك المحامي التونسي ملكات قانونية ومهارة عالية في تحليل القضايا وتقديم الاستشارات القانونية للحصول على أفضل نتيجة لموكليه ، حيث يختص المحامي التونسي بتقديم أفضل الاستشارات في كافة مجالات القانون التونسي من بينها :

# قضايا الأحوال الشخصية، من خلع وطلاق ونفقة وحضانة بالإضافة إلى إجراءات زواج الأجانب في تونس.

# القضايا التجارية؛ كقضايا الشركات والشيكات والكمبيالات.

# القضايا الجنائية والعسكرية.

# القضايا المدنية، كقضايا الملكية والعقارات والإيجارات.

# القضايا الإدارية والتأديبية.

# القضايا العمالية.

# القضايا المالية والاقتصادية والضريبية.

# إعداد صياغة وترجمة العقود والاتفاقيات.

# إلى جانب الترافع أمام جميع المحاكم التونسية، وكتابة العرائض بحرفية عالية.

لذا، إذا كنت مواطن تونسي أم مقيم في تونس، وقد واجهت بعض المشاكل القانونية، وتبحث عن محامي خبير في القانون التونسي محل ثقة، ستجده هنا عبر منصتنا القانونية، لذا اردت التواصل معه، كل ما عليك هو تقديم استشارتك القانونية عبر النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت وسيتم الرد عليك وإيصالك بالمحامي المختص.

لأن قضايا الأحوال الشخصية وخاصة قضايا الطلاق هي القضايا الأبرز والأكثر تداولاً في المحاكم العربية، فحالات الانفصال كثيرة وتحتاج إلى محامي متخصص في نزاعات الأسرة وما يترتب عليها من نفقة وحضانة، لذا سوف نتناول أبرز إشكاليات الطلاق وأحكامه في القانون التونسي؛

يخضع الطلاق في تونس إلى قواعد وقوانين الأحوال الشخصية في القانون التونسي، حيث يطبق عليه المواد 29 وما بعدها من قانون الأحوال الشخصية التونسي.

بموجب أحكام المادة 31 من قانون الأحوال الشخصية، يمكن منح الطلاق في ثلاث حالات:

أ) الطلاق بناء على موافقة متبادلة:

أي يكون بالتراضي بين الطرفين.

ب) الطلاق المطلوب لخطأ أحد الزوجين:

هناك حقائق يجب توجيهها إلى أحد الزوجين فيما يتعلق بانتهاك واجبات والتزامات الحياة الزوجية، مما يجعل الزواج غير ممكن: الزنا أو العنف، على سبيل المثال. يتم تقديم هذه القضايا للقاضي ويتم الحكم بناء على الوقائع المطروحة أمامه من حالات عنف وتعذيب وخيانة وغيرها.

ج) بناء على طلب الزوج أو الزوجة

إنه شكل من أشكال الطلاق بالقرب من الطلاق الذي لا يمكن استرجاعه. في الحالتين الأخيرتين، تبت المحكمة في التعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بأحد الزوجين أو كليهما.

تنص المادة 31 على أن الأضرار المالية يتم إصلاحها للزوجة كتعويض سنوي يدفع في المتأخرات في نهاية فترة الانتظار، وهذا يتوقف على مستوى المعيشة الذي تم اعتماده خلال العنف مدى الحياة.

ولكن هناك حالات عديدة من التونسيين الذين يعيشون خارج تونس وخاصة في دول الاتحاد الأوروبي، واغلبهم يتزوج من أجانب، وقد يكلفهم ذلك رسوم باهظة الثمن لإعداد أوراقهم المحلية، لذا فقد تحتاج إلى محامي محلى تونسي يستطيع تخليص كافة الإجراءات عنك، ونحن بدورنا مؤسسة عملاقة في هذا المجال نستطيع أن نوفر لك تلك الخدمة بحرفية عالية.

فهو قادر أيضا على ترجمة وثائق الزواج أو توضيح الحالة الزواجية وتواريخ وأسماء المواليد قبل التوقيع على عقد الزواج.

يرجى فهم أن عقد الزواج بكافة بنوده، ونحن ننصح أي شخص يتزوج في تونس أن يكون لديه مترجم معتمد ومحامي يبحث في العقد قبل التوقيع عليه. على العلم أنه بإمكاننا ترجمة تلك العقود بصورة صحيحة تماماً.

ولكن، ولسوء الحظ قد تنتهي تلك الزيجات بالطلاق والانفصال، وبعضها ينتهي دون علم الطرف الآخر، لذا فنحن قادرون على البقاء على اتصال عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني أو الرسائل الفورية لإزالة الإجهاد من هذه الحالات وتوضيح الحالة الزواجية من مكتب التسجيل التونسي.

ورغم حالات الانفصال الكثيرة، ولكن أغلبها يحدث بناء على رغبة من الزوج، فاليوم، لا تزال المرأة تواجه بعض المشاكل العملية في حالة الطلاق. ومع ذلك، فإن أهداف المشرعين لتعزيز استقرار الأسرة وتجنب الانفصال قد تحققت على نطاق واسع. يعرف الزوجان جيدًا أن إجراءات الطلاق – على سبيل المثال عقبة – مسعى مليء بالعقبات الكثيرة. في الحقيقة، فربما تكون تونس قد وصلت إلى الطرف المقابل حيث يكون الطلاق مخيفًا للغاية.

ولأن أغلب حالات الطلاق قد تفقد فيها المرأة أغلب حقوقها القانونية والشرعية، فالنصوص الشرعية والقانونية هي نصوص واضحة ورائعة للغاية، ولكن تطبيقها العملي ووجود ثغرات في القانون قد يحيلها لنقمة على المرأة وليس مصدر لإنصافها وإعطائها كافة حقوق، لا أدري لماذا المرأة في وطننا العربي لا تحصل على حقوقها كاملة ونحن في القرن الواحد والعشرين، لذا نحن نقدم دعوى لكل الحقوقيين والمهتمين بحقوق المرأة للعمل على سن تشريعات تسد ثغرات حقوق المرأة بعد الطلاق وتعطيها كافة حقوقها.

لذا، نحن كمنصة قانونية دولية نقدم لكم أفضل محامي تونسي، متخصص في كافة القوانين التونسية، وخاصة الأحوال الشخصية ومنها الطلاق، فهو محامي طلاق متميز، يهتم بحقوق المرأة بعد الطلاق من نفقة ومؤخر، وكذلك حضانة أبنائها، لذا إذا كنت تحتاج إلى محامي طلاق بارع ومتميز في كافة قوانين الطلاق التونسية، إلى جانب اختصاصه العام، فكل ما عليك هو التواصل مع فريق عمل محاماة نت الدولي ، للتواصل مع أفضل محامي تونسي خبير بالقوانين التونسية، وخاصة قوانين الأحوال الشخصية، فنحن على تأهب واستعداد كامل لتلقي استشاراتكم القانونية واستفساراتكم حول أي قضية في القانون التونسي وبالأخص قضايا الطلاق وإشكالياته وخاصة المترتب من زواج الأجانب ، وسوف تجد أفضل خدمة استشارات قانونية مقدمة.

 

 

نطاق عمل المحامي مدن ومحافظات تونسية: تونس صفاقص سوسة بنزرت القيروان سكرة أريانة قفصة رواد سيدي حسين المروج قابس المستير المرسى مدنين المنيهلة بن عروس تطاوين حي التضامن مساكن.

 

وسوم: محامي تونسي ا أفضل محامي ا أفضل محامي تونسي ا أشهر محامي ا أشهر محامي تونسي ا استشارات قانونية تونسية ا استشارة قانونية تونسية ا رقم محامي ا رقم محامي تونسي ا خط تواصل مباشر ا محامي طلاق ا محامي جنائي ا محامي مدني ا أرقام تليفونات مباشرة ا صياغة وترجمة العقود والاتفاقيات ا القانون التونسي ا محامين توانسة ا مكتب محامي ا المحاكم التونسية.

 

للاستشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت الدولية ا أفضل وأقوى وأقوى محامي تونسي خبير بكافة القوانين التونسية – خط تواصل مباشر.

شارك المقالة

7 تعليقات

  1. Ena fi ariana wrajli 3amil 9athia tle9 incha2 n7ib
    mou7ami 9wiy 5ater n7ib n3ml 9athiyt zina
    5ater rajli tla3 3ariss fi jema3 fi franca wjeb sghir w9aydou donc lezmni n5arij mathmoun lsghir
    M3a l3ilm ini chkit bih howa 3la l3onf wchkit beha hia 5ater hadit 3lia ldar w7abit te5ouli binti w tnajim toussl erajli r

  2. انا فلسطيني لبناني و امي تحمل الجنسية التونسية ، هل استطيع حمل جنسية والدتي مع العلم ان عمري فوق ال ١٨ سنة ؟

  3. تحيو طيبة،
    أنا موظف بمنشأة عمومية، تمّت نقلتي من مقر العمل ببنزرت إلى تونس دون طلب مني ودون موافقتي لما يترتب عنه من أضرار مادية ومعنوية بما أني اقطن صحبة عائلتي بولاية بنزرت.
    وتمت النقلة وفق طلب إحالة لرئيسي بالشغل دون علم مني ودون مجلس تأديب أو غيره.
    فالرجاء منكم إعلامي بالإجراءات التي يمكنني القيام بها للطعن في مقرر التعيين وإرجاعي إلى مقر شغلي ببنزرت.
    مع الشكر

  4. إمي ذخلت مصحة وحدث لها نزيف ذاخلي بعد اجراء العملية أشك أن الموضوع فيه خطأ طبي اريد التواصل معك

  5. انا مولود لأب يحمل جنسيتين التونسية والليبية ويختلف لقب العائلة في تونس عنه في ليبيا ارغب في الحصول على الجنسية التونسية وسبق ان تقدمت لوزارة العدل التونسية بطلب ولكن لم يأتي الرد

  6. مرحبا
    أود الاستفسار عن إمكانية الحصول على إقامة للأفراد السوريين في حال القدوم إلى تونس بداية عام ٢٠٢٠م
    وشكرا

  7. مكتبنا الدولى لسعادة السفير المستشار جورج انطون اسعد المحامى بالنقض يشرفه التعاون مع مكتبكم الموقر مع الاستعداد لقبول مستثمرين وموكلين لمكاتبكم وتسهيل جميع الاجراءات والاستثمارات لدى جمهورية مصر العربية وهيئة الاستثمار ولدينا متخصصون فى جميع فروع القانون والاستثمار.
    [email protected]
    T/01099404048
    مدير المكتب اللواء/محمد الشرقاوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.