6 مخالفات تستوجب الغرامة في الإمارات

6 مخالفات تستوجب الغرامة في الإمارات

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

يتلقى العديد من السائقن في الإمارات مخالفات يترتب عليها غرامات مالية وإضافة نقاط سوداء إلى سجلهم المروري دون أن يعرفوا سبب هذه المخالفات نتيجة جهلهم بالقوانين والقواعد المرورية. وعلى الرغم من أن بعض المخالفات معروفة لدى جميع السائقين مثل السرعة الزائدة وتجاوز الإشارة الحمراء، إلا أن هناك أفعالاً أخرى يرتكبها بعض السائقين دون أن يدركوا أنها مخالفة للقوانين.

وفيما يلي مجموعة من المخالفات التي يجب أن يحذر منها السائقون في الإمارات والتي يمكن أن يحصلوا بسببها على المزيد من النقاط السوداء دون أن يشعروا بحسب صحيفة إيميرتس247:

1- التجاوز من اليمين: عقوبة هذه المخالفة غرامة 200 درهم وإضافة 4 نقاط سوداء، ووفقاً لقانون المرور الاتحادي يجب استخدام الممر الأيسر للتجاوز قبل العودة إلى الحارة اليمنى.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

2- فتح الباب الأيسر لسيارة الأجرة: عقوبة هذه المخالفة غرامة 100 درهم و إضافة 3 نقاط سوداء، حيث ينص القانون على أن فتح الباب الأيسر لسيارة الأجرة عندما تكون متوقفة على جانب الطريق مخالفة يعاقب عليها القانون.

3- رمي النفايات من السيارة على الطريق: عقوبة هذه المخالفة غرامة 500 درهم و إضافة 4 نقاط سوداء، لذلك إذا أردت التخلص من النفايات في السيارة يجب عليك جمعها في كيس والتوجه بها إلى أقرب حاوية للقمامة.

4- عدم إعطاء المشاة الطريق على معابر المشاة المخططة: عقوبة هذه المخالفة غرامة 500 درهم و إضافة 6 نقاط سوداء، فعلى الرغم من عدم وجود إشارات مرور بالقرب من هذه المعابر، إلا أن على السائقين تخفيف السرعة والتوقف عند الوصول إليها للسماح للمشاة بعبور الشارع.

5- إساءة استخدام أماكن وقوف السيارات: عقوبة هذه المخالفة غرامة 200 درهم و إضافة 3 نقاط سوداء، فعلى الرغم من أن العثور على مواقف في بعض المناطق أمر صعب للغاية، إلا أن إيقاف السيارة في الأماكن غير المخصصة لهذا الغرض يشكل مخالفة تستوجب الغرامة المالية وإضافة نقاط سوداء لسجل السائق، حيث يؤدي هذا السلوك إلى عرقلة حركة المرور.

6- التوقف على الطريق دون سبب: عقوبة هذه المخالفة غرامة 500 درهم و إضافة 4 نقاط سوداء، ويوضح القانون أن أي توقف على الطريق دون سبب هو انتهاك خطير يستوجب العقوبة.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : 6 مخالفات تستوجب الغرامة في الإمارات
شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.