السلام عليکم . اعاني من قضیه عضل وتعطیل امر زواجي . من قرابه السنه . انا یتیمه الاب.واخي الکبیر سجین. وتقدم لخطبتي شاب علی خلق ودین. فرفض جمیع الاهل الا الولي المسجون. وامر البقیه بالشوفه الشرعیه. وتمت الشوفه. ولقد ارتحت اکثر وتمسکت اکثر . ولکن ماراه الان الکل رافض.

واخي السجین تعب من اقناعهم. خصوصا ان البيت ضدي واعاني عنف جسدي ولفظي. ومن اخوتي سابقا تعرضت لتحرش جنسي. فالحیاة لاتطاق ابدا. لجأت الی عمي. حیث لایوجد لنا احد . فوقف في البدایه معي وشهد علی اخلاق الرجل .

ولکن انسحب بعدها لایرید ان یقحم نفسه في المشاکل.وکلمني اخي السجین قرابه الیومین.

وقال انه موافق، ولایستطیع ان ییفعل شئیا.ماذا افعل انا ماهو ذنبي ؟ کیف اطالب بحقي؟ هددت بالقتل من الاخ الاصغر حیث قال انتي تتزوجین من نرید نحن ولیس انتي.وقال تزوجي في الثلاثین مالمشکله؟ انا اعیش في عذاب. هل اصبح الحلال صعبا؟ مالحل؟ فکرت ان اذهب للشرطه واشتکي تهدید القتل،والقذف حیث قذفوني في السجن امام اخي واکید السجن لدیه کامیرات للمراقبه حیث سجن سیاسي. وسآشتکي نزع الولایه. ماذا افعل؟ هذا اخر حل عندي. او سوف اموت واترک الحیاه حیث هذا الفساد الذي اخبر عنه الرسول علیه السلام في الحدیث ( فأن لم تفعلوا ففساد في الارض) واخاف ان یذهب الخاطب.ویصرف النظر عني حیث لنا سنه کامله وامورنا متعسره من اهلي ومتیسره من الله . ماذا افعل؟ ارید محامي یذهب الی اخي السجین. ویاخذ توکیل منه.

او ارشدوني ماذا افعل اهلي ظالمین وحسبي الله. ارجوکم. ولقد ذهب الخاطب لاخي في السجن وقدم خطاب انه اتی لیخطب. في التاریخ الفلاني. وهذا اثبات علی عضلي. ارجوکم مالحل؟

بواسطة dr.law
لاحول ولا قوة الا بالله

كان الله في عونك اختي الكريمة

القاضي ولي من لا ولي له ، الجئي بعد الله سبحانه وتعالى الى القاضي ، لعل القضاء يزوجك بداعي العضل

بواسطة Mast333
اختي الكريمه لماذا هذه الكآبه وهذا الجو من الالم لديك رب وشرع حفظ حقوقك القضيه بسيطه ولن ياخذ القاضي وقت في حلها وتزويجك واسقاط ولايه اهلك….
ارفعي القضيه للقاضي ويجب ان يساعدك هذا الخاطب فيها ليثبت كفائته امام القضاء واريد ان اسالك انتي من اي بلد لاعرف كيف اساعدك