نموذج و صيغة قائمة شروط مزاد

تقرير بيع العقار المبين حدودا ومعالما فيما يلى بالمزاد العلنى الاختيارى بتوقيع العقار فى يوم …… الموافق ….. الساعة ……..ويمكن أن يتم البيع بمكان آخر
المبيع عبارة عن ….. مكونة من ….. والمساحة الكلية ….. متر مربع , رقم …… شارع ……قسم ….. محافظة ….. ضمن المكلفة رقم ….. باسم ….. حسب الكشف الرسمى.
ويشتمل البيع ….. وهى عبارة عن ….. ويمكن اجراء المعاينة حتى جلسة المزاد.

ملك السيد/ …… الذى آلت إليه ملكيتها “بطريق الميراث الشرعى عن والده أو والدته المرحومة …….. أو بطريق الشراء بالعقد المسجل رقم ….. توثيق …….. وهو خال من كافة الحقوق العينية الاصلية والتبعية كما هى معرفة به فى القانون وللراغب الاطلاع على كافة المستندات بمكتب …..
و تتم المزايدة بمعرفة الخبير المثمن ……. بثمن أساسى قدره ……ووفقا للشروط التالية:
“البند الأول”
يلتزم من يتقدم للمزاد بدفع مبلغ ……من عطائه حتى يمكن اعتماد هذا العطاء وإلا صرف النظر عنه.
“البند الثانى”
للمالك أو وكيله الحق فى قبول أو رفض أى عطاء دون ابداء أسباب, وفى حالة القبول يخصم المبلغ المدفوع من الثمن المحدد بالعطاء.
“البند الثالث”
من المقرر أن العطاء الاخير لا يسقط إلا فى حالة تقديم عطاء لاحق يزيد عليه أو برفض المالك له.
“البند الرابع “
يلتزم الراسى عليه المزاد بتكملة الثمن المدفوع إلى النصف خلال أسبوع من تاريخ اخطاره بقبول عطائه وإلا اعتبر البيع مفسوخا دون حاجة لتنبيه أو أى اجراء آخرو يصبح المقدم المدفوع من حق المالك.
“البند الخامس”
فى حالة تنفيذ ما تضمنه البند السابق, يلتزم المالك بابرام العقد النهائى خلال أجل أقصاه نهاية شهر …… سنة …… شريطه الوفاء بباقى الثمن عند التوقيع على هذا العقد.
“البند السادس”
من المقرر أن الراسى عليه المزاد قد عاين المبيع المعاينة التامة النافية للجهالة وقبل المزايدة على هذا الاساس.
“البند السابع “
يتحمل الراسى عليه المزاد مصاريف وأتعاب اجراء المزاد وقدرها …..تدفع من المقدم المدفوع ,كما يتحمل كافة المصاريف اللازمة لاتمام العقدالنهائى.

اعادة نشر بواسطة محاماة نت