نموذج وصيغة عقد بيع ثمار حديقة

“البند الأول”

باع الطرف الاول للطرف الثانى ثمار الحديقة الكائنة …….. والبالغ مساحتها …….. والمنزرعة بأشجار …….. والتى يحدها من الناحية البحرية …….. والقبلية …….. والشرقية …….. والغربية ……..

“البند الثانى”

تم هذا البيع لقاء ثمن اجمالى وجذافى قدره …….. فقط ……..دفعه الطرف الثانى للطرف الاول بمجلس هذا العقد, كما دفع تأمينا قدره …….. فقط …….. يرد عند تسليم الحديقة بدون اتلاف لأى من اشجارها والا سقط الحق فى استرداده.

“البند الثالث”

يقر الطرف الثانى أنه عاين الاشجار والثمار معاينة تامة وقبل التعامل فيها ساقط الخيار, وليس له الرجوع على الطرف الاول بالضمان فيما يتعلق بما قد يظهر من عيوب.

“البند الرابع”

يلتزم الطرف الاول بتسليم الحديقة للطرف الثانى اليوم فور التوقيع على هذا العقد لمباشرتها حتى الانتهاء من قطف الثمار.

“البند الخامس”

اتفق الطرفان على ان الحد الاقصى لنضج الثمار هو تاريخ ..-..-…. ويلتزم الطرف الثانى بتسليم الحديقة بعد هذا التاريخ بشهر واحد والا التزم بأن يدفع للطرف الاول مبلغ …….. فقط …….. عن كل يوم تأخير وكان للطرف الاول استصدار حكم من قاضى الامور المستعجلة بطرده منها, ولا يكون له حق فى الثمار لم يتم قطفها بعد هذه المهلة.

“البند السادس”

يلتزم الطرف الثانى بالمحافظة على الاشجار وبذل عناية الشخص الحريص فى ذلك, وعليه أن يعهد إلى اشخاص ذوى دراية فى قطف الثمار وفقا للعرف الجارى مما يحول دون قطع الافرع أو الاضرار بها.

“البند السابع”

لا يجوز للطرف الثانى زراعة أى جزء من الحديقة أو تربية الماشية أو تخزين مهمات أيا ما كانت فيما عدا ما يلزم لتعبئة الثمار.

“البند الثامن”

لا يجوز للطرف الثانى اجراء أى بيع للثمار بداخل الحديقة, أو ادخال وسائل النقل بها والا كان مسئولا عن كافة النتائج التى تترتب على ذلك.

“البند التاسع”

يقر الطرف الاول بعدم وجود حجوزات على الثمار وأنه يضمن كافة التعرضات القانونية الصادرة من الغير للطرف الثانى على أن يخطره الاخير بها فى الوقت المناسب.

“البند العاشر”

يعتبر عنوان كل طرف الوارد قرين اسمه موطنا مختارا فيما يتطلبه تنفيذ هذا العقد.

“البند الحادى عشر”

تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب من منازعات لهذا العقد

“البند الثانى عشر”

حرر هذا العقد من نسختين, لكل طرف نسخة .

“الطرف الاول”    “الطرف الثانى”

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .