نموذج وصيغة طعن من المالك في قرار لجنة الحكم المحلي بترميم عقار

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
1- السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
2- السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
3- السيد / …….. بصفته ويعلن بادارة قضايا الحكومة بمقرها الكائن ……..مخاطبا ……..
4- مدير الادارة الهندسية بمحافظة ……..ويعلن بادارة قضايا الحكومة بمقرها الكائن ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بتاريخ ..-..-…. قام السيد المهندس المختص بالادارة الهندسية القائمة على شئون التنظيم بمحافظة …….. بمعاينة وفحص العقار رقم …….. الكائن بشارع …….. قسم …….. المملوك للطالب وقد ضمن تقريرة ……..
وبعد عرض هذا التقرير على اللجنة المختصة حسبما تنص عليه المادة 57 من القانون رقم 49 لسنه 1977 فى شأن تأجير وبيع الاماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر أصدرت قرارها بتاريخ ..-..-…. متضمنا ……..
وبتاريخ ..-..-…. تم اعلان الطالب بقرار اللجنة وإذ تنص المادة 59 من القانون سالف البيان على ان لكل من ذوى الشأن أن بطعن فى هذا القرار فى موعد لا يجاوز خمسه عشر يوما من تاريخ اعلانه بالقرار أمام المحكمة الابتدائية . فقد بادر الطالب برفع هذا الطعن خلال الاجل المشار اليه وذلك للاسباب الاتية :
أولا : تضمن قرار اللجنة أن أعمال الترميم التىأشار اليها تكفى وتجدى فى اصلاح العقار فى حين أن هذا القرار أغفل الاشارة الى تصدع العقار لوجود …….. مما يهدده بالانهيار ولا تجدى فيه أعمال الترميم, وأنه يخشى منه على حياة الاشخاص وأموالهم عند تنفيذ أعمال الترميم التى أوصت بها اللجنة .
ثانيا : يبين من تقرير الخبير الاستشارى المودع حافظة مستندات الطالب أنه بمعاينة العقار الصادر فى شأنه القرار المطعون فيه تبين …….. وان حالته لا يجدى معها ترميم لتصدعة وتحلل مواد بنائه و …….. مما يتطلب هدمه وازالته حتى سطح الارض .
ويركن الطالب فى اثبات دعواه الى رأى أهل الخبرة وتقرير الخبير الاستشارى المودع حافظة مستندات الطالب .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى محل اقامة المعلن اليهم واعلنته بصورة من هذا وكلفتهم بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمعوا الحكم بقبول الطعن شكلا وفى الموضوع بتعديل قرار اللجنة سالف البيان وهدم العقار رقم …….. بجميع أجزائة وازالته حتى سطح الارض فورا مع الزامهم المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ولاجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .