نموذج وصيغة تفاسخ عن عقد

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
حضر أمامنا نحن …….. موثق العقود الرسمية بالمكتب سالف البيان كل من :

1) السيد/ ……..المصرى الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …….. سنة يقيم بشارع ……..قسم …….. محافظة ……..بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى …….. “طرف اول”
2) السيد/ ……..المصرى الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …….. سنة يقيم بشارع …….. قسم …….. محافظة ……..بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى …….. “طرف ثان”

بعد أن اقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد طلبا منا تحرير العقد التالى:
“البند الاول”
بموجب عقد مبرم فيما بين الطرفين بتاريخ ..-..-…. تضمن …….. و قد رغب الطرفان فى التفاسخ عنه و قبل كل منهما كافة الاحكام المترتبة على ذلك .
“البند الثانى”
يترتب على التوقيع , اعتبار العقد المشار اليه بالبند السابق لاغيا و يصبح كأن لم يكن , و يلتزم الطرف الاول وفقا لذلك ب …….. و الطرف الثانى ب ……..
“البند الثالث”
يقر الطرف …….. بأنه لم يتصرف فى العين التى تسلمها بموجب العقد المشار اليه بالبند الاول و لم ترفع فى شأنها دعاوى تحول دون اتمام هذا التفاسخ .
“البند الرابع”
تحدد لتنفيذ الالتزامات المترتبة على التفاسخ أجل غايته يوم ..-..-…. و فى حالة اخلال احد الطرفين بذلك يكون للطرف الاخر رفع دعوى بصحته و نفاذه بمصاريف على عاتق الممتنع .
“البند الخامس”
للطرف …….. الحق فى التصرف فى العين حتى قبل استردادها من الطرف الاخر و فور التوقيع على هذا العقد باعتباره مالكا لها دون أن يكون للأخير الاعتراض على ذلك .
“البند السادس”
فى حالة التأخير فى التنفيذ عن الاجل المحدد بالبند الرابع , يقاص الريع الناتج من العين مع الفوائد المستحقة عن المبلغ الذى دفع مقابلا لها حتى تمام التنفيذ رضاء أو قضاء .
“البند السابع”
يلتزم الطرف …….. برد العين بالحالة التى كانت عليها عند ابرام هذا العقد و الا يحدث بها أى تعديلات أو انشاءات و الا التزم برد الشئ لأصله .
“البند الثامن”
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد و يعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .
“البند التاسع”
حرر هذا العقد من نسختين , لكل طرف نسخة .

” الطرف الأول ” ” الطرف الثانى “

اعادة نشر بواسطة محاماة نت