رقم أفضل محامي من تركيا (محامي عربي) متخصص في الاستثمار العقاري

 Number of The best lawyer in Turkey

الاستثمار العقاري في تركيا – الاستثمار العقاري في اسطنبول

إذا كنت تبحث عن محامي يساعدك في تأسيس عقار استثماري في تركيا فقد وجدت مرشدك الآن، فمرحباً بك بيننا نحن محامين “محاماة نت”، في هذا الموضوع سأحاول أن أشرح لك بشكل مبسط وموجز كل ما يتعلق بالاستتثمار العقاري في تركيا وما هي إجراءاته وكذلك عقباته، وكيف تتجنب خسائره وما هي أفضل طريقة لجني أرباحه، وما هي شروطه ومتطلباته، وكذلك توقعاتنا حول سوق العقارات في تركيا، سأكون سراج بين يديك لتتوصل إلى شكل الاستثمار الأمثل لك.

رقم محامي في تركيا حيث المقدمة الدولية الرقم : 0090 .

 كما تعلم إن تركيا تتمتع بموقع جغرافي عبقري جعلها تربط قارتين عظيمتين كأسيا وأروبا، وهو ما جعلها محطاً للأنظار ومهبطاً لكثير من الجنسيات والثقافات والأديان، وبالطبع هذا كان سبباً في أن تكون منطقة استثمارية مميزة لكل راغب في تحقيق الأرباح، خاصة في الآونة الأخيرة بسبب اهتمام تركيا بإنشاء بنية تحتية متطورة، وتوفير خطوط نقل ومواصلات سريعة وآمنة، فالاستثمار في تركيا فرصة كبيرة حيث تزداد أسعار العقارات حوالي 10% سنوياً، وهو ما منحها نمو عالِ يصل إلى 18%  فتشير الإحصائيات إلى أن تركيا هي ثالث أكبر دولة تحقق أرباح لمستثمري العقارات في العالم، هذا على عكس أوروبا والتي شهدت انخفاض ملحوظ.

فدعني أشرح لك بداية ما هي خياراتك إذا كان هدفك هو الاستثمار العقاري هنا في تركيا

أولاً: الاستثمار في الشقق والبيوت:

يعد الاستثمار في البيوت من أكثر الاستثمارات شيوعاً تحديداً المستثمرين العرب خصوصاً السعوديين، فدائماً ما يسعون للاستثمار العقاري في تركيا، فيتمتع بالانتفاع بيها خلال العطلة ويبيعها إذا أراد بثمن غالي.

فيشترون شقق مازالت في طور البناء هادفين بذلك إلى تحقيق مكسب كبير من فرق الثمن والذي يبدا عادة من 25% وأكثر، وأحب أن ألفت انتباهك هنا إلى أن أفضل شقق من أجل الاستثمار هي شقق اسطنبول ثم بورصة وأنطاليا وطرابزون.

 

ثانياً: الاستثمار في الفلل:

يلي الاستثمار في البيوت الاستثمار في الفلل، حيث تستخدم في الكثير من الاستخدامات كروضات الأطفال أو شكة صغيرة، أو حتى في السياحة ، وقد بدأت أسعار الفلل في الزيادة في الآونة الأخير في تركيا.  

ثالثا: استثمار المكاتب والمتاجر

يوجد في تركيا الكثير من المكاتب والمحال التجارية وينتشر بها مكاتب الخدمات ومكاتب حجوزات الطيران ومركاز تسوق ، وهي بالتأكيد تحقق أرباح عالية لمالكيها.

رابعاً: الاستثمار في الأبنية الكاملة:

تتميز تلك الأبنية بأنها متعددة الاختصاصات كما يمكن أستخدامها كشركات كبيرة، أو كمركز تعليمي أو طبي مثلاً، وبعد هجرة الكثير من العرب إلى تركيا لظروف حرب أو سياسة أصبحت فكرة الاستثمار في مجال التعليم فكرة مجزية جداً وسيجد صاحبها مقابل مربح وسريع لها،فالعرب الراغبين في التعليم واستكمال دراستهم باللغة العربية كثيرين.

 افكار الاستثمارات العقارية كثيرة ولا حد لها لذا على الراغب في بدء استثماره الخاص الخوض في كل الأشكالو التفاصيل والبحث وعنها وعمل دراسة جدوى حتى يتوصل إلى ضالته وما يناسب وضعه أكثر.

 

للاستثمار العقاري نوعان هما:

استثمار في العقارات التجارية

والمقصود به استثمار في المحلات التجارية والمكاتب، أي أنه غير مخصص للسكن، ويتميز بهذا النوع مدينة اسطنبول بشكل خاص.

استثمار في العقارات السكنية

 وهو المقصود به الإقامة في العقار كالبيوت والفلل والشقق وهو في كل مدن تركيا.

لماذا تركيا تحديداً؟

يعد السوق العقار من أقوى الأسواق تنامياً في العالم حيث تتوافر بها كافة الأسباب المشجعة والمحفزة للمستثمرين على ضخ أموالهم بها لما سيجدونه من مقابل مجزي سأعرضها لك في نقاط مبسطة وهي:

1-تسهيل القوانين أما الأجانب فيما يتعلق بالتملك العقاري.

2-تميز تلك البلد بموقع جغرافي ساهم في جذب كافة المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

3-المجتمع التركي المستقر والمتماسك فلا يوجد هناك صراع طائفي أو مذهبي يعكر صفو الاستقرار.

4-بالتأكيد الاستقرار السياسي ، فتخبط السياسة وصراعات الأنظمة يقضي على أي رغبة في الاستثمار.

5-السوق التنافسي العادل الذي تمتاز به تلك البلد.

6-اقتصاد وطني متنامي وقوي يحفز المقيمين داخل حدود على الاستفادة منه.

يدور بداخلك سؤال الآن أستطيع أن أسمعه وهو لماذا قد أختار الاستثمار العقاري تحديداً دون غيره؟!

سأجيبك على ذلك بشكل مبسط، إن العقارات في تركيا لا تنخفض كقرينتها في بلدان أخرى، بل وتزداد سريعا أيضاً، فهي أسرع وأنجح وأضمن القطاعات التي تستثمر بها.

يعتبر الاستثمارالعقاري ملاذ آمن لأموالك فبالإضافة إلى زيادة أسعار تلك العقارات مع الوقت إلى أنها لا تقل فلا تدخل ضمن حركة الااقتصاد بالتضخم والركود وغيره.

وهناك ميزة إضافية ألا وهي أن الاستثمار العقاري يعطيك حق الإقامة العقارية وفيما بعد تصبح إقامة دائمة في حالة كنت مالك للعقار، وربما يصل الأمر حد الحصول على الجنسية التركية ويكون ذلك بشراء عقار يتجاوز الربع مليون دولار أمريكي.

  • زيادة عدد العرب المقيمين بتركيا زاد من حجم المترددين على المراكز والمكاتب والمتاجر والعيادات والمدارس العربية وهو ما يعد ربح هائل ومجزي من خلال تقديم الخدمات المطلوبة لهم.
  • أن السوق العقاري في تركيا متعدد ومتباين فهناك الكثير من الخيارات ، تستطيع اختيار الأنسب لك.

وننتقل هنا للحديث عن الشروط التي وضعتها الحكومة من أجل الاستثمار في تركيا:

سهّلت الحكومة التركية على المستثمرين الأجانب الدخول إلى السوق العقاري التكري وذلك من خلال تسهيل الشروط والإجراءات سأوضح لك ما هي:

ممنوع الاستثمار بمنطقة تقترب من المناطق العسكرية والأمنية في الدولة، فيلزم على المستثمر أن يحصل على موافقة بالمكان الذي سيقيم فيه إنشائه وأن يكون بعيدا عن تلك المناطق الحساسة.

 

كان القانون التركي لا يسمح الا للمواطنين بالاستثمار في الدولة الا أنها قد ألغت هذا القانون مؤخراً منذ ما يقرب الو سنوات وسمحت لغير المواطنين بالاستثمار والتملك أيضاً.

قد تم إلغاء ضريبة القيمة المضافة على المستثمرين الأجانب ولكن بشرط أن يقوموا بدفع قيمة العقار بالعملة الأجنبية _ أي الدولار الأمريكي أو اليورو_ من خلال البنوك التركية، وهو ما وفّر على المستثمرين ما قد يصل إلى 18% من قيمة العقار الحقيقية.

أهم شيء يجب أن نذكره هنا أن الشروط التي يخضع لها المستثمر الأجنبي لا تختلف عن تلك التي يخضع لها المستثمر التركي، فيما يخص ترجمة الوثائق الرسمية وتكلفتها بسيطة للغاية.

توقعاتنا فيما يخص القطارع العقاري في تركيا:

-لقد أولت الحكومة التركية اهتمام كبير بقطاع العقارات حيث بدأت تعطي رخص من أجل إنشاء مجمعات سكنية ضخمة في العديد من الأماكن كانت فاقدة للخدمات مثل المناطق الأخرى بإسطنبول، وهو ما  سيجذب المستثمرين الأتراك والأجانب على حدّ سواء.

-كذلك تشير الكثير من الإحصائيات إلى إمكانية بناء ما يقرب من 6.5 مليون وحدة سكني.

ملحوظة:ستكون هذه المشاريع موجهة للمستثمرين الأجانب تحديداً من الخليجي والعراقي بشكل خاص.

.

الاستثمارات العقارية هي الأكثر ربحاً ولكن على المستثممر التحلي بالصبر من أجل جني الثمار..

ولكن هناك عدة إحتياطات عليك الأخذ بها قبل البدء في استثمارك منها:

1-عليك أن تتأكد من أهلية الذي يبيعك العقار وهل هو شخص مسؤل أم لا، وهل هو المالك الحقيقي أو لا وذلك قبل أن تشرع في أي إجراء.

2-أن يكون للعقار مالك واحد وألا يكون هناك مشترِ آخر لنفس العقار.

3-أن يكون العقار خالِ من حقوق الرهن أو الإيجار وغيره.

4-أن تفحص موقع العقار للتأكد من صلاحيته لما ترغب في استثماره فيه.

5-أن تحصل على نسخة من عقد مليكة العقار لكي تتأكد من أن مالكه السابق لم يقم بنقل الملكية وكذلك التأكد من خلوه من أي حقوق مترتبة.

6-أن يكون الموقع مطابق للمواصفات في العقد أو سند الملكية.

أعلم أنك تحمست كثيراً وبدأت فكرة الاستثمار تلوح أمام عينيك، جيد جداً، هنا يأتي دوري لأقدم لك خدماتي القانونية، وسألخص لك فيما يلي ما أستطيع أن أساعدك به:

1-القيام بكافة الإجراءات القانونية من أجل تأسيس العقار الذي تريد وبالصفة التي ترغب بها، إن كان شركة ، أو مؤسسة تعليمية أو مركز وغيره.

2-أن نوفر لك عنوان افتراضي Virtual Office in Turkey وهو عنوان قانوني يمكنك من خلاله أن تبدأ عملك دون انتظار طويل من أجل الحصول على المقر المناسبومن ثم تدرس السوق جدياً.

3-نمتلك الكثير من المحامين المحترفين الذين سيقدمون لك كافة الاستشارات القانونية وسيساعدونك بالتأكيد في كتابة العقود بشكل احترافي يضمن حقوقك ومن ثم مراجعة تلك العقود وأعطائك النصائح المناسبة لك.

4-سنساعدك في إيجاد المكان المناسب لاستثمارك الذي تريد.

5-إتمام إجراءات تسجيل الشركة التي تقوم بتاسيسها.

يمكنك التواصل معنا من خلال نافذة “محاماة نت” وسيتواصل معك أفضل محامينا المتخصصين في هذا النوع من الاستثمارات باسطنبول ليساعد في استثمارك.

ففي حالة كنت في تركيا ولديك استشارة قانونية حول عقار ما يمكنك التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا رقم محامي في تركيا  تركي – خط تواصل مباشر

.