رقم أفضل محامي في الرفاع – البحرين

أفضل محامي متخصص في الجرائم الإلكترونية وكافة جوانب القانون – الرفاع – البحرين

The best lawyer specializing in cyber crimes

جرائم الانترنت هي جرائم تؤثر على حياة العديد من الأفراد ، فهي جرائم موجهة على الأجهزة الالكترونية بصورة كبيرة ، على سبيل المثال ، جرائم القرصنة ، الاحتيال عبر الإنترنت وسرقة الهوية وتوزيع مواد استغلال الأطفال ، والابتزاز الجنسي والهجمات على أنظمة الكمبيوتر والمحتوى غير القانوني أو المحظور عبر الإنترنت ، وقد يكون تأثير الجريمة الإلكترونية مزعجًا للغاية للضحايا ، وليس بالضرورة لأسباب مالية فقد يشعر الضحايا أن خصوصيتهم قد انتهكت وأنهم عاجزون .

وإذا نظرنا إلى دول الخليج العربي نجد أنها ، لم تختلف كثيراً عن غيرها من الجرائم الإلكترونية في دول الغرب ، بل أنها فاقت المعدلات العالمية للجريمة ، ولذا تنبه المشرعون في كل أنحاء الوطن العربي إلى ضرورة وجود تشريع قوي لمثل هذه الجرائم ومن بينهم المشرع البحريني ، فقد صدر قانون رقم (60) لسنة 2014 بشأن جرائم تقنية المعلومات في البحرين ، وقد ناقش كل أشكال الجريمة الإلكترونية والعقوبات الخاصة بكل نوع .

ولكن إذا لم يبلغ الضحية عن الجريمة ، هل يكون للعقوبات والقوانين تأثير ؟!

عادة ما يخشى الضحية الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية وخاصة الجنسية منها ، خشية السمعة والفضيحة ، لذا قد يحتاج هؤلاء الضحايا إلى جهات آمنة أو محامين يستطيعوا الوثوق بهم ، لذا فإن منصة محاماة نت الدولية تقدم لكم أفضل محامي بحريني متخصص في الجرائم الإلكترونية من الرفاع ، حيث يستطيع العمل في سرية تامة من أجل أمن وسمعة الضحايا ، ويستطيع تقديم الخدمات القانونية الآتية :

– التعامل مع كافة الجرائم الإلكترونية بسرية تامة .
– التواصل مع السلطات المختصة من أجل أمن وأمان الضحية .
– تقديم النصائح الهامة حول كيفية التعامل مع مجرمي الانترنت .
– تقديم الإرشادات والنصائح حول كيفية الحماية من التعرض لاختراق إلكتروني .
– إرشادك حول كيفية التبليغ للجهات المختصة .

لذا إذا كنت ممن تعرض لجريمة إلكترونية ، وتجهل كيفية التعامل معها أو كيفية الإبلاغ عنها ، وتخشى التبليغ بسبب الفضيحة كما في جرائم الابتزاز ، فأنت تحتاج إلى محام خبير ومتخصص في الجرائم الإلكترونية وكيفية التبلبغ عنها وكيفية متابعتها ، لذا يستطيع فريق عمل محاماة نت الدولي أن يقدم لكم أفضل خدمة قانونية في مجال الجرائم الإلكترونية ، من خلال محام عام بحريني خبير بالجرائم الإلكترونية وكافة التخصصات القانونية الأخرى في مملكة البحرين .

هناك عدد كبير من الجرائم ، المالية بشكل رئيسي ، باستخدام الإنترنت ، ووفقًا للمعلومات التي قدمها بنك البحرين المركزي ، هناك 17000 جريمة مالية في الثانية على مستوى العالم يتم تنفيذها باستخدام أنظمة وبرامج الكمبيوتر .

لذا ، يسعى القانون الجديد للجريمة الإلكترونية ، الذي أقره ملك البحرين الملك حمد وتم سنه مؤخرًا ، إلى الحد من الجرائم من خلال فرض عقوبات لحماية المصلحة العامة .

– بموجب القانون ، فإن الوصول غير القانوني إلى نظام تكنولوجيا المعلومات أو جزء منه يحمل عقوبة السجن لمدة عام بحد أقصى أو غرامة تصل إلى 30،000 دينار بحريني (79،028 دولارًا) ، أو كليهما ، في حين أن التنصت يحمل عقوبة السجن أو 100000 دينار بحريني بحد أقصى ، أو كليهما .

– أي شخص يهدد بالتسبب في ضرر للمكاسب الشخصية سيواجه عقوبة السجن أو غرامة تصل إلى 30000 دينار بحريني ، أو كليهما .

– أي شخص يدان بإدخال بيانات جهاز تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بأي جهة حكومية أو إتلافها أو تعطيلها أو إلغائها أو حذفها أو إتلافها أو تغييرها أو تعديلها أو تشويهها أو إخفاؤها سيواجه عقوبة السجن لمدة أقصاها 10 سنوات .

– أي شخص أدين باختلاس أموال ، أو تلقى مخصصات لنفسه أو للآخرين ، وتزوير المستندات عن طريق انتحال الهوية أو التدخل في عمل نظام تكنولوجيا المعلومات ، سيواجه عقوبة السجن .

– يحمل توزيع المواد الإباحية على الإنترنت عقوبة السجن لمدة عام على الأقل أو غرامة مالية تصل إلى 10 آلاف دينار بحريني أو كلاهما .

وبهذا فإن قانون الإنترنت البحريني الجديد في البحرين سوف ينسجم مع القوانين الدولية وهو تطور مرحب به ، لكن وصفة مفصلة لأي قانون ليست سوى جزء من إدارة المخاطر لهذه الجرائم . لذا يتعين على الحكومات والجهات التنظيمية والشركات والأفراد تطوير وتنفيذ أفضل الممارسات لمواجهة التهديدات السيبرانية ، والتعامل معها بحذر شديد .

لهذا قد طورت المملكة البحرينية طرق التبليغ والتواصل مع الضحايا للتسهيل عليهم وتشجيعهم على التبليغ ، فما هي طرق الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية في البحرين ؟

من أجل مواجهة التهديدات السيبرانية الحالية والمخاطر السيبرانية المتزايدة ، فإن الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني هي التزام بحماية مصالح المملكة في الفضاء الإلكتروني ، علاوة على ذلك ، تحدد الإستراتيجية رؤية الأمة للأمن السيبراني وتحدد الأهداف نحو تنفيذها وترتكز على المبادئ الأساسية للقيادة والمسؤولية المشتركة والقيم الأخلاقية ؛ وتتأثر بالولايات والاستراتيجيات الوطنية الأخرى وأفضل الممارسات الدولية .

فيعد أمن المعلومات مطلبًا عاجلاً لمواجهة زيادة الجرائم الإلكترونية في جميع أنحاء العالم الناتجة عن التطوير الإلكتروني وزيادة استخدام تكنولوجيا المعلومات .

مملكة البحرين هي واحدة من الدول الرائدة في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ؛ الذي يثير التوقعات لتهديدات الإنترنت . لذلك ، اتخذت الحكومة الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه المخاطر من أجل تحسين الجاهزية وأمن المعلومات في الجهات الحكومية والبحرين بشكل عام .

ونتيجة لذلك ، أطلقت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عددًا من البرامج والمبادرات المتعلقة بأمن المعلومات . في المقام الأول ، تم إطلاق برنامج التوعية الأمنية لموظفي الحكومة في عام 2016 لزيادة الوعي بأهمية حماية المعلومات ، وإعداد الأجهزة المختلفة وكذلك الأنظمة مع الأمن المطلوب واستخدام التكنولوجيا بشكل آمن . بالإضافة إلى التدريبات الدورية الفعالة لفريق مكافحة الإلكتروني في البحرين .

أما عن طرق الإبلاغ في البحرين :
– يمكن التبليغ عن أي جريمة إلكترونية عبر .

– زيارة أقرب مركز شرطة لمقدم البلاغ ،

–  أو عن طريق زيارة الإدارة العامة لمكافحة الفساد والامن الاقتصادي والالكتروني _ إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية الكائنة في منطقة العدلية ،

– أو الاتصال بنا على
هاتف 17108000 – الخط الساخن 992

– كما يمكنكم تقديم البلاغات عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية
www.interior.gov.bh

وأخيراً ، أهم النصائح لتجنب الوقوع في الجريمة الإلكترونية :

– استخدم كلمات مرور قوية .

– تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

– تفعيل جدار الحماية الخاص بك ضد الهجمات والفيروسات الإلكترونية .

– منع هجمات برامج التجسس .

– كن حذرا ما المعلومات التي قمت بنشر على الانترنت .

– تأمين الأجهزة المحمولة الخاصة بك .

– تثبيت آخر تحديثات نظام التشغيل .

– حماية البيانات الخاصة بك ، باستخدام التشفير لمعظم ملفاتك الحساسة مثل الإقرارات الضريبية أو السجلات المالية ..

– تأمين الشبكة اللاسلكية الخاصة بك .

– حماية الهوية الإلكترونية الخاصة بك ، وذلك توخي الحذر عند إعطاء معلومات شخصية مثل اسمك وعنوانك ، رقم الهاتف أو المعلومات المالية على الإنترنت . وتأك كد من أن المواقع هي آمنة .

– تجنب التعرض للخداع ، و فكر دائمًا قبل النقر فوق ارتباط أو ملف مجهول المصدر . لا تنقر على روابط في هذه الرسائل لأنها قد تنقلك إلى مواقع ويب خبيثة ومزورة .

– ولا تشعر بالضغط من أي رسائل بريد إلكتروني ، تحقق من مصدر الرسالة لن تستخدم الشركات الشرعية رسائل البريد الإلكتروني لطلب شخصيتك .

اتصل بالشخص المناسب للحصول على المساعدة ، لذا إذا كنت ضحية فعليك استشارة محام في الحال ليرشدك حول كيفية الإبلاغ ، وإرشادك حول التصرف الصحيح ، لذا تستطيع التواصل معنا وأنت على ثقة تامة بأن جميع بياناتك بأمان ، حيث نستطيع مساعدتك إذا تعرضت لأي جريمة إلكترونية سواء كانت تشهير أو ابتزاز ، إلى جانب تخصصه العام في كافة المجالات القانونية في البحرين ، لذا كل ما عليك هو التواصل معنا ، وتأكد بأن بياناتك ستكون في سرية وأمان .

 

وسوم : ا أفضل محامي ا محامي بحريني ا محامي الرفاع ا الجرائم الإلكترونية ا قانون الجرائم الإلكترونية في البحرين ا استشارة قانونية ا استشارات قانونية ا كافة التخصصات القانونية ا التشهير والابتزاز ا الابتزاز الإلكتروني ا نصائح تجنب الجرائم الإلكترونية ا طرق الإبلاغ عن الجريمة الإلكترونية في البحرين ا محامي عام ا رقم محامي ا أرقام تليفونات مباشرة .

 

للاستشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت الدولية ا أفضل محام بحريني عام ومتخصص في الجرائم الإلكترونية – الرفاع – البحرين – خط تواصل مباشر .