تحذير من التعرض للاحتيال: عروض عمل مزيفة في الإمارات
ينشر المحتالون وظائف عبر الإنترنت أو حتى على مواقع ذات مصداقية مثل # Monster.com أو # Naukrigulf.com برواتب وفوائد جيدة إلى حد لا يصدق. ثم من دون مقابلة عمل أو مقابلة هاتفية وهمية (وهذا لا يتم أبدًا في الوظائف الحقيقة في دولة الإمارات) يُقدم لك خطاب العرض الذي يتضمن أسماء وشعارات صاحب العمل مع أو بدون ختم السفارة الإماراتية ثم يطلب منك دفع رسوم إجراءات الحصول على التأشيرة أو رسوم التأشيرة لشركة السفر أو شركات الصرافة. كن على حذر من هذا!

تحذير من التعرض للاحتيال: عروض عمل مزيفة في الإمارات
كن على حذر من عروض العمل المزيفة

حذرت وزارة الداخلية الإماراتية العامة من المحتالين الذين يعلنون عن الوظائف المزيفة على الإنترنت لخداع الناس.

يعد أصحاب العمل المزيفون الباحثين عن عمل بأنهم سيوظفونهم لدى شركات / مستشفيات / خطوط طيران مرموقة في البلاد ويأخذون المال مقابل الحصول على التأشيرة أو للمضي قدمًا في طلباتهم أو في شكل سند / ضمان إما مباشرة أو من خلال وكلاء السفر أو الصرافات. كن على حذر من هذا. لا تقع في هذا الفخ.

كيف تتعرف على عرض العمل المزيف:

1) ينشر المحتالون عن الوظيفة عبر الإنترنت برواتب وفوائد جيدة بشكل لا يصدق.

2) ثم يتم تقديم خطاب العرض الذي يتضمن أسماء وشعارات صاحب العمل مع أو بدون ختم السفارة الإماراتية المزيف، دون عمل مقابلة العمل.

3) سيقدم عرض العمل المزيف رقم هاتف محمول (ابتداءً من 0097155 أو 0097150) وليس خط أرضي (009714) وختم سفارة إماراتية مزيف، والذي لا يتم عمله في الإمارات. يجب أن يكون لكل شركة خط أرضي يبدأ بـ 009714.

4) بعد ذلك سوف تتلقى خطاب عرض يطلب منك دفع رسوم تجهيز التأشيرة – هذا الأمر ليس متبعًا هنا. لايوجد رابط بين صاحب العمل ووكالة السفر. لا يمكن لشركات السفر ترتيب تأشيرة عمل. يمكن لصاحب العمل فقط القيام بذلك. تقوم شركة السفر بترتيب التذاكر وتأشيرة الزيارة فقط. وكالة السفر أو الصرافة هو أمر لخداع العاملين بعروض جيدة للغاية بشكل لا يعقل.

من هم المستهدفين:

هدفهم هو أنت، لا سيما إذا كنت من الهند أوباكستان أوبنغلاديش أوبورما … الخ.

برجاء عدم الثقة في إعلانات الوظائف عبر الإنترنت أو رسائل البريد الإلكتروني في حالة عدم وجود مقابلة وجهًا لوجه أو في حالة طلب أي رسوم منك يتم دفعها إلى صاحب العمل المزيف أو شركة السفر أو الصرافة.

بواسطة نيكحات سدار خان

إعادة نشر بواسطة محاماة نت