من نحن
نحن فريق عمل يتميز بالعلم والخبرة والأخلاق المهنية يضم نخبة من القانونيين والمستشارين ذوي الخبرات العملية في المجال القانوني المتخصص في القضاء السعودي والخليجي، ممزوج بخبرات أكاديمية ودولية.

نقدم خدماتنا القانونية لعملائنا تبعا لأعلى المقاييس المحلية والعالمية، ووفقا لرؤيتنا وقيمنا الأساسية.

المحاماة هي المهنة التي يندمج فيها القانون والإنسانية ..

عن الجبيري
مهــمتنــا
تبذل مجموعة “الجبيري للمحاماة” قصارى جهدها لحماية حقوق عملائها، في إطار مقاصد الشريعة الإسلامية وبنود القانون السعودي، وذلك بتوفير عمل قانوني متكامل متميز، يتفق مع رؤية المجموعة، ويتوافق مع معايير جودة العمل وإتقانه والابتكار والتميز، وهو ما يتيح لنا، ليس فقط نيل رضا العملاء، ولكن تجاوز توقعاتهم أيضًا.

إننا نعتز بأننا نعمل على الاستجابة السريعة لاحتياجات عملائنا، وتقديم المشورة المناسبة والحلول القانونية المبتكرة والنصائح السديدة لهم في كل الأوقات، على أساس إدراكنا لاحتياجات الأعمال.

قيــمنــا
تؤمن مجموعة “الجبيري للمحاماة” بضرورة توفير أعلى مستوى من جودة العمل القانـوني، وهو الأمر الذي لا يمكـن تحقيقـه، إلا ضمـن مجموعــة مــن القيـــم الأسـاسية، وهي:

الشفافية.
التميز.
الالتزام.
تكامل الأعمال القانونية.

رؤيتـنـــا
سعت “الجبيري للمحاماة” إلى ضمان أعلى مستوى من جودة العمل القانوني، وهذا ما أهلها لتكون ضمن قائمة أفضل 5 مكاتب عالمية في مجال المحاماة والأعمال القانونية.

خدماتنا
الخدمات الأساسية
التمثيل القضائي والقانوني
إن مجموعة الجبيري للمحاماة تمتلك فريق قانوني متميز من المستشارين القانونين القادرين على تمثيل العملاء ومتابعة قضاياهم، وذلك أمام مختلف الجهات القضائية وشبه القضائية ولجان تسوية المنازعات وجهات التحقيق القضائية والجهات الحكومية وشبه الحكومية. كما أن المجموعة تمتلك طاقم قانوني متميز يستطيع من خلاله أن يزود عملائه من الأفراد والشركات والهيئات بمستشارين قانونين ومحامين متخصصين للتمثيل القضائي والقانوني العام ولكافة الشؤون القضائية والقانونية المتعلقة بهم.

فض المنازعات بالطرق البديلة
التزاماً بقواعد المهنة، فإن مجموعة الجبيري للمحاماة بما لديها من نخبة من المستشارين المتخصصين لممارسة أعمال الوساطة والتفاوض، وتلبية لرغبة العملاء باللجوء إلى الوسائل البديلة لفض المنازعات، ومن المنطلق الادبي نسعى دائماً إلى حل النزاعات ودياً أو بالطرق البديلة قبل اللجوء إلى القضاء.

الأوراق التجارية
تقدم مجموعة الجبيري للمحاماة في مجال الأوراق والمعاملات التجارية المشورة القانونية المثلى للتعامل مع الأوراق التجارية ابتداءً من تحريرها وانتهاءً بالإجراءات الصحيحة لاستيفاء الحق من خلالها، وإقامة الدعاوى أمام كافة الجهات القضائية وشبه القضائية ذات العلاقة بمطالبات الأوراق التجارية موضوعاً وتنفيذاً.

الأحوال الشخصية والتركات والوقف
تقوم مجموعة الجبيري للمحاماة بواسطة مستشارين مختصين بإعداد وصياغة العقود المتعلقة بجميع الأنشطة سواء كانت عقود الإنشاءات، المقاولات، الاستثمار العقاري، الشركات، العمل ،العقود الخاصة بالنقل والطاقة والإيجارات وخلافها من العقود المدنية والتجارية والإدارية وتقديم المشورة القانونية بشأنها.

العقود وصياغتها
من منطلق أهمية قضايا الأحوال الشخصية وحساسيتها تسعى مجموعة الجبيري للمحاماة لإبراز وتقديم الاستشارات القانونية الخاصة بكافة الجوانب القانونية المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية الزواج والطلاق، الأهلية، الولاية، الحضانة، الوصية، الإرث، الوقف ونزاعات التركة وقسمتها.

المنازعات الإدارية
إن مجموعة الجبيري للمحاماة تمتلك الخبرة والقدرة على تقديم الأعمال القانونية الخاصة بكافة الجوانب المتعلقة بالمنازعات الإدارية ومن أبرز الخدمات القانونية التي تقدمها في هذا المجال تقديم الاستشارات القانونية حول مدى مشروعية القرارات الإدارية الصادرة عن الجهات الإدارية، تقديم الطعون على القرارات الإدارية، تمثيل العملاء أمام القضاء الإداري، تدقيق ومراقبة العقود الإدارية.

الزكاة والضرائب
إن مجموعة الجبيري للمحاماة توفر لعملائها مجموعة من الخدمات القانونية المتعلقة بالزكاة والضرائب مع الجهات ذات العلاقة وحل الإشكاليات القانونية المتعلقة بها وتقديم الاعتراضات والطعون لدى اللجان القضائية المختصة.

التوثيق
تقدم مجموعة الجبيري للمحاماة وبموجب الثقة الممنوحة لمؤسسها مساعد سعود الجبيري والترخيص الصادر له من وزارة العدل بممارسة الأعمال التالية: (التوثيق والمصادقة على تأسيس عقود الشركات التجارية وملاحق التعديل، توثيق عقود بيع العقارات والافراغ، توثيق عقود الإيجار، إصدار الوكالات وفسخها، توثيق المخالصات المالية، توثيق إقرارات الكفالات الحضورية والغرمية، توثيق عقود التنازل، توثيق العلامات التجارية وبراءات الاختراع وحقوق المؤلف).

إدارة الديون
ننهج في تحصيل ديون عملائنا وإدارتها من خلال وسائل تتميز بالمهنية والقدرة الفائقة على التفاوض وإدارة الحوار مستندين في ذلك على إرث كبير من الخبرة يتمتع بها مفاوضونا وتصب جميعها في مصلحة عملائنا.

الدراسات والاستشارات
نقوم بإعداد الدراسات القانونية وفق الأنظمة المعمول بها، وتقديم كافة الاستشارات في مختلف القضايا والأعمال وذلك من الناحية القانونية.

الترجمة المعتمدة
تتميز مجموعة الجبيري للمحاماة بتقديم خدمات الترجمة المعتمدة بكافة أنواعها من اللغة الإنجليزي إلى اللغة العربية وبالعكس وذلك بشأن كافة أنواع الوثائق والمستندات والعقود والاتفاقيات.

خدمات قطاع الأعمال
الشركات والشؤون التجارية
مجموعة الجبيري للمحاماة من المكاتب الرائدة في مجال تقديم الخدمات القانونية المتعلقة بكافة أنواع الشركات من مباشرة إجراءات الحصول على تراخيص لفروع الشركات الأجنبية في المملكة العربية السعودية وتعديل عقود الشركات وإشهارها و تعديل نشاط الشركات بعد تأسيسها، وتحويلها، ودمجها وتمثيل الشركات والمؤسسات السعودية والأجنبية داخل وخارج المملكة العربية السعودية وتقديم الاستشارات القانونية لها وتفسير القوانين وتذليل صعوبات العمل وصياغة العقود وتفسيرها.

العقارات
تدعم مجموعة الجبيري للمحاماة كافة قطاعات الاستثمارات العقارية وتقدم خدمات متكاملة في كافة مراحل دورة الحياة العقارية، ومن أبرزها حل النزاعات العقارية بما فيها التقاضي والتحكيم، تقديم الاستشارات القانونية الخاصة بتنظيم وتعديل العقود الخاصة بالعقارات كالتمويل العقاري والتطوير العقاري، والاستحواذ العقاري، وعقود المشاريع العقارية المشتركة وعقود الإيجارات العقارية بمختلف أنواعها، تمثيل الشركات المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة في إدارة وتشغيل وصيانة الفنادق والمنتجعات السياحية والمنشآت التجارية، وصياغة كل ما يتصل باتفاقيات الأداة، والتشغيل والصيانة وإتمام الإجراءات القانونية الخاصة بنقل وتسجيل ملكية العقارات، وسندات الملكية، تمثيل العملاء في الدعاوى المتعلقة بتعويض نزع الملكية، ودعاوى إعادة تقييم العقارات.

التأمين
نظراً لما لنا من خبرات مكتسبة من النواحي النظرية والعملية في مجال التأمين فإن مجموعة الجبيري للمحاماة تقدم خدماتها القانونية لقطاع التأمين في المملكة العربية السعودية، سواء للشركات أو الأفراد ومن أهم هذه الخدمات تقديم الرأي والمشورة القانونية فيما يتعلق بالتغطية التأمينية بمختلف أنواعها.

الأوراق المالية
تقدم مجموعة الجبيري للمحاماة الاستشارات القانونية المتعلقة بشأن معاملات الديون والحقوق الكبيرة وتشمل الطرح العام وحقوق الأفضلية والطرح الخاص والسندات الإسلامية والسندات الحكومية وسندات الشركات والمشتقات، ونحن نقدم الاستشارات بشأن جميع جوانب معاملات أسواق المال بكافة أنواعها.

العمل والعمال
يتوفر لدينا الكادر القانوني ذو الخبرة والقدرة على تقديم الأعمال القانونية الخاصة بكافة الجوانب المتعلقة بمسائل العمل والعمال، ومن أهمها تمثيل العملاء في كافة القضايا العمالية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الخاصة بإنهاء العمل، وتحديد المستحقات القانونية، وتقديم الاستشارات القانونية لأرباب العمل والعمال، وصياغة وتعديل عقود التوظيف الجماعية والفردية وأنظمة العمل الداخلية الخاصة بالشركات.

الطاقة
تمتد خبرتنا القانونية في مجال الطاقه والتحديات البيئية إلى جميع التقنيات من المحطات التي تعمل بالفحم ومرورا بالمحطات الحرارية التي تعمل بالغاز وتلك التي تعمل بالطاقة الكهرومائية، ومشاريع الطاقة الكهربائية، ولدينا الخبرة القانونية لكل مرحلة من مراحل المشروع بدءً من عقود تطوير الحقول إلى الإنشاء إلى الإنتاج النهائي، لذلك فإن مجموعتنا تقوم بتمثيل مختلف الأشخاص والهيئات والشركات ذات الصلة بمختلف فروع الطاقة.

النقل
نظراً لاختلاف القوانين بين بلد الشحن وبلد التفريغ إضافة إلى وجود نماذج عديدة لعقود النقل، الأمر الذي يضفي أهمية خاصة للأعمال القانونية التي نقدمها في هذا المجال، فتقوم مجموعة الجبيري للمحاماة بتقديم خدماتها القانونية لجميع الشركات العاملة في مجال النقل الجوي والبحري والبري.

البنوك
حين نتطرق لأعمال البنوك فهذا يعني لنا الدقة والخصوصية وإيجاد أنواع من الحلول التقليدية وغير التقليدية للمنازعات الناشئة في هذا القطاع للحفاظ على حقوق موكلينا وحمايتهم قانونياً، لذا فكان تركيز إدارة المجموعة على تدعيم قوة المجموعة بكفاءات مميزة من المستشارين ممن لهم الباع الطويل في أعمال البنوك، وتجدر الإشارة إلى جزء يسير من الأعمال القانونية التي تقدمها المجموعة في مجال البنوك من استشارات وتمثيل العملاء في كافة المنازعات المصرفية وأعمال البنوك والمطالبات القانونية الناشئة عن القروض والاعتمادات المستندية وخطابات الضمان وكافة العقود الائتمانية وغيرها من الخدمات القانونية المرتبطة بأعمال البنوك.

الاستثمار
إن الموقع الجغرافي والاقتصادي للمملكة العربية السعودية يجعلان منها منطقة مثلى لأن تكون محطة استقبال للاستثمارات القادمة من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك الاستفادة قدر الإمكان من مشاريع البنية التحتية التي تقوم بها المملكة . ولذا فإن مجموعة الجبيري للمحاماة لديها خبرة واسعة في تقديم الخدمات القانونية للشركات الأجنبية التي تسعى للاستثمار داخل المملكة، كما أن مجموعتنا تعمل على دعم الشركات السعودية التي تستقبل استثماراً من حلفائها خارج المملكة العربية السعودية، فنحن ندعم عملاءنا في كل مرحلة من مراحل تنفيذ مشاريعها الاستثمارية.

التحكيم
التزاماً بقواعد المهنة، فأن مجموعة الجبيري للمحاماة بما لديها من نخبة من المستشارين المتخصصين المعتمدين لممارسة أعمال التحكيم وعلى رأسهم المحكم المعتمد مساعد سعود الجبيري ونظرا لرغبة بعض المتخاصمين اللجوء إلى الوسائل البديلة لفض المنازعات كالوساطة التجارية والتحكيم وذلك في كافة النزاعات التي يجوز فضها قانوناً بموجب الوسائل البديلة لفض المنازعات ومنها المنازعات التجارية، العقارية، العمالية، والنزاعات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية.

الملكية الفكرية
تشير الملكية الفكرية إلى أعمال الفكر الإبداعية. ونحن من جانبنا نعمل عن كثب مع موكلينا لتطوير وإدارة وحماية ملكيتهم الفكرية، والحقوق، والمنافع المتفرعة عنها بما فيها اتفاقيات الترخيص والاتفاقيات المكملة لها. ونقوم بتقديم خدمات متكاملة بالنيابة عن موكلينا لمنتجاتهم وخدماتهم في المملكة العربية السعودية وخارجها من تسجيل للأسماء التجارية، وبراءات الاختراع والنماذج الصناعية والعلامات التجارية، وصياغة كافة الاتفاقيات المتعلقة بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لها وكافة الاستشارات علاقة بالملكية الفكرية.

الإنشاءات والمقاولات
تمتلك مجموعة الجبيري للمحاماة الخبرات والقدرات لتقديم الخدمات الاستشارية القانونية المتعلقة بالمشاريع الإنشائية والمقاولات الهندسية، ومتابعة كافة الشؤون القانونية الخاصة بالمشاريع وما يتصل بها من عقود وذلك منذ المراحل الأولى للمشروع وحتى

دعائم التميز
منذ تأسيس “مجموعة الجبيري للمحاماة”، وضع مؤسسها نصب عينيه، ألا تكون المجموعة مجرد مكتب تقليدي لممارسة مهنة المحاماة، لذلك أنطلقت المجموعة نحو آفاق أرحب من العمل الإبداعي المنظم في الأعمال القانونية.

فبالإضافة إلى رؤيتها لجودة العمل، وقيمها وفريقها الذي يضم خبرات ومهارات عالية الكفاءة، تفخر مجموعة الجبيري بأن:

لديها أكثر من فرع بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مملكة البحرين.
لديها شراكة مهنية مع مجموعة من مكاتب المحاماة على مستوى العالم، مما يمنحها الأفضلية في توفير الخدمات القانونية، في حال كان للشركة قضية أو استشارة بدولة أخرى.
تحتسب الساعة القانونية لدى الجبيري بـ 100 دقيقة.

تستقبل طلبات واستفسارات العملاء عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني، على مدار الـ 24 ساعة طوال الأسبوع، بما في ذلك أيام العطلات الرسمية عن طريق قسم التنسيق.

المؤسس
إننا ومن منطلق إيماننا بالدور الحيوي الذي يقوم به المحامي في تعزيز أهداف العدالة والمصلحة العامة والقيم الإنسانية والأخلاقية، قمنا بتأسيس “الجبيري للمحاماة” لتكون الوجهة الأمثل للموكلين وذلك من خلال توفير الخدمات القانونية لكل من يحتاج إليها لتمثيله في المؤسسات الحكومية وغيرها، بشكل يحقق له العدالة القانونية، حيث أن الجبيري للمحاماة لديها الكفأة من خلال فريقها الإبداعي في إسداء المشورة للموكلين فيما يتعلق بحقوقهم والتزاماتهم القانونية و مساعدتهم بشتى الطرائق الملائمة واتخاذ الإجراءات القانونية لحماية مصالحهم، أمام المحاكم بمختلف أنواعها والسلطات الإدارية، حسب الاقتضاء. لذا نحن نسعى لحماية حقوق موكلينا وإعلاء شأن العدالة وهذا ترسيخ لحق التقاضي التي أرستله الشرائع الدينية والقانونية والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

مساعد بن سعود الجبيري
محام وموثق ومحكم معتمد

العنوان:

المنطقة الشرقية

الخبر – الكورنيش

طريق الامير تركي بن عبدالعزيز

المملكة العربية السعودية