نبذة عنا
مكتب محمد عبد العزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون هو مكتب محاماة مرخص له مزاولة نشاط المحاماة من قبل وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بترخيص رقم 113/27.

نحن في مكتب محمد عبد العزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون نقدم خدماتنا القانونية لعملائنا تبعا لأعلى المقاييس المحلية والعالمية ووفقا لرؤيتنا وقيمنا الأساسية. ويعتبر فريق العمل في المكتب قادة في مجالات تخصصهم، ومؤخرا عُرف فريق عملنا كأحد الرواد في مجال تقديم الدعم اللازم والمتخصص في تمويل المشاريع، والتمويل الخارجي، والخدمات المصرفية وأسواق رأس المال والاستشارات الخاصة بالشركات والاستشارات التجارية.

شعارنا
”Quality without Compromise“

رؤيتنا
توفير الخدمات القانونية وفقاً لأعلى المعايير المهنية العالمية لنضمن لعملائنا أفضل الحلول القانونية المتوائمة مع العمليات التجارية الحديثة والمستندة إلى الحماية القانونية المثلى؛ لنكون الأفضل بين مكاتب المحاماة بالمملكة العربية السعودية.

قيمنا
الصدق والنزاهة والثقة والاحترام المتبادل مع عملائنا وفقاً لأعلى المعايير المهنية. إذ أن إيماننا التام بأن نجاحنا مرهون بنجاح عملائنا؛ يجعلنا نعمل مع عملائنا وفقاً لمبدأ الشراكة، ليكونوا وإيانا شركاء في النجاح.
هذه القيم هي حجر الأساس في كل ما نقوم به والتي على أساسها تحددت هويتنا التي نحن عليها.

تطورت التعاملات التجارية في المملكة العربية السعودية تطوراً هائلاً جعلها في قمم الدول العشرين الأقوى اقتصاداً في العالم في هذا العصر، ونحن على هذا المنوال نواصل وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية “2030” ليصبح عميلنا أيضاً لاعباً أساسيا في السوق العالمية بتزويده بقدر أكبر من الخدمات والخبرة العالمية.

في سبيل ذلك وقعنا نحن مكتب محمد عبد العزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون اتفاقيات تعاون مع مكاتب محاماة دولية رائدة في مجالها نتشارك وإياها نفس القيم المهنية؛ لنكون معاً حلفاء في خدمة عملائنا:

– مكتب المحاماة البريطاني “ون 2 ون”.

– مكتب أبو ناضر وطعمه للمحاماة في بيروت لدعم تقديم الخدمات القانونية.

إن التعاون المشترك ما بيننا نحن مكتب محمد عبد العزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون وحلفاؤنا سيمنح عملاؤنا أفضل خدمة قانونية في العمليات التجارية الدولية وفقاً لأجود لمعايير القانونية والمهنية العالمية.

يقول المدير العام الأستاذ محمد العقيل ” إن السيد سراج الإسلام، المدير العام لمكتب ون 2 ون للمحاماة لديه من النجاح في هذا المجال القدر الكبير، وأعتقد أنه سوف يكون ذا قدر وقيمة كبيرة لعملائنا، ويؤكد ذلك السيد سراج الإسلام:” أنا سعيد جدا بهذا التعاون مع مكتب محمد عبد العزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون وذلك سوف يساهم وبشكل فعال بالنسبة لمكتب ون2ون للمحاماة للحصول على السمعة الحسنة في السوق من خلال إتاحة الفرص لعملائهم وعملائنا”.

لمزيد من المعلومات عن مكتب المحاماة “ون2ون” الرجاء زيارة الموقع: www.aqeel.com.sa www.one2onelegal.com

لمزيد من المعلومات عن مكتب أبو ناضر وطعمه للمحاماة في بيروت يرجى زيارة الموقع: www.at-lawfirm.com

خدماتنا

المصرفية و التمويل
لدينا فريق مختص بالمصرفية البنكية والتمويل بما في ذلك المصرفية الاسلامية والتمويل, تمويل المشاريع, تمويل الشركات

صياغة العقود
نحن نقوم بصياغة جميع أنواع العقود باللغتين العربية والانجليزية للشركات والأفراد كعقود الامتياز, الشراكة, عقود التوظيف, عقود البيع, الإيجار….الخ, بناء على أفضل المعايير المتوفرة في السوق

التجارية
يتعامل فريقنا مع عدة جهات محلية و متعددة الاختصاصات للاعمال القانونية المرتبطة بـ:
• مشاريع البنية التحتية الكبرى (الشراكة بين القطاعين اﻟﻌﺎم واﻟﺨﺎص وعقود مبادرة التمويل الخاص الوكالة وعقود الامتياز).
• التوظيف و نظام العمل
• العقارات
• العقود العامة و الاتفاقيات

تسوية المنازعات
لدينا فريق من ذوي الخبرة الذين تمرسوا على التعامل مع جميع جوانب تسوية المنازعات؛ بما في ذلك:
• الصلح والوساطه
• التحكيم
• الحق في إجراء التقاضي أمام جميع المحاكم واللجان والهيئات والفصل في ذلك في المملكة العربية السعودية.

الشركات
لدينا القدرة على تزويد عملائنا برؤية شاملة عن خدماتنا القانونية الخاصة بالشركات, بما في ذلك:
• التملك و التصرف في الملكيات.
• إدارة عمليات الشراء و الاستحواذ.
• إعادة الهيكلة والتنظيم.
• تنظيم عملية التمويل و تطويره.
• تنظيم التمويل الاستثماري.
• عروض الاسهم الخاصة والعامة.
• تقنين علاقات المساهمين و المستثمرين.
• تنظيم المشاريع المشتركة.
• الملكية الفكرية “تأسيس وحماية”.

دعم الشراكات
نقوم بشكل منتظم بتقديم المشورة للمستثمرين , من شركات محلية او عالمية في المجالات التالية:
• تقديم استشارات إستراتيجة في تأسيس الشركات
• تقديم مشورة حول حوكمة الشركات واستراتيجيات تنفيذية لذلك
• تأسيس الشركات الفروع والمكاتب التقنية والعلمية
• تقديم المشورة حول حل، دمج وتصفية الكيانات المؤسسية.
• التعامل مع جميع المتطلبات النظامية والإجرائية لتشغيل وإدارة الشركات.

فريقنا
team member
محمد العقيل
مدير العام
المحامي والمدير العام لــ مكتب محمد عبدالعزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون.

عُرف عن الأستاذ محمد العقيل بأنه محام قدير في القانون بشكل عام و في الأنظمة التجارية وفي النظام الإسلامي المتبع في المملكة العربية السعودية بشكل خاص.

حصل على بكالوريوس في الشريعة الاسلامية من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية عام 2003م.حصل على الدبلوم العالي في القانون من معهد الإدارة العامة في عام 2005 (أي ما يعادل درجة ماجستير في القانون)، كما حضر العديد من الدورات المعتمدة من كلية كامبردج الإقليمية بين عامي 2006-2007. يتقن تقديم الخدمات القانونية باللغتين العربية والإنجليزية. تدرب ومارس المحاماة في أبرز وأشهر مكاتب المحاماة والتي تعتبر نخبة مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

سراج الاسلام
شريك متعاون
شريك متعاون (مدير الخدمات القانونية الدولية), في مكتب محمد عبدالعزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون.
المدير التنفيذي لــ مكتب المحاماة ون 2 ون.

بالإضافة لكونه متخصص في المصرفية الاسلامية والتمويل البنكي, فإن السيد سراج الاسلام لديه تاريخ طويل في تقديم المشورة لأصحاب القرار, والمؤسسات البنكية والهيئات شبه الحكومية, بالإضافة الى هيكلة وتنفيذ وتسليم المشاريع الكبرى بما في ذلك الشراكة بين القطاعين اﻟﻌﺎم واﻟﺨﺎص وعقود مبادرة التمويل الخاص

في عمر ال 28 تم تعيين السيد سراج كمستشار للمملكة المتحدة في شركة ISS وهي منظمة عالمية ومدرجة من قبل مجلة فوربس كواحدة من أكبر أرباب العمل بالقطاع الخاص في العالم وكأفضل شركة من جهة الاستعانة بمصادر خارجية في العالم من قبل مجلة فورتشن الأمريكية. قبل إنشاء السيد سراج لـ”” ون 2 ون للمحاماة”” عمل لدى ” ماجيك سيركل” في المملكة المتحدة و ” وايت شوز” الامريكية كمؤسسات دولية رائدة في مجال المحاماة. وبذلك يحتل السيد سراج مرتبة ثابتة كواحد من أكفأ المحاميين في كافة المجالات بما في ذلك المصرفية الاسلامية وتمويل المشاريع.

عبد الله الجمعة
شريك تعاوني
عبد الله الجمعة
شريك تعاوني

تخرج السيد / عبد الله الجمعة من كلية الحقوق في جامعة هارفرد بشهادة ماجستير في القانون, بعد دراسته للقانون في كليتي مانشستر و الملك سعود.

عمل كمستشار قانوني في وزارة البترول والثروة المعدنية لمدة سنتين, قبل انتقاله للمكتب كشريك تعاوني.

team member
وسيم ابوناضر
حليف / محامي, لبنان
حصل وسيم أبو ناضر على شهادة الدكتوراه بامتياز في البنوك من جامعة بانثيون اساس باريس فرنسا مع تهنئة خاصة من لجنة التحكيم مع دعم من الحكومة الفرنسية لنشر الدكتوراه. قبيل تأسيس مكتب أبو ناضر وطعمة للمحاماة عمل أبو ناضر لدى كبرى مؤسسات المحاماة المحلية والعالمية حيث بدأ كمبتدئ في باريس ثم وصل الى كبير محاميين في لندن حتى انتهى به المطاف شريكا في مكتب أبو ناضر وطعمه للمحاماة.

team member
باسل طعمه
حليف/ محامي, لبنان
تخرج باسل طعمه بدرجة الماجستير في القانون من الجامعة اللبنانية – (القسم الفرنسي)كما حصل على درجة الماجيستير التحكيم، التقاضي و المنازعات من جامعة بانثيون اساس باريس فرنسا باسل طعمه لديه من الخبرة حيث عمل لدى عدة مكاتب محاماة بالاضافة الى كونه عضوا في نقابة المحامين في بيروت منذ يناير عام 2008. مؤسس وأمين صندوق ” مؤسسة مواطنين للعدالة” – بيروت – لبنان وعضو في “المجمع العربي للملكية الفكرية” عمان الأردن، وهو عضو المنظمة العالمية للحقوق الفكرية الويبو, ليصب جام خبراته من خلال شراكته في مكتب ابوناضر وطعمه للمحاماة.

team member
محمد نجيب سالم
مستشار قانوني أول

تخرج محمد نجيب من كلية الحقوق جامعة طنطا عام 2007 وهو مسجل كمحامي استئناف لدى محاكم الأستئناف وقضايا الدولة بجمهورية مصر العربية منذ نوفمبر 2015م.

مارس محمد نجيب أعمال المحاماة بدولة الكويت لمدة سنتين ثم التحق بالعمل لدى مكتب محمد عبدالعزيز العقيل محامون ومستشارون قانونيون بالتعاون مع مكتب ون تو ون ليجال إل إل بي منذ عام 2010م وهو الآن يعمل كمستشار قانوني أول. محمد نجيب متخصص في ممارسات الشركات والتقاضي بالمسائل التجارية.

عبد الله الشهراني
منسق إداري

آراء العملاء
كان الشرف العظيم لنا بالتعامل معكم و لقد كانت تجربة رائعة التعاون مع مكتبكم. و نتمنى من كل قلبنا ان تجمعنا اقدارنا ونحتاج الى الدعم و المساندة القانونية في المملكة العربية السعودية, عندها من المؤكد اننا سوف نلجأ لكم. مع خالص تمنياتنا لكم بالتوفيق و السداد

كريديت سويز
د. اينا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة – سعدنا بالتعامل مع مكتبكم الموقر ودهشنا كثيرا في الدقة بالمواعيد ومدى اهتمامكم بالعملاء ونتمنى لكم التوفيق والنجاح. – ودمتم

اتصل بنا:

محمع موتون, شارع الامير محمد بن عبدالعزيز
+966 11 466 1884 | +966 11 466 4492
[email protected]