أفضل محامي مدني وعقود وكافة جوانب القانون في مدينة عيسى – البحرين

Best civil lawyer and contracts in Bahrain

يُعرف القانون المدني على أنه مجموعة من القواعد التي تحدد حقوق ، وواجبات الأفراد تجاه بعضهم البعض ، وتحكم النزاعات المدنية بين االلأفراد ، في مجالات العقود والملكية وقوانين الأسرة .

وبالنسبة للقضايا المدنية ، تنطوي القضايا المدنية على نزاعات بين أشخاص أو مؤسسات مثل الأعمال التجارية ، وعادة ما يكون ذلك بسبب المال ، وتبدأ الدعوى المدنية عادةً عندما يدعي شخص أو شركة (“المدعي”) أنه قد تضرر من تصرفات شخص آخر أو شركة (“المدعى عليه”) ويطلب من المحكمة التخفيف عن طريق تقديم “شكوى” وبدء دعوى قضية محكمة ، قد يطلب المدعي من المحكمة منح “تعويضات” (نقود لتعويض المدعي عن أي ضرر لحق به) ، أو قد يطلب “أمرًا قضائيًا” لمنع المدعى عليه من فعل شيء ما أو مطالبة المدعى عليه بعمل شيء ما ، أو قد يطلب “الحكم التعريفي” الذي تحدد فيه المحكمة حقوق الطرفين بموجب عقد أو قانون .

وقد يتم حل القضية أيضًا بواسطة الأطراف نفسها ، في أي وقت خلال سير القضية ، يمكن للطرفين الاتفاق على حل نزاعاتهم والتوصل إلى حل وسط لتجنب حساب المحاكمة أو خطر الخسارة في المحاكمة .

و تنطوي التسوية غالبًا على دفع الأموال ، ويمكن حتى تنظيمها بحيث تؤدي إلى حكم قابل للتنفيذ .

وتتعامل المحاكم المدنية مع مجموعة واسعة من القضايا التي تنطوي على العديد من القضايا القانونية. على نطاق واسع جدًا ، قد تنطوي القضايا المدنية على أشياء مثل ، على سبيل المثال ،

مطالبات الضرر ، “الضرر” هو فعل غير مشروع ، بخلاف خرق العقد ، مما يؤدي إلى إصابة شخص ما أو ممتلكاته أو سمعته أو ما شابه ، والتي يحق للشخص المصاب تعويضها . الحالات التي تنطوي على مطالبات بأشياء مثل الإصابة الشخصية ، والبطارية ، والإهمال ، والتشهير ، وسوء التصرف الطبي ، والاحتيال ، وغيرها الكثير ، كلها أمثلة على ذلك .

خرق مطالبات العقد ، ينتج انتهاك حالة العقد عادةً من فشل الشخص في تنفيذ بعض مواد العقد ، سواء كان العقد مكتوبًا أو شفهيًا ، دون عذر قانوني مشروع . الحالات التي تنطوي على مطالبات بأشياء مثل عدم إكمال العمل ، وعدم الدفع بالكامل أو في الوقت المحدد ، وعدم تسليم البضائع المباعة أو الموعودة ، وغيرها الكثير .

أما بالنسبة للمطالبات العادلة تطلب من المحكمة أن تأمر أحد الأطراف باتخاذ بعض الإجراءات أو إيقاف بعض الإجراءات . وقد تكون أو لا تكون مرتبطة بمطالبة بالتعويضات النقدية .

الحالات التي يبحث فيها طرف عن أمر تقييد مؤقت أو أمر قضائي لوقف شيء ما (ربما تدمير الممتلكات أو النقل غير الصحيح للأرض أو طلب عملاء من الشركة) ، هي أمثلة على ذلك .

قضايا المالك / المستأجر
المحاكم المدنية تتعامل مع النزاعات التي تنشأ بين الملاك والمستأجرين ، الحالات التي يكون فيها المالك يحاول طرد المستأجر من عقار مستأجر أو خروج المستأجر ويقاضي مالك العقار لاسترداد وديعة تأمين هي من أهم الأمثلة على الدعاوى المدنية .

وإذا نظرنا إلى مملكة البحرين ، نجد أن النظام القضائي فيها مقسم إلى فرعين محاكم القانون المدني والمحاكم الشرعية ، تتعامل محاكم القانون المدني مع جميع القضايا التجارية والمدنية والجنائية ، وكذلك المنازعات المتعلقة بالأحوال الشخصية لغير المسلمين .

ووفقاً للقانون المدني البحريني ، تسري النصوص التشريعية على جميع المسائل التي تحكمها هذه النصوص بلفظها أو بمفهومها ، فإذا لم يوجد نص تشريعي حكم القاضي بمقتضى العرف ، فإذا لم يوجد ، حكم بمقتضى الشريعة الإسلامية مستهديا بأصلح الآراء فيها بالنظر لواقع البلد وأحوالها ، فإذا لم يوجــد ، حكم بمقتضى مبادئ القانون الطبيعي وقواعد العدالة .

ولأن النزعات والقضايا والمعاملات المدنية لا تخلو من الحياة العامة للأفراد ، فقد يحدث العديد من المعاملات المدنية يومياً بين الأفراد من إبرام عقود ، اتفاقيات تجارية ، بيع وشراء ، نزاعات ملكية ، إيجارات ، وغيرها من المسائل المدنية الأخرى ، لذا فحاجتك لمحامي مدني هو أمر مفروغ منه ، بمجرد أن يقوم المدعي أو المدعى عليه بتعيين محامٍ مدني ، يتولى هذا المحامي التقاضي . على الرغم من أنه يتعين عليه أن يلجأ إلى موكله حول أسئلة مثل قبول عرض التسوية ، لذا فإن منصة محاماة نت الدولية تقدم لكم أفضل محامي مدني خبير بالقضايا والنزاعات المدنية إلى جانب اختصاصه العام في كافة القوانين البحرينية ، حيث يكون مسؤول عن المهام الجوهرية الآتية :

– مقابلة جميع الأطراف المعنيين في القضية .
– التواصل مع محامي الطرف الآخر والمحكمة .
– التفاوض على تسوية مع محامي الطرف الآخر .
– الترافع والتمثيل الجيد أمام المحاكم البحرينية .
– صياغة كافة العقود المدنية والتجارية .
– كتابة العرائض القانونية لكافة النزاعات المدنية .

وتقديم الاستشارات القانونية حول كل ما يخص القضايا المدنية في القانون البحريني ، وكافة الاختصاصات القانونية الأخرى ، لذا إذا أردت محامي خبير في القانون المدني البحريني وكافة التخصصات القانونية عليك التواصل معنا ، وسيتم تقديم أفضل خدمة قانونية ، من خلال محامي بحريني عام ، متخصص في القانون المدني .

– الالتزامات أو الحقوق الشخصية في القانون المدني البحريني
– يعد العقد هو مصدر الالتزام في القانون المدني ، وهو الإيجاب والقبول الذي يحدث أثره القانوني .
وينعقد العقد بمجرد ارتباط الإيجاب بالقبول .
لذا فالعقد يتكون من ثلاث أركان :
– الرضا
– الإيجاب
– القبول
أما بالنسبة لصور التعاقد في القانون المدني البحريني :

– العقد الابتدائي

يعتبر العقد ابتدائيا كلما كان من شأنـــه أن يــبرم في صورة أخرى جديدة أو يبرم مرة ثانية ، كالعقد بين المالك والمقاول لإنشاء مشروع أو جزء منه .

– الوعد بالعقد

هو الاتفاق الذي يعد بموجبه كلا المتعاقدين أو أحدهما بإبرام عقد معــين فــي المستقبــل، بشرط لا ينعقد إلا إذا عينت جميع المسائل الجوهرية للعقد المراد إبرامه، والمدة التي يجب إبرامه فيها .

– التعاقد بالعربون
دفع العربون ، وقت إبرام العقد ، يفيد أن لكل من المتعاقدين خيار العدول عنه، ما لم يظهر أنهما قصدا غير ذلك ، أو كان العرف يقضي بخلافه .

– التعاقد بالمزايدة
لا يتــم العقــد في المزايدات إلا برســو المزاد . ويسقط العطاء بعطاء يزيد عليه ولو كان باطلا.

كل ذلك ما لم يتضح من قصد المتعاقدين خلافه، أو بنص القانون على غيره .

– التعاقد بالإذعان
لا يمنع من قيام العقد أن يجيء القبول من أحد طرفيه إذعاناً لإرادة الطرف الآخر .

– النيابة في التعاقد
يجــوز أن يتم التعاقد بطريق النيابة، ما لم يستلزم القانون حصوله بالأصالة .

ما هي مراحل رفع الدعوى المدنية ؟

أولاً : قبل الايداع :

أثناء مرحلة ما قبل التقديم ، ينشأ النزاع ويطالب الأطراف بمطالب ، ومحاولة التفاوض على قرار ، والاستعداد لإمكانية اتخاذ إجراءات قضائية .

ثانياً : المرافعة الأولية:

خلال هذه المرحلة ، يقوم أحد الأطراف بتقديم أوراق (تسمى “شكوى”) لبدء إجراء المحكمة ، بينما يقدم الطرف الآخر ملفات نوع من الرد (“إجابة” أو ربما “اقتراح”) .

ثالثاً : مرحلة الاكتشاف :

يتبادل الجانبان المعلومات ويتعرفان على نقاط القوة والضعف في حالة الطرف الآخر .

رابعاً : قبل البدء في المحاكمة :

في هذه المرحلة ، تبدأ الأطراف في الإعداد للمحاكمة ؛ يحصلون على أدلة هم وشهودهم بالترتيب ، وقد يشاركون في نوع من حالات التسوية ، وقد يقدمون طلبات إلى المحكمة لحل القضية أو الحد من القضايا للمحاكمة .

خامساً : المحاكمة

خلال هذه المرحلة ، يسمع القاضي دفاع الطرفين بالفعل (والتي قد تستمر لبضع ساعات أو شهرين ، حسب تعقيد القضية) ؛ يتم فحص الشهود ، يتم تقديم الأدلة ، ويتم البت في القضية في نهاية المطاف وإصدار الحكم .

سادساً : بعد المحاكمة :

أثناء مرحلة ما بعد المحاكمة ، قد يستأنف أحد الطرفين أو كليهما الحكم الذي تم تقديمه في المحاكمة ، أو قد يحاول الطرف الفائز جمع الحكم الذي تم إدخاله .

وأخيراً ، إذا كنت في نزاع ملكية أو عقود أ مسائل تجارية أو عقارية أو إيجارات في مملكة البحرين فليس أمامك سوى البحث عن محامي مدني بحريني ، على دراية كاملة بالقوانين المدنية في دولة البحرين ، ولأن منصتنا القانونية هي منصة دولية تمتلك أدوات قانونية احترافية ، وفريق عمل مميز ، وتواصل دولي رائع ، لذا إذا أردت محامي مدني أو ذو اختصاص عام في البحرين تواصل معنا ، وستجد أفضل الخدمات القانونية عبر منصتنا ” محاماة نت ” .

 

وسوم : ا أفضل محامي ا محامي مدني ا محامي عقود ا قضايا مدنية ا صياغة العقود ا استشارة قانونية ا استشارات قانونية ا القانون المدني البحريني ا محام عام ا رقم تليفون ا نزاعات المؤجر والمستأجر ا قضايا الإيجار ا التقاعد المدني في البحرين ا التعاقد بالإذعان ا القانون البحريني ا أرقام تليفونات مباشرة .

للاستشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت ا أفضل محامي مدني ذو احتصاص عام خبير بالقضايا المدنية وكافة القوانين في البحرين – خط تواصل مباشر .