مقال يوضح قوانين وشروط شراء الألعاب النارية في دبي .

شراء الألعاب النارية في دبي ينتمي للمور التي توجد العديد من المحاذير الخاصة بشأنها؛ حيث تُعرض حيازتها أو الإتجار بها إلى خطر الوقوع تحت طائلة القانون الإماراتي مما ينجم عن التعرض للسجن ودفع غرامة؛ ويعود السبب في هذه المحاذير إلى حرص الحكومة الإماراتية على حماية المتواجدين بها من شتى الجنسيات من الأضرار التي قد تتسبب فيها الألعاب النارية في حالة استعمالها بطريقة خاطئة. ويُمكنك التعرف على المزيد من المعلومات بخصوص ذلك بمواصلة المقالة الحالية التي خصصها لك موسوعة عن شراء وحيازة الألعاب النارية بدبي.

شراء الألعاب النارية في دبي
يحرص القانون الإماراتي على سن القوانين التي يساعد تطبيقها على الحفاظ على أمان مواطني الدولة وزوارها ومن مختلف الجنسيات، ومن ضمن القوانين التي توضح ذلك القوانين المُتعلقة بشراء وبيع الألعاب النارية؛ حيث يتطلب شراء الألعاب النارية بالجملة أو قطاعي الحصول على ترخيص، وذلك نظرًا للمخاطر المهولة التي قد تنجم عن الاستخدام غير المسؤول للألعاب النارية.

وتصل عقوبة حيازة الألعاب النارية دون الحصول على ترخيص إلى السجن 6 شهور بالإضافة إلى دفع غرامة تصل قيمتها إلى 10000 درهم إماراتي. ومن الهام الإشارة إلى أن ترخيص شراء وحيازة الألعاب النارية لا يُمنح في دبي بصفة خاصة وكافة أنحاء الإمارات بصفة عامة سوى للمختصين في استعمال الألعاب النارية والشركات المتخصصة في ذلك ويشمل ذلك الشركات الخاصة بتنظيم الفعاليات والاحتفالات بمختلف أنواعها.
وهنا يجب التنويه على أن العقوبات الموضحة في الفقرة السابقة يُعرض لها من يشتري الألعاب النارية بأي من الطرق بما في ذلك طلبها عبر المواقع الإلكترونية.

وبالرغم من كل المعلومات والعقوبات التي تفرض على حيازة الألعاب النارية بدبي إلا أن زوار دبي والمقمين فيها لديهم عدد مهول من الفرص للاستمتاع بالألعاب النارية وذلك من خلال المشاركة في أي من الفعاليات التي تُقدم عروض الألعاب النارية الباهرة .

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : مقال يوضح قوانين وشروط شراء الألعاب النارية في دبي