خوري ياسا هي شركة استشارات قانونية مسجلة رسمياًفي اقليم كوردستان، شركتنا ملزمة بتزويد عملائها وموكليها بخدمات قانونية في مستوى عال جدا، لمساعدة موكليها على تحقيق اهدافهم التجارية والتغلب على التحديات والثغرات القانونية التي تواجههم في العراق عموماً وفي اقليم كوردستان بشكل خاص.
نقدم افضل الخدمات والمشورات القانونية لعملائنا من المواطنين والاجانب الذين يسعون الى أقامة مشاريع تجارية و صناعية و أستثمارية, شركتنا تحظى بسمعة مميزة في مصداقية عملها في اقليم كوردستان و العراق.

يتكون عملاء الشركة من رجال الاعمال وشركات مختلفة الاحجام وقطاعات عامة وخاصة، و تقوم باتمام معاملات تسجيل منظمات غير حكومية محلية و دولية ومصارف اقليمية ودولية، وشركات للنفط والغاز ومؤسسات و وكالات مالية وشركات مقاولات عامة واستثمارات وسياحية وغيرها.
نقدم مجموعات واسعة من الخدمات القانونية لتلبية احتياجات عملائنا، كالمعاملات القانونية والترافع امام المحاكم بدرجاتها ومراحلها المختلفة والتشاور وتنظيم العقود والبيانات والمستندات القانونية والترخيص والملكية الفكرية والعمالة والمعاملات الضريبية و إكمال معاملات الاقامة والفيز لعمال الشركات و المنظمات الدولية .

خدماتنا:
الدعاوي والتحكيم
محامي مجال المحاكم في العراق بغداد واربيل: التعامل مع القضايا والمحاكم ليس سهلا، وايجاد محامي مختص في مجال المحاكم وفي الحقل موضوع القضية اكثر من نصف الطريق من نظرنا، ان القضايا والمنازعات من اصعب المهمات التي تواجه محامون أو الشركات المحاماة، المحامون المحاكم عبارة عن مزج من الذكاء والخبرة والتجربة.
محامي خوري ياسا في مجال الدعاوي هم مختصون في مجال المحاكم من خيرة المحاميين واحسنهم خبرة وكفاءة حيث يحسمون مئات الدعاوي سنوياً في كافة المحاكم المدنية كالبداءة والاحوال الشخصية ومحاكم الجنح والجنايات. وكل انواع الدعاوي كدعاوي الدين والحجز الاحتياطي والمحاسبة بين الشركاء ودعاوي الحيازة، والدعاوي المتعلقة بالعقود بكافة انواعها، وكذلك في كافة مراحلها القانونية، كالاستئناف والتمييز. هذا مع تنفيذ احكام المحاكم و كافة أجراءاتها التنفيذية بموجب القانون.
وكذلك تقوم شركة خوري ياسا للاستشارات القانونية والمحاماة بالتحكيم. اذا اتفق طرفان على حل نزاعهما عن طريق التحكيم،وتقوم شركة خوري ياسا باختيار حكام ذات خبرة عالية لاداء واجباتهم التحكيمة بين طرفي النزاع، وفق القوانين السارية في ا

الشركات
لدينا خبرة كبيرة وعميقة من انواع مختلفة ونشاط الشركات. وتأسيس الشركات في العراق/بغداد. وتأسيس الشركات في كوردستان العراق/اربيل. وفتح فروع الشركات الاجنبية في العراق. وفي كوردستان العراق/اربيل. وبيع أو شراء اسهم الشركات، وادارة الشؤون القانونية للشركات. أو فتح المكتب التمثيلي للشركات الاجنبية في العراق.
نساعد الشركات من الناحية القانونية لممارسة انشطتهم التجارية بشكل افضل واستثمار اموالهم في العراق.
بموجب قانون العراقي، قانون الشركات رقم (21) لسنة (1997) المعدل، (الشركة عقد يلتزم به شحصان أو اكثر بان يساهم كل منهم من مشروع اقتصادي بتقديم حصة من مال أو من عمل لاقتسام ما ينشأ عنه من ربح أو خسارة).
بموجب قانون الشركات العراقية للشركات خمسة انواع:
الشركات المساهمة
الشركات المحدودة.
الشركات التضامنية
مشروع فردي.
الشركة البسيطة.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

الشؤون القانونية للنفط والغاز
الخدمات القانونية للشركات الفط والغاز في العراق: نظراً ان العراق احدى الدول الغنية بالثروات الطبيعية كالنفط والغاز. وان العراق احد الدول المؤسسة لمنظمة اوبك، لذلك هناك تشريعات وقوانين عديدة حول النفط والغاز والثروات الطبيعية الاخرى في كلا الحكومتين الاتحادية واقليم كوردستان.
الخدمات القانونية للشركات الفط والغاز في العراق واسع جداً هذا بسبب النظام القانوني من جانب، والاجراءات وعملية التنقيب والاستخراج والاستعمالات المتعددة والسوق من جانب اخر.
وبامكاننا تلبية احتياجات الشركات النفط في المجال القانوني، ولدينا خبرة مع شركات النفط الدولية والمحلية من خلال العمل معهم وتزويدهم بالخدمات القانونية الكاملة.
ومن هذا الجانب شركة خوري ياسا مسجلة لدى وزارة النفط لاقليم كوردستان (MNR) كاحد الشركات القانونية والموثوقة لديها (AVLs)، كشركة خدمات الحقول النفطية في المجالات القانونية تحت العدد (100056) بتاريخ (16.2.2017)

التأشيرة والاقامة والهجرة
شركتنا تقدم خدمة الحصول على تأشيرة الدخول (الفيزا) والاقامة للاجانب التي يريدون دخول العراق أو اقليم كوردستان والاقامة فيها.
الاجنبي الذي يريد زيارة العراق قبل الحصول على السمة (تأشيرة الدخول) عليه تحديد المنطقة التي يريد السفر اليها، فذلك يمكن تغيير بعض الاجراءات، فهناك آثار للحصول على السمة أو الاقامة اذا كانا صادرا من الحكومة المركزية أو حكومة اقليم كوردستان.
نقدم الخدمات الآتية في هذا المجال:
الحصول على سمة دخول الى العراق – من الحكومة الاتحادية في العراق / بغداد.
انواع سمات الدخول في العراق.
سمة دخول الى اقليم كوردستان العراق.
الحصول على رخصة الاقامة في العراق.
رخصة الاقامة في كوردستان العراق.
الهجرة.

عقود والمسودات القانونية
تنظيم العقود واللوائح والمستندات القانونية: تقوم شركة خوري ياسا سنوياً بتنظيم مئات العقود واللوائح والمستندات القانونية في العراق، التي تكون الشركات أو الأشخاص العادية طرفاً فيها. في مجالات النفط والغاز، والتجارة والشراكة والبيع والايجار والادارة والعقود الحكومية والاستثمار وعقود المقاولة والعقود الدراسية والخدمات وغيرها.
مستشارينا ذوي خبرة كافية ووافية في العقود والمسودات القانونية. وكذلك تنظيم انظمة داخلية للمنظمات الغير حكومية والدساتير الداخلية للهيئات والمؤسسات التي تنشأ أو تؤسس بموجب القوانين.
نحن نرى بان تثبيت حقوق موكلينا في تنظيم العقود واللوائح والمستندات القانونية يضمن حقوقهم في المستقبل. ويسهل التعاملات التجارية والمدنية مع الاشغال والكيانات القانونية. تنظيم عقود الشركات التأسيسية للشركات المساهمة أو التجارية او المقاولات وغيرها تخضع تحت واجباتنا في مجال تنظيم العقود.
هناك العديد من القضايا في المحاكم التي تواجه مشاكل أو ثغرات قانونية وتنتهي بالخسارة نتيجة لضعف العقود بين الطرفين أو عدم تدوين أو عدم مراعاة بعض الامور الفنية أو القانونية في العقود.

شركة خوري ياسا تضمن بأن الخدمات المقدمة تتطابق ومتطلبات عملائها ولديها طموح دائم لتحقيق التميز من اجل ارضاء عملائها.

شركة محاماة خوري ياسا توفر خدمات واستشارات قانونية مختلفة. توفر الشركة عادة مجموعات كبيرة من الخدمات المبنية ادناه، ومع ذلك هذه ليست كل الخدمات التي تقدمها الشركة، فهي تقدم بالتأكيد خدمات قانونية اخرى غير المذكورة هنا والتي لها علاقة بنشاطها وقدرتها المهنية.
لتوفير خدمة قانونية ممتازة، ولتحقيق التزاماتها تجاه موكليها خوري ياسا لديها فريق من المحامين المحترفين والمستشارين الاكفاء الذين لديهم معرفة وموهبة عالية في مختلف المجالات القانونية.

اتصل بنا
رقم الهاتف:
009647724458882
البريد الالكتروني:
[email protected]
العنوان:
مكتب اربيل: العراق – اربيل – شارع شورش – بناية YFR – الطابق الرابع
رقم صندوق البريد: 3-978
مكتب بغداد: العراق، بغداد، حي تونس، محلة 330، زقاق 79، رقم البناية 27

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : محامي عراقي مختص في الدعاوي والتحكيم والشؤون القانونية للنفط والغاز