كيف يتم تقديم شكوى إلى مديرية التفتيش القضائي؟

كيف يتم تقديم شكوى إلى مديرية التفتيش القضائي ؟

كتبها المحامي رضوان سلطان المجالي

بالنسبة للشكاوى المقدمة بحق القضاة فلا يجوز تقديمها إلا من خلال رئيس المجلس القضائي أو وزير العدل، واللذين يحيلانها إلى مديرية التفتيش القضائي للمباشرة بالتحقيق في ملابساتها.

ولا تُقبل شكوى مقدمة بحق قاضٍ ما لم تشتمل على اسم مقدمها، وتوقيعه، ورقمه الوطني إن وجد، ومكان إقامته، ووقائع واضحة ومحددة يُنسب إلى القاضي ارتكابها.وبالنسبة للشكاوى المقدمة بحق موظفي المحاكم، فيمكن تقديمها مباشرة إلى رئيس المجلس القضائي، أو وزير العدل، أو أمين عام وزارة العدل، أو رئيس المحكمة التي يتبع لها الموظف المُشتكَى عليه، وغالباً ما يتم معالجة مثل هذه الشكاوى الإدارية البسيطة بالاتصال مباشرة مع المعنيين دون تأخير أو إجراءات روتينية.

تكلم هذا المقال عن : كيف يتم تقديم شكوى إلى مديرية التفتيش القضائي؟
شارك المقالة

3 تعليقات

  1. حتى الآن لم يتم صرف مرتبات معظم القضاة بالرغم من القرار الوزارى بصرف المرتبات قبل العيد يوم١٣-٦

  2. LE PROCUREUR DE LA COUR D EL EULMA QUI S APPEL KEBAB MESAOUD DESIGNE COMME JUJE EN 2000 IL A ETE RECOMPONSE PAR L ENTREPRISE FRERE BOUMAZA IL ONT ORDONE CE JUJE DEPUIT 1996 DE MARETE ET ME TORTURE ET VOLE MON EURO AVEC UNE FAUSSE DECLARATION EN 2000CHEZ LE NOTAIR MAHOR BACHA SLIMANE EL EULMA AU NOM DE BOUMAZA LAKRI IL ONT DESIGNE LE CONTROL MEDICAL BOUMAZA NADIRA CNAZ EL EULMA POUR TRICHE MON DOSSIER ET VENDRE TOUS MES BUEN CETTE ENTREPRISE ET COMPLISSE AVEC LE MINISTRE GHOUL ET BADAOUI ET AUTRE

  3. بن سيرات عثمان

    13 يناير، 2020 at 2:07 ص

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا دربوني و قطعولي أسابع توعي وراهم برا هم عزة وليد و زكرياء و كرارز محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.