كيفية و شروط الحصول على الجنسية الأمريكية

شروط الحصول على الجنسية الأمريكية

– يجب أن يكون مقدم الطلب قد دخل بطريقة شرعية للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة. ان قبوله للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة يعني أنه قد حاز شرعيا على امتياز الإقامة بصفة دائمة في الولايات المتحدة كمهاجر وفقا لقوانين الهجرة.

– الإقامة والتواجد الفعلي
مقدم الطلب مؤهل لتقديم الطلب إذا كان، مباشرة قبل إيداع الطلب، قد:
· أُدخل شرعياً للإقامة الدائمة
· أقام باستمرار كمقيم شرعي في الولايات المتحدة لفترة خمس سنوات على الأقل قبل تقديم الطلب، من دون أن يكون قد غاب عن الولايات المتحدة لأكثر من سنة ولو لمرة واحدة.

· تواجَد فعليا في الولايات المتحدة لمدة ثلاثين شهرا على الأقل خلال خمس سنوات سابقة لتقديم الطلب.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

· أقام في ولاية أو مقاطعة معينة لثلاثة اشهر على الأقل.

. التحلي بحسن الأخلاق
بوجه عام، يجب على مقدم الطلب أن يبين انه شخص يتحلى بحسن الأخلاق للفترة القانونية (تكون الفترة نموذجيا خمس سنوات، وتنخفض الى ثلاث سنوات إذا كان مقدم الطلب متزوجاً أو متزوجة من أميركية أو أميركي، والى سنة واحدة إذا كان مقدم أو مقدمة الطلب قد خدم أو خدمت في القوات المسلحة الاميركية) قبل تقديم طلب الحصول على الجنسية يمنع على مقدم الطلب الحصول على الجنسية إذا ثبت انه أو انها أدين أو أدينت بارتكاب جريمة أو جنحة. كما يمكن أن يكون الشخص غير متمتع بحسن الأخلاق إذا تبين أنه قد أدين، خلال السنوات الخمس السابقة، بعدد من الجرائم الأخرى.

. التمسك بالدستور
يجب على مقدم الطلب أن يبين انه يتمسك أو أنها تتمسك بدستور الولايات المتحدة

اللغة
مع استثناءات معينة، يجب أن يبين مقدم طلب الحصول على الجنسية أن لديه معرفة وفهما لأسس، وتاريخ، ومبادىء، وتركيبة حكومة الولايات المتحدة الأميركية.

. يمين الولاء
ليصبح مواطنا أميركيا، على الشخص أن يقسم يمين الولاء. وليفعل ذلك يجب أن يقسم بأنه:
· يتمسك بدستور الولايات المتحدة ويطيع قوانينها.
· يتخلى عن أي ولاء أجنبي و/أو مركز أجنبي
· يحمل سلاح القوات المسلحة الأميركية ويؤدي الخدمة العسكرية بناءً على طلب حكومة الولايات المتحدة.

إضافة مفيدة
في حالة زواج حامل الجرين كارد لمواطن او مواطنة أمريكي ـة الجنسية يتم كسب الجنسية خلال 3 سنوات فقط, على أن يكون فترة تواجده في أمريكا خلال الثلاث سنوات لاتقل عن 18 شهر, على أنه لم يكن هناك سفر خارج الولايات المتحدة خلال السنوات الثلاثة أكثر من 6 اشهر.

بواسطة mohamah

أفضل إجابة
1-اختبار الجنسية الأميركية

بعد قضاء 5 أعوام في الولايات المتحدة الأمريكية يحق لأي مواطن غير أميركي أن يطالب باستمارة لإثبات أحقيته بالجنسية الأميركية، تلك الاستمارة تحتوي على أسئلة وأجوبة تضعها الحكومة الأميركية لتختبر المواطن في انضباطه وهل هو كفيل بالحصول على الجنسية أم لا.

2- اللجوء السياسي

من الطرق السهلة والتي يلجأ إليها البعض، هو اللجوء السياسي للولايات المتحدة الأمريكية، وهناك يستطيع أن يقيم إقامة كاملة ويحصل على معونات بسيطة من الحكومة حتى يجد عملاً لنفسه، وبعد مرور 5 سنوات، وإذا ثبت حسن نيته وأخلاقه، يستطيع الحصول على الجنسية الأميركية.

3-العمل بوظيفة حكومية

تمنح الولايات المتحدة الأمريكية جنسيتها لأولئك الذين قضوا 3 أعوام متواصلة على الأقل في العمل داخل أحد المصالح الحكومية لديهم وسدد ضرائبه كاملة، وليس عليه أي فواتير أو عقوبات ضده.

4-الخدمة في القوات المسلحة

تمنح الولايات المتحدة جنسيتها لكل من يتطوع في الجيش الأميركي لفترة لا تقل عن 3 أعوام، وبعدها سيكون مواطناً أميركياً يتحلى بكل المزايا.

5-الاستثمارات

تشترط الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الإقامة الكاملة، استثمار ما لا يقل عن 500 ألف دولار على أراضيها، على أن يكون الاستثمار في منطقة نائية بالدولة ويوفر فرص عمل لـ10 أشخاص على الأقل من السكان، أما الاستثمار في المدن الكبرى، فيجب ألا يقل عن مليون دولار، ويحق للشخص أن يحصل على الجنسية الأميركية بعد 5 أعوام من الإقامة.

6- ولادة طفل في الولايات المتحدة الأمريكية

في حالة تم ولادة طفل لأبوين غير أميركيين داخل حدود الولايات المتحدة الأمريكية، يصبح الطفل مواطناً أميركياً دون شروط ويحق لوالديه التواجد معه ويحصلان هما أيضاً على الجنسية الأميركية بعد 5 أعوام.

7-جائزة «اليانصيب»

برنامج «تأشيرة التنوع» أو برنامج «اليانصيب» الأمريكي الرسمي هو جائزة تطرحها الحكومة الأميركية كل عام، ليتمكن المواطنون من الجنسيات المختلفة أن يحصلوا على الجنسية الأميركية، يشترط في أخذ اليانصيب أن يكون الشخص بالغاً وحاصل على شهادة تعليمية معترف بها، وله دخل شهري.

ويعد برنامج «تأشيرة التنوع» عبر اليانصيب من أقدم البرامج الأمريكية، وهو يتيح الفرصة، لكل من يحالفه الحظ على مستوى العالم، الهجرة إلى الولايات المتحدة مع أسرته للعيش والعمل هناك بشكل قانوني، ويهاجر إلى الولايات المتحدة حوالي 55 ألف شخص سنويا، من مختلف أنحاء العالم عن طريق هذا البرنامج.

وتمنح حكومة الولايات المتحدة عن طريق سحب اليانصيب 50000 بطاقة خضراء سنويا، ويتم اختيار المتقدمين من كافة أنحاء العالم عشوائيا عن طريق الحاسوب، وإذا تم اختيارك فسيكون لك ولعائلتك الحق في العيش والعمل مدى الحياة في الولايات المتحدة.

8- الزواج من مواطن أميركي

في حالة الزواج من مواطنة أو مواطن أميركي يفوق سنه الـ18 عاماً، فلك الحق أن تحصل على الجنسية الأميركية عن طريق فيزا الزوج، ويتم وضعك تحت المراقبة لمدة عامين، ويشترط في الزواج أن يكون حقيقياً وليس صورياً ولا يتم الطلاق إلا بعد 5 سنوات على الأقل.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : كيفية و شروط الحصول على الجنسية الأمريكية
شارك المقالة

2 تعليق

  1. صلاح محمد العمقي

    7 ديسمبر، 2018 at 7:05 م

    والله انا ودي بل جنسية الامارتية بس انا عربي من اصول عربية من اليمن عندنا حرب كيف نسافر الإمارة بصفتنا نازحين

  2. السلام عليكم انا عراقي وان شاء الله راح أدرس بأمريكا كيف احصل على الأقامه وشكراً لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.