الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة وفق النظام الجديد للمقيمين في السعودية
الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة هى إحدى خدمات نظام أبشر الجديد لتسجيل المقيمين أو القادمين الجدد للمملكة لغرض العمل في السعودية، كما يقدم النظام العديد من الخدمات لمواطني المملكة اصدار تصريحات السفر، و صدار تأشيرات الخروج و العودة و ما شابه .

بعد ذلك تظهر لنا صفحة خاصة بتعبئة البيانات، و البيانات المطلوبة في هذه الصفحة هى كالتالي :

1 _ رقم رخصة الاقامة، و المقصود هنا رقم رخصة الاقامة الخاصة بالشخص المراد اصدار تأشيرة خروج وعودة له .

2 _ رقم رخصة الكفيل .

3 _ ادخال كود التحقق المرئي المكون من 4 أرقام .

4 _ تعبئة واحدة من الحقول المتاحة على الموقع، و يمكن اختيار إما :

رقم التأشيرة
أو رقم جواز السفر

بعد تعبئة البيانات المطلوبة، نقوم بالضغط على كلمة عرض، و بعدها يمكننا الحصول على النتيجة من الموقع، و يظهر الموقع كل شئ حول التأشيرات مثل صلاحية انتهاء التأشيرة، و تاريخ صدورها و ماشابه .

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة : الاستعلام عن تاشيرة جديدة
في حال كان الكفيل لديه أكثر من عامل، و يرغب في الاستعلام عن تأشيرة جديدة، يمكنه العودة، و تغيير رقم رخصة الاقامة، ورقم التحقق المرئي، و ستظهر له كافة التفاصيل حول التأشيرة الجديدة .

اصدار تاشيرة خروج وعودة للمكفولين
في حال الرغبة في اصدار تاشيرة خروج وعودة للتابعين، يجب الدخول على بوابة أبشر، ومن النزول إلى أسفل الموقع، و بعد ذلك نقوم بالدخول إلى قسم الجوازات، و الضغط على على خيار خدمات التأشيرات

يمكن الدخول لقسم خدمات التأشيرات على بوابة أبشر مباشرة من هنا،، و بعد الدخول يظهر للشخص جميع العمال المتواجدين أو الاشخاص المكفولين لديه، و بعد ظهور قائمة المكفولين، نقوم بالضغط على اسم العامل الذي نريد اصدار تأشيرة خروج وعودة له، و من ثم نضغط على خيار اضدار تأشيرة خروج وعودة .

بعد ذلك يجب الموافقة على الشروط المطلوبة، و قبل الضغط على تأكيد طلب التأشيرة، يجب تسديد رسوم تأشيرة خروج وعودة عن طريق الحساب البنكي .

كيفية دفع رسوم تأشيرة خروج وعودة
لتسديد الرسوم يجب التوجه للحساب البنكي على الانترنت عن طريق موقع بنك الراجحي، و من ثم يقوم الشخص بالدخول للحساب البنكي الخاص به، و من ثم اختيار قسم المدفوعات الحكومية، و بعد ذلك اختيار غرض التسديد، و نحن هنا سنختار الغرض تأشيرة خروج وعودة .

بعد ذلك يقوم الشخص بإخال رقم الاقامة الخاص بالعامل المراد اصدار التأشيرة بإسمه، و بعد انهاء كافة اجراءات الدفع، نقوم بالضغط على خيار تأكيد، بعد ذلك نقوم بالرجوع إلى بوابة أبشر، و نكمل الخطوة الأخير في اصدار تأشيرة الخروج والعودة و نختار خيار تأكيد اصدار تأشيرة خروج وعودة، و بعد ذلك تظهر على الموقع رسالة تخبر الشخص بأنه تم اصدار تأشيرته وارسالها إلى موظف الجوازات، و يمكن للشخص حينها الخروج و العودة للممكلة في المدة المحددة في التأشيرة بدون أي مشكلة .

إلغاء تاشيرة خروج وعودة أبشر
في حال الرغبة في الغاء التأشيرة، يمكن للشخص الدخول إلى حسابه، و من ثم الدخول لقسم الجوازات، و من ثم قسم خدمات التأشيرة، واختيار الشخص المرغوب في قائمة العمال أو في قائمة المكفولين لديه، و الغاء تأشيرته .

 إعادة نشر بواسطة محاماة نت