طلب الأمر بالمنع من السفر
 لحجز و المنع من السفر

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

للدائن طلب تقييد حرية خصمه المدين بمنعه من السفر إذا توافرت أسباب جديه يخشى معها فرار المدين خارج البلاد كما يمكن طلب هذه الخدمة للتعميم على منافذ الدولة بمنع سفر المحضون خارج الدولة.

خدمة المنع من السفر تحفظيا تتطلب ما يلي :
وجود بينة خطية على الدين المطلوب حمايته وأن يكون معلوما ومستحق الأداء غير مقيد بشرط ويجب أن لا يقل عن عشرة آلاف درهم ما لم يكن نفقة مقررة وإذا لم يكن معين المقدار يقوم القاضي بتقديره تقديرا مؤقتا.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

أن يقدم الدائن كفالة تقبلها المحكمة يضمن فيها كل عطل وضرر يلحق بالمدين من جراء منعه من السفر إذا تبين أن الدائن غير محق في إدعائه.

أن يرفع طالب المنع دعوى بالدين خلال ثمانية أيام من صدور الأمر بالمنع من السفر وإذا كان طلب المنع خلال فترة الطعن في حكم صادر لصالح الدائن فيجب عليه تنفيذ الحكم خلال ثلاثين يوماً من تاريخ صيرورته قطعياً.

مع وجوب مراعاة الاختصاص المكاني فإنه يحق لأي شخص له صفة أو مصلحة وأتم 21 سنة قمرية تقديم هذا الطلب كما يحق لولي المحضون وللحاضنة – حسب الحالة ولو لم يبلغا هذا السن طلب منع المحضون من السفر.

طلب المنع من السفر تحفظيا ومنع المحضون من السفر يتم توفيرهما عن طريق قسم الخدمات المركزية بالمبنى الرئيس لمحاكم دبي أما طلب المنع من السفر تنفيذيا فيتم توفيره لدى قسم التنفيذ المختص حسب نوع التنفيذ.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : طلب الدائن بمنع المدين من السفر – الإمارات