نموذج و صيغة عقد سند توكيل

وزارة العدل ” دائرة الكاتب العدل “
سند توكيل منظم مباشرة
….. رقم خصوصي
…. رقم عمومي

يوم … الواقع في اليوم … من شهر … لسنه الفاظ واربعمائه … هجرية الموافق لليوم … من شهر لسنه الف وتسعمايه و … ميلاديه حضر لدي انا … الكاتب العدل في … بدائرتي الرسميه الكائنه ضمن محكمة … وطلب الي ان انظم عليه سندا يتضمن بان قد وكل عنه … لينوب عنه بالمرافعه والمدافعه والمحاكمه والمخاصمه في كل دعوى تكونت او ستكون بيني وبين …. , … الخ.

لدعاية محكمة كانت عن محاكم …. على اختلاف انواعها ووظائفها بداية واعتراضا واستئنافا وتميزا واعادة وتصحيحا وفي تقديم الاستدعاءات واللوائح والانذارات وما يلزم من الاوراق والمستندات وفي التبليغ واقامة البينه واظهار العجز عنها وفي انتخاب الخبراء والحكم والمييزين والمصلحين وعزلهم وفي طلب الحجز التحفظي وتثبيته او فكه وفي الدخول بصفة شخص ثالث وفي اعتراض الغير معني طلب التحليف والنكول عنه وبالصلح والابراء والاقرار المضر وفي طلب اجراء المحاسبه ونقل الدعوى ورد الاعضاء والاشتكاء عن الحكام وفي طلب التفليس وانتخاب السنديك ومراجعه دوائر الاجراء وطلب التنفيذ وقبول التسويه ورفضها وفي مراجعه سائر الدوائر الرسميه والمجالس الادارية والعسكريه ومحكمه للعشائر والمرافعه امامها وفي جميع ما يجوز به التوكيل شرعا وقانونا ذكر او لم يذكر لو كان ذكره مشروطا وكالة.

مغضوه لرأيه وقوله وفعله وله ان يوكل عنه من شاء وبما وكل به او ببعضه , فعليه عقدت مجلس للعدل ونظمت هذا السند وتلوته عليه علنا وفهمته مسألة حرفيا واعترف بمضمونه ووافق على صحته تماما .
بديله بحضوري وحضور المشاهدين … المذكورين وعليه صار تسجيله حسب الاصول .

شاهد ——- شاهد —— الموكل

اعادة نشر بواسطة محاماة نت

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج عقد سند توكيل