نموذج وصيغة صحيفة دعوى طلب عزل الحارس و تعيين آخر

انه فى يوم …….. الموافق..-..-….الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد أنتقلت الى محل اقامة :
1- السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
2- السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
3- السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
و أعلنتهم بالآتى
يمتلك الطالب و المعلن اليهم أطيانا زراعية مساحتها …….. س , …….. ط , …….. ف كائنة بزمام …….. شيوعا فيما بينهم كل بحق …….. و قد نشب نزاع فيما بينهم أدى بالمعلن اليه الاول الى رفع الدعوى رقم …….. لسنة …….. مستعجل …….. ضد الطالب و المعلن اليهما الثانى و الثالث بطلب فرض الحراسة القضائية على الاطيان سالفة البيان و تعيينه حارسا عليها , فصدر الحكم بذلك و تم تنفيذه بتاريخ ..-..-…. مما أدى الى استيلاء المعلن اليه الاول عليها تنفيذا لحكم الحراسة الذى ناط به حفظها و ادارتها و ردها لصاحب الشأن عند انتهاء الحراسة و بتقديم حساب عن ادارته لها . الا أنه بذلك فباشر كثيرا من الاعمال و التصرفات التى تتعارض تماما مع التزامه بالحفظ بأن كما امتنع عن تقديم حساب لشركائه أو ايداع كشفا مفصلا بالايرادات و المصروفات بقلم كتاب المحكمة حسبما تنص عليه الفقرة الثانية من المادة 737 من القانون المدنى .
و اذ حدد حكم الحراسة ما على المعلن اليه من التزامات و ما له من حقوق و سلطة …….. , فقد أخل بها على نحو ما تقدم . لما كان ذلك و كان لكل ذى مصلحة أن يطلب عزل الحارس القضائى و تعيين آخر يحق للطالب و هو أحد ملاك الاطيان الموضوعة تحت حراسة المعلن اليه حسبما يبين من صورة عقد ملكيتها المودع حافظة مستنداته و من حكم الحراسة المودع بها كذلك , أن يطلب عزل المعلن اليه من الحراسة و تعيين الطالب حارسا عليها بذات الاجر المقرر للعلن اليه .
و يركن الطالب فى اثبات دعواه الى المحضر رقم ……..
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محال أقامة المعلن اليهم واعلنت كل منهم بصورة من هذا وكلفتهم بالحضور أمام محكمه الامور المستعجلةالدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بعزل المعلن اليه الاول من الحراسة المقررة على الاطيان المبنية بصدر هذه الصحيفة بموجب الحكم رقم …….. وتعيين الطالب حارسا عليها , مع الزام المعلن اليهم المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لأجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .