صيغة و نموذج صحيفة دعوى تثبيت ملكية حصة شائعة

نموذج وصيغة صحيفة دعوى تثبيت ملكية حصة شائعة

انه فى يوم…….. الموافق..-..-….الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد أنتقلت الى محل اقامة:
1- السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
2- السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
و أعلنتهما بالآتى
بموجب …….. يمتلك الطالب و المعلن اليه الاول العقار رقم …….. الكائن …….. و الذى يحده من الناحية البحرية …….. و القبلية …….. و الشرقية …….. و الغربية …….. و ذلك شيوعا فيما بينهما كل بحق النصف و بموجب عقد مسجل تحت رقم …….. لسنه …….. شهر عقارى …….. باع المعلن اليه الاول للمعلن اليه الثانى كامل العقار سالف البيان دون أن يقصر ذلك على حصته الشائعة ,
و اذ كان المقرر قانونا أن تصرف الشريك فى مقدار شائع يزيد على حصته لا ينفذ فى حق الشركاء الآخرين فيما يتعلق بالقدر الزائد على حصة الشريك المتصرف و يحق لهم أن يرفعوا دعوى بتثبيت ملكيتهم و عدم نفاذ البيع فيما زاد على حصة الشريك المتصرف و يحق لهم أن يرفعوا دعوى بتثبيت ملكيتهم و عدم نفاذ البيع فيما زاد على حصة الشريك البائع دون انتظار نتيجه القسمة .
و من ثم يحق للطالب رفع الدعوى بتثبيت ملكيته لحصة شائعة فى العقار المبيع بحق النصف و عدم نفاذ البيع فيما زاد على حصة المعلن اليه الاول و قدرها 12 قيراطا من 24 قيراطا فى عقار النزاع و كف منازعة المعلن اليهما و منع تعرضهما للطالب فى هذا القدر .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليهما و أعلنتهما بصورة من هذا و كلفتهما بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بتثبيت ملكية الطالب لمقدار 12 قيراطا من العقار الموضح حدودا و معالما بصدر هذه الصحيفة شيوعا و كف منازعة المعلن اليهما للطالب و منع تعرضهما له فى هذا القدر و بعدم نفاذ عقد البيع الصادر من المعلن اليه الاول للمعلن اليه الثانى المسجل تحت رقم …….. لسنه …….. شهر عقارى …….. بتاريخ ..-..-…. فى حق الطالب فيما يتعلق بالقدر الزائد عن حصة المعلن اليه الاول و قدرها 12 قيراطا , مع الزامهما المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لأجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج صحيفة دعوى تثبيت ملكية حصة شائعة
شارك المقالة

1 تعليق

  1. منال المحامية

    2 أكتوبر، 2017 at 2:12 م

    في صيغة دعوي تثبيت الملكية السابفة عند الفقرة ولما كان المقرر ،،،،، الي وان يكون بنية التملك ان يستمر ١٥ سنة وليس يوم
    ارجوا من حضرتك مراجعة الارقام والتواريخ جيدام
    وشكرا جزيلا علي صيغة الدعوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.