نموذج وصيغة صحيفة اشكال وقتى فى تنفيذ حكم مستعجل بالطرد

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة ……..قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا……..
و أعلنته بالآتى
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. يستأجر الطالب من المعلن اليه الشقة رقم …….. رقم …….. بالعقار رقم …….. الكائن بشارع …….. قسم …….. محافظة …….. باجرة شهرية قدرها …….. جنيها تدفع مقدما , و قد تضمن العقد شرطا فاسخا صريحا مؤداه أن العقد يعتبر مفسوخا دون حاجة الى تنبيه أو أى اجراء آخر اذا تأخر المستأجر عن دفع الاجرة فى موعد استحقاقها , ونظرا لظروف خارجة عن ارداة الطالب فقد تأخر عن الوفاء بالاجرة عن المدة من ..-..-…. حتى ..-..-…. و جملة ذلك ……..جنيها , وقد تذرع المعلن اليه بتحقق الواقعة التى من شأنها اعمال آثار الشرط الفاسخ الصريح, فأقام الدعوى رقم …….. لسنة …….. مدنى مستعجل …….. ضد الطالب طالبا الحكم بطرده من عين النزاع قولا بانفساخ سنده الذى يخوله وضع اليد عليها وتكون يده عليها يد غاصب تحول دون المالك والانتفاع بملكه بما يتوافر به شرط الاستعجال فأخذ قاضى الامور المستعجلة بذلك و قضى بجلسة ..-..-…. بطرد الطالب من عين النزاع .
و قد أعلن المعلن الطالب بهذا الحكم بتاريخ ..-..-…. .
و رغبة من الطالب فى تفادى اتخاذ اجراءات التنفيذ فى مواجهته, فقد بادر الى رفع هذا الاشكال بالطريق المعتاد حسبما يدل عليه نص المادة 18 من القانون رقم 136 لسنه 1981 و الذى يجرى بأنه لا ينفذ حكم القضاء المستعجل بطرد المستأجر من العين بسبب التأخر فى سداد الاجرة اعمالا للشرط الفاسخ الصريح اذا ما سدد المستأجر الاجرة و المصاريف و الاتعاب , مما مفاده أن اعمال أثر الشرط الفاسخ الصريح فى حالة تأخر المستأجر عن الوفاء بالاجرة يكون معلقا على اصراره على موقفه بعدم الوفاء, فان قام بالوفاء سقط هذا الشرط و أصبح باطلا لا يعتد به لتعارضه مع النص سالف البيان المتعلق بالنظام العام .
لما كان ذلك , فان الطالب يستشكل فى التنفيذ حتى يتمكن من عرض الاجرة المتأخرة وقدرها …….. جنيها والمصاريف و مقابل أتعاب المحاماه وقدرها ……..جنيها , وبالتالى القضاء له بوقف تنفيذ الحكم المستشكل فى تنفيذه.
و لما كان التنفيذ لم يتم بعد و كان السبب الذى يستند الطالب اليه فى الاشكال وهو الوفاء اللاحق لحكم الطرد لم يسبق عرضه عند نظر دعوى الطرد و من ثم يكون الاشكال مقبولا شكلا .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام السيد قاضى التنفيذ بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم فى مادة تنفيذ مستعجلة بقبول الاشكال شكلا وفى الموضوع بوقف تنفيذ الحكم رقم …….. لسنه …….. مدنى مستعجل …….. والقاضى بطرد الطالب من عين النزاع المبينه بهذه الصحيفة وبعقد الايجار المؤرخ ..-..-…. و الزام المعلن اليه المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه .
مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج صحيفة اشكال وقتي فى تنفيذ حكم مستعجل بالطرد