نموذج وصيغة دعوى رد شبكة – القانون المصري

انه فى يوم ….. الموافق / / الساعة
بناء على طلب السيد/ …….ومقيم برقم…….. شارع…… قسم……. محافظة…….. ومحلة المختار مكتب الاستاذ /…….

انا…… محضر محكمة…….. قد اتنقلت الى محل اقامة :
السيد/…… ومهتنه…….. ومقيم برقم……. شارع….. قسم…… محافظة…… بصفته وليا طبيعيا على ابنته القاصر مخاطبا مع /

واعلنته بالاتى
بتاريخ / / خطب الطالب الانسة / القاصر المشمولة بولاية والدها اليه . وقد لها شبكة من الذهب عبارة عن وقد استمرت الشبكة واوصافها وقيمة كل منها وقيمة هذة الشبكة هدايا قيمتها هى عبارة عن تذكر مفردات الهدايا واوصافها وقيمة كل منها غير ان المعلن اليه بصفته افصح له عن رغبتة فى فسخ الخطبة استنادا الى ان ابنته المذكورة لم تعد راغبة فى الزواج منه وقد حاول وديا والهدايا التى قدمها الى مخطوبته فأبى بدون وجة حق .
وحيث ان المقرر ان هدايا الخطبة ومنها الشبكة تعتبر من قبيل الهبات وتخضع لاحكام الهبة المنصوص عليها فى التقنين المدنى وقد نصت المادة (500) من هذا التقنين على انه ( يجوز للواهب ان يرجع فى الهبة اذا قبل الموهوب له ذلك .
فاذا لم يقبل الموهوب له جاز للواهب ان يطلب من القضاء الترخيص له فى الرجوع متى كان سستند فى ذلك الى عذر مقبول ولم يوجد مانع من الرجوع )
وحيث ان عدول المخطوبة عن الخطبة لسبب يرجع اليها يعتبر عذرا مقبولا يبرر له الرجوع فى هبته ولايتوافر فى جانبة مانع من موانع الرجوع ) فى الهبة المنصوص عليها فى المادة 502 مدنى ومن ثم فقد اقام الدعوى للقضاء له بطلباته .

بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد اتنقلت الى محل اقامة المعلن الية واعلنته بصورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور امام محكمة الدائرة مدنى بمقرها الكائن بجلستها المنعقدة علنا يوم الموافق / / من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم باحقية الطالب المعلن اليه بصفته بان يرد له الشبكة والهدايا الموضحة عددا ووصفا بالصحيفة والبالغ قيمتها مع الزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه .
ولاجل العلم /

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج دعوى رد شبكه – القانون المصري