صيغة و نموذج دعوى إثبات طلاق من زواج عرفي

نموذج وصيغة دعوى إثبات طلاق من زواج عرفي

إنه في يوم ………..الموافق ../../2009م

بناء على طلب السيدة / …………– والمقيمة بالعقار رقم… شارع …….. – قسم ………، ومحلها المختار مكتب الأستاذ /وليد الديب المحامي بالقاهرة.

أنا محضر محكمة الجزئية قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة:
السيد / ………– والمقيم بالعقار رقم …. شارع ……… قسم ………محافظة …….مخاطباً مع / …

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

الموضوع

دعوى إثبات طلاق من الزواج العرفي

المؤرخ في../../2008م

بناء على طلب الطالبة

وكيل الطالبة

وليد الديب المحامي

وأعلنته بالأتي

– الطالبة والمعلن إليه تربطهما علاقة زوجية قائمة وصحيحة بموجب عقد الزواج العرفي الصحيح والشرعي المؤرخ في ../../2008م والمسمى فيه الصداق عاجله واجله فيما بينهما .

– ولما كان هذا الزواج قد تم صحيحاً مستكملاً لكافه أركانه وشروطه الشرعية وعلى كتاب الله وسنه رسوله (صلى الله عليه وسلم) وكان هذا العقد صحيح من الناحية الشرعية وتم هذا الزواج بحضور شاهدين عدول ومزيل بتوقيعهما أيضاً على العقد كشهود وهم :
(1) ……………. (2) ………………. .على صحة هذا العقد والزواج وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية .

– ولما كان الأمر كذلك وأن المعلن إليه قد تعدى على الطالبة بالسب والشتم مما أدى إلى استحكام الخلاف بينهما واستحال معه قيام واستمرار الحياة الزوجية بينهما مرة أخرى ، فقام على أثر ذلك بترك المنزل منذ تاريخ ../../2008 وقام بتاريخ ../../2008م على أثر خلاف بينه وبين المدعية بتطليقها عبر التليفون وقال لها باللفظ : (أنتي طالق) خلاف التهديدات وطلب مبالغ منها بصفة مستمرة شريطة الرجوع إليها ، الأمر الذي رفضته شكلاً وموضوعاً .

– وبتاريخ ../../2009 م توجهت الطالبة إلى محل إقامة المعلن إليه بدائرة قسم ……… وحررت له محضراً رسمياً بذلك وطلبت منه الطلاق إلا أن ديوان القسم تقاعس عن ذلك وقرر أنه لم يستدل على المعلن إليه (المشكو في حقه)

– حيث أن هذا الأمر وهذا الترك وهذا التهديد قد جاء قاسياً على المدعية لسنها وحالتها الصحية ولا يوجد من يرعها بعد ترك المعلن إليه لها منذ أكثر من عام ونصف .

– ولما كان انتظار عودة المعلن إليه هي مجرد أوهام وسراب دون الحقيقة حيث طال الانتظار لمدة عام ونصف العام الأمر الذي أضر بالمدعية أضرار معنوية ونفسية أثرت فيها .

– ولتوافر أركان الضرر القائمة في حق المدعية الأمر الذي يحق معه للمدعية اللجوء للقضاء بغية الحكم لها بتطليقها طلقة بائنه من المعلن إليه للأسباب السابق ذكرها .

– ولما كانت الطالبة قد تقدمت إلى مكتب تسويات ……… بالطلب رقم ……… بتاريخ ../../2009م وتم إحالة الطلب إلى المحكمة .

بنــاء عليـــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة المعلن إليه وأعلنته وسلمته صورة طبق الأصل من صحيفة الدعوى وكلفته بالحضور أمام محكمة ………. والكائن مقرها …….. اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وما بعدها يوم الموافق / /2010م أمام الدائرة ( ) أسرة ……… ليسمع المعلن إليه الحكم عليه بتطليق المدعية طلقة بائنه مع أمره بعدم التعرض لها في أمور الزوجية وإلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة .
مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى.
ولأجل العلم …

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج دعوى إثبات طلاق من زواج عرفي
شارك المقالة

1 تعليق

  1. فين الصيغة ؟ دى صيغة دعوة أنا عايز صيغة عرفى تثبت الطلاق فى حضور الطرفين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.