شروط استقدام الزوجة للمقيمين في السعودية

شرح استقدام الزوجة للمقيمين في السعودية لعام 2018
لاستقدام الزوجة والاولاد للملكة العربية السعودية هناك إجراءات يجب اتباعها:

– يجب علي الزوجة والاولاد تحضير جوازات السفر الخاصه بهم.

يوجد حالياً طريقتان لبدآ اجراءت الاستقدام في السعودية
1- الاستقدام الورقي
2- الاستقدام الالكتروني

الاستقدام الورقي
– يجب ان تكون مهنة الزوج مؤهل يسمح له بالاستقدام فبعض المهن لا يسمح لها مثل مهنة عامل – سائق
– شهادة المؤهل و التي يجب ان تكون متطابقه مع المهنة في الإقامه ويجب توثيق شهادة المؤهل من خارجية بلدك و القنصلية السعودية ببلدك والسفاره السعودية ببلدك و الملحق الثقافي ويمكنك عمل ذلك عن طريق مكاتب الحاق العماله بالخارج الموجوده بجميع المحافظات حيث ان القنصليه لا تتعامل مع الافراد وفي المملكة وثقها من الخارجية السعودية بعد التوثيقات السابقة

  موضوع هام للقراءة :  رقم هيئة الابتزاز

– قسيمة الزواج الكترونية مصدقة من الخارجية و القنصلية
– شهادات ميلاد الاطفال وتكون موثقة من الخارجية ايضاً
– صورة من اقامة الزوج و ايضاً احضار الاصل و تكون اقامة سارية .
– شهادة تعريف بالراتب مختوم من صاحب العمل وموثق من الغرفة التجارية .
– سداد مبلغ 2000 ريال عن طريق البنك و احضار الإيصال .
– نسخة من جواز السفر للزوجة و الاطفال .
– صور شخصية للزوجة والاطفال 4*6 .
– اصل جواز السفر ونسخه منه .

بالنسبة للمهندسين و المحاسبين يوجد هيئات خاصة بالمملكة ( الهيئة السعودية للمهندسين ) و الهيئة السعودية للمحاسبين يجب ان يكون الزوج عضو في الهيئة الخاصه بمهنته اذا كان مهندس او محاسب ويجب ان يحضر خطاب لاداره الاستقدام من الهيئة السعودية للمهندسين

– طباعة نموذج الطلب مع ملئ البيانات وتوقيعه من العمل و توثيقه من الغرفة التجارية .
– حجز ميعاد على خدمة ابشر ويجب في هذه الحالة عمل حساب لمعرفة الطريقة لحجز موعد قم بمشاهدة الموضوع التالي

حجز ميعاد على خدمة ابشر
الطريقة الإلكترونية
ان كنت احد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية و لك زوجة و ابناء في دولة اخرى و تريد عمل اجراءات استقدام العوائل ” الزوجة + الأولاد ” فيمكنك القيام بهذا الامر الكترونيا ممن خلال خدمة ابشر و هي الخدمة التي وفرتها وزارة الداخلية بالتعاون مع الادارة العامة لشؤون الوافدين من اجل التسهيل على المقيمين في استخراج وثائق استقدام العائلة عبر حاسوبك الشخصي .

خدمة ابشر توفر للمواطنين و المقيمين العديد من الخدمات و التي منها ” خدمات الجوازات ، خدمات المرور ، خدمات الاحوال المدنية ، خدمات الامن العام ، خدمات الادارة العامة لشؤون الوافدين ” ، و التي تمكن الفرد من استخراج الوثائق الجديدة في دقائق معدودة دون الحاجه الى الذهاب الى المكاتب و الفروع الحكومية داخل المملكة مما يؤدي الى تضيع الوقت و المجهود ” .

خطوات استقدام الزوجة و الابناء :

1- نقوم بالذهاب الى موقع وزارة الداخلية

استقدام عوائل المقيمين ” الزوجة و الأبناء ” الكترونيا

2- نقوم بتسجيل الدخول عبر نظام ابشر ” اذا كنت مسجل مسبقا ” ، و اذا كنت مستخدم جديد فعليك التسجيل في البرنامج و يمكنك التعرف على خطوات التسجيل من خلال الموضوع السابق :

خطوات التسجيل في ابشر

3- نختار ” الخدمات الالكترونية ” ثم الادارة العامة لشؤون الوافدين ” ثم نختار ” استقدام العوائل للمقيمين ” .

4- تظهر لك صفحة بعنوان ” خدمة اصدار تأشيرة الاستقدام ” و في هذه الصفحة ستظهر لك معلومات الاستقدام و منها ما هو قبل ارسال الطلب و منها بعد ارسال الطلب ، نقوم بقراءة التعليمات بصورة جيدة ثم نختار زر ” طلب تأشيرة استقدام جديدة ” .

شرح استقدام الزوجة للمقيمين في السعودية لعام 2018

5- في الصفحة التالية يظهر لك بيانات مقدم الطلب و بيانات الكفيل ، تأكد من صحتها و اختر في اسفل الصفحة زر ” طلب اصدار تأشيرة استقدام ” .

6- في هذه الصفحة نقوم بادخال جميع البيانات المطلوبة للاستقدام و التي منها بيانات مقدم الطلب ” قيمة الراتب ، المؤهل ، تاريخ الحصول على المؤهل ، التخصص العام ” و ايضا بيانات اضافة تابع جديد ” الاسم ، الجنسية ، رقم جواز السفر ، العمر ، الديانة ، الفئة ” ، نقوم بقراءة الشروط و الاحكام و نوافق عليها ثم نختار من اسفل الصفحة زر ” اضافة تابع جديد ” .

7- في هذه الحالة يكون قد تم اضافة تابع جديد و نختار من اسفل الصفحة زر تقديم طلب ” .

8- في هذه الصفحة نتأكد من صحة المعلومات لك و للتابع الجديد ثم نختار زر ” تأكيد ” .

9- في الصفحة الاخيرة سيخبرك بأن الطلب قد تم تقديمه بنجاح و سيتم الرد و الموافقه عليه خلال 30 يوم .

معلومات مهمة بشأن استقدام الزوجات:
1- لا يمكن استقدام الابناء فوق سن 18 عام من خلال هذا النظام .

2- لا يمكن استقدام اكثر من زوجة واحدة .

3- في الصفحة الاخيرة يفضل طباعة الايصال .

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

شارك المقالة

7 تعليقات

  1. سؤال : اذا تم تقديم طلب استقدام بجوازات سفر وبعد تقديم الطلب ودفع الرسوم وصدور التأشيرة ..تم تجديد جواز السفر قبل طباعة التأشير ؟ هل هناك شك في عدم قبول الجواز ام ان الاجراءات ستكتمل بسهولة ؟

  2. السلام عليكم ورحمة الله انا طالب اجنبي في اللمملكة العربية السعودية لااعمل واتعلم فقط هل يمكنني استقدام زوجتي الى السعودية وما هي الشروط؟

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا كنت مستقدم لأولادي وزوجتي من قبل وحصلوا علي تأشيرة خرج نهائي وأريد إستقدام زوجة أخري من جديد فهل تتم الموافقة علي اللب

  4. هل يمكن استقدام الزوجة – عملاها اقل من 18 عام- علما لان عقد الزواج موثق من الخارجية

  5. السلام عليكم
    لو سمحتم أنا فلسطينية الجنسية من غزة زوجي مقيم بالسعودية سوا اجراءات الاستقدام بالمملكة و اخد الورقة الصفرا و انا حاليا بالقاهرة القنصلية السعودية رجعت جواز السفر بدون تاشيرة و السبب عدم وجود اقامة بالقاهرة مع العلم اني فلسطينية ولا يوجد قنصلية سعودية بغزة و انا جاية مصر مرور فقط ولست بحاجة لاقامة في مصر لكي يتم اعطائي التأشيرة و أيضا مصر لا تعطيني اقامة تحت أي سبب كان و سبب رفض التأشيرة هو عدم وجود اقامة لي بمصر هل من أحد استقدم زوجته من القنصلية السعودية بالقاهرة أرجوكم أفيدوني الوضع صعب و زوجي تغلب كتير حتى تزبط شروط الاستقدام بالسعودية و انا حاليا كل اموري بسبب هاد المشكلة فقط متوقفة

  6. تعديل

    هل يمكن استقدام الزوجة – عمرها اقل من 18 عام- علما بان عقد الزواج موثق من السفارة السعودية ببلادي – و موثق من وزارة الخارجية بالمملكة

  7. هل هناك شرط للراتب لقبول الاستقدام ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.