هل تعلم ان رقم مكافحة الابتزاز في لبنان ، و خصوصا الشرطة الخدمات الحكومية ، نشط جدا ، و لديه طلب و ابلاغ عن الابتزاز الالكتروني بشكل دائم و مستمر .

نعم لبنان كغيرها من الدول العربية ، يتعرض عدد منها الى هذا النوع من الجريمة ، لكن لا تعتبر من الدول التي تتوافر فيها تلك الجرائم بكثرة ، بسبب التحرر التي تعاني منه لبنان .

كما أن المواطنين اللبنانيين ، يتقن الكثير منهم استخدام التكنولوجيا ، و التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة ، و مع ذلك تشهد لبنان معدل يزداد حول جرائم الابتزاز عبر الانترنت ، لهذا سنكتب بعض التفاصيل حول هذا الموضوع .

رقم الابتزاز الإلكتروني في لبنان

اذا كنت تسأل عن رقم الابتزاز ، او ارقام شرطة الابتزاز في لبنان ، سنكتب لكم بعض التفاصيل الهامة ، حول الية التواصل مع الجهات الحكومية اللبنانية ، و كيفية الابلاغ عن الابتزاز في لبنان بشكل عام .

  • رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني في لبنان هو الرقم الداخلي : 01293293
  • و يمكن التواصل على رقم الأمن الداخلي : 112
  • كما يمكن التواصل على رقم الشرطة اللبنانية الرسمي على الرقم : 999 أو 112
  • رقم المديرية العامة للأمن العام: 01629151
  • خدمة بلغ من خلال الموقع : www.isf.gov.lb

حيث يمكن التواصل مع تلك الأرقام ، في حال رغبتك في الابلاغ المباشر ، حيث يتواجد جهات للإستقبال على مدار الساعة ، يمكن من خلالها تلقي الارشادات الفورية .

شرطة الابتزاز في لبنان وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية

تعتبر مكافحة الجرائم المعلوماتية ، من الأمور المهمة ، و تتميز لبنان ، بتقديم تلك الخدمة للمواطنين  ، في ظل تعرض عدد منهم الى التهديد و الابتزاز عبر الانترنت ، او عبر الوسائل المختلفة .

و تلعب دور هام تلك الجهة ، في الحفاظ على أمن المواطنين ، و تقديم الخدمات الفورية لهم بشكل مجاني ، حيث تعتبر من الخدمات الحكومية المتميزة و المخصصة في هذا المجال .

ان الشرطة اللبنانية ، احد أبرز اهدافها حماية المواطن البناني ، و تحقق الأمن العام ، و يمكن لأي شخص ان يتقدم في بلاغ رسمي الى الجهات الشرطية في دولة لبنان .

التبليغ عن الابتزاز في لبنان من خلال محامي لبناني .

يمكن من خلال التواصل مع محامي ابتزاز لبناني ، و شرح كافة التفاصيل حول الوقعة ، ان يقدم لك الخدمات الفورية ، و الخبرة القانونية ، في مجال رفع القضايا على المجرمين .

حيث يعتبر المحامي جهة قانونية ، قادرة على رفع الشكاوي على اي مجرم ابتزاز متواجد في لبنان ، و تحويله الى القضاء اللبناني , حيث يتم مقاضاته ، و اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه .

لهذا اذا كنت مواطن لبناني او مقيم يمكن الشكوى من خلال محامي ، كما يمكن لك عزيزي مهما كانت جنسيتك ، و في اي دولة كنت ، أن تتواصل مع محامي ابتزاز في لبنان ، و تقديم شكوى على اي مواطن او مقيم داخل لبنان .

للمحامين اللبناننين ، دول فعال في القضاء على تلك الجرائم ، لكن يفترض ان يكون خبير في مجال جرائم المعلوماتية ، و ليس محامي عادي ، و يمكنك التواصل مع موقع محاماة نت بهذا الخصوص .

السفارة اللبنانية و قضايا الابتزاز الإلكتروني

اعزائي تعتبر السفارة اللبنانية ، هي جزء من الدولة اللبنانية ، لهذا يمكن لكم التواصل مع السفارة مع أجل تقديم بلاغ فوري عن جريمة إلكترونية .

و بدورها السفارة اللبنانية ، سوف تعمل على نقل تلك الشكوى الى الجهات الحكومية اللبنانية ، لهذا لا ترضخ للمجرم ولا بأي حال ، و حاول أن تساعد نفسك في التخلص من تلك الواقعة .

و مع ذلك ننصح كل شخصقادر على السفر ، بالتوجه الى دولة لبنان ، و تقديم بلاغ الى الشرطة بشكل فوري ، و متابعته سواء من خلال الإتصال الهاتفي او من خلال محاميكما ذكرنا في الأعلى .

جرائم الابتزاز الالكتروني في لبنان

تعتبر تلك الجرائم من القضايا الشائعة ، التي ضربت الفترة الأخيرة خصوصا الشباب اللبناني ، حيث يتعرض عدد كبير من مستخدمي الانترنت ، الى الخداع و من ثم الابتزاز .

و مع ذلك تعد ابرز العصابات عبر الانترنت ، تلك المعروفة في عصابات الابتزاز في المغرب العربي ، حيث ما زال توقع عدد من اللبنانيين في هذا الوحل و تطلب مبالغ مالية ، مقابل التستر على مقاطع فيديو محرجة .

لهذا ننصح الشباب ، بالتعامل بشكل أكثر دهاء و ذكاء مع وسائل التكنولوجيا ، و خصوصا أنها وسائل غير امنه ، ولا يدرك الشخص تلك المسألة ، الا اذا وقع ضحية لمجرم متمرس .

و يشار ايضا ، تعرض عدد من الفتيات في لبنان الى الابتزاز من الشباب ، و هي مسألة طبيعية في ظل الإحتكاك عبر الانترنت ، و العلاقات العاطفية ، التي قد تجر الفتاة الى الرضوخ الى العاطفة ، و من ثم الرضوخ الى سيطرة و تحكم المجرم .

مكافحة جرائم المعلوماتية في دولة لبنان و حملات التوعية الكبيرة

يشار ان شعبة العلاقات العامة ، في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ، لها باع في التعامل مع تلك القضايا ، و خصوصا ان لبنان كغيرها من الدول العربية ، قد شهدت قضايا ابتزاز .

ان العلاقات العاطفية التي تنشىء بين المراهقين ، او قصص الحب غير المجدية ، لهذا دور كبير في ظهور تلك الوقائع .

كما أن استخدام الرجال للكاميرا بشكل خاطئ ، كان سبب في تعرض عدد كبير منهم الى هذه الجرائم ، لهذا تستخدم الجهات الحكومية ، كل الوسائل المتاحة من أجل القضاء على تلك الجرائم و محاربتها .

كما توجهت تلك الجهات ، الى بث نشرات التوعية الى المواطنين ، حول كيفية الاستخدام الصحيح للتطور المعلوماتي ، و كيفية الابلاغ عن الابتزاز في لبنان .

الابلاغ عن ابتزاز في لبنان – نظام دولي متخصص

يمكن ايضا تقديم بلاغ فوري ، الى نظام الخدمة في موقع و منصة محاماة نت الدولي ، حيث يقدم فريقنا ، امهر و اقوى الخدمات في مجال معالجة و مكافحة الابتزاز الالكتروني في لبنان .

و نعمل على مدار الساعة من أجل رفع قضايا على المجرمين ، و ملاحقتهم في اي دولة كانو ، و لدينا فريق متميز من الخبراء اللبنانيين المتخصصين ، في مجال معالجة الجريمة .

لدينا فريق من المحامين ، بالإضافة الى أمهر فريق تقني من أجل حجب المقاطع ، و ضمان عدم تسربها الى الانترنت .

يعمل فريقنا على مدار 24 ساعة و ننصح بشدة في التواصل معنا ، من خلال رقم واتساب الابتزاز في لبنان التابع لمحاماة نت ، يمكنك التواصل معنا على من خلال الضغط مباشرة على الرقم الدولي : 966556849012 اضغط على الرقم .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم مكافحة الابتزاز في لبنان – الشرطة و الخدمات الحكومية