رقم مكافحة الابتزاز في لبنان – الشرطة و الخدمات الحكومية

مقال حول: رقم مكافحة الابتزاز في لبنان – الشرطة و الخدمات الحكومية

هل تعلم ان رقم مكافحة الابتزاز في لبنان ، و خصوصا الشرطة الخدمات الحكومية ، نشط جدا ، و لديه طلب و ابلاغ عن الابتزاز الالكتروني بشكل دائم و مستمر .

نعم لبنان كغيرها من الدول العربية ، يتعرض عدد منها الى هذا النوع من الجريمة ، لكن لا تعتبر من الدول التي تتوافر فيها تلك الجرائم بكثرة ، بسبب التحرر التي تعاني منه لبنان .

كما أن المواطنين اللبنانيين ، يتقن الكثير منهم استخدام التكنولوجيا ، و التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة ، و مع ذلك تشهد لبنان معدل يزداد حول جرائم الابتزاز عبر الانترنت ، لهذا سنكتب بعض التفاصيل حول هذا الموضوع .

رقم الابتزاز الإلكتروني في لبنان

اذا كنت تسأل عن رقم الابتزاز ، او ارقام شرطة الابتزاز في لبنان ، سنكتب لكم بعض التفاصيل الهامة ، حول الية التواصل مع الجهات الحكومية اللبنانية ، و كيفية الابلاغ عن الابتزاز في لبنان بشكل عام .

  • رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني في لبنان هو الرقم الداخلي : 01293293
  • و يمكن التواصل على رقم الأمن الداخلي : 112
  • كما يمكن التواصل على رقم الشرطة اللبنانية الرسمي على الرقم : 999 أو 112
  • رقم المديرية العامة للأمن العام: 01629151
  • خدمة بلغ من خلال الموقع : www.isf.gov.lb

حيث يمكن التواصل مع تلك الأرقام ، في حال رغبتك في الابلاغ المباشر ، حيث يتواجد جهات للإستقبال على مدار الساعة ، يمكن من خلالها تلقي الارشادات الفورية .

شرطة الابتزاز في لبنان وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية

تعتبر مكافحة الجرائم المعلوماتية ، من الأمور المهمة ، و تتميز لبنان ، بتقديم تلك الخدمة للمواطنين  ، في ظل تعرض عدد منهم الى التهديد و الابتزاز عبر الانترنت ، او عبر الوسائل المختلفة .

و تلعب دور هام تلك الجهة ، في الحفاظ على أمن المواطنين ، و تقديم الخدمات الفورية لهم بشكل مجاني ، حيث تعتبر من الخدمات الحكومية المتميزة و المخصصة في هذا المجال .

ان الشرطة اللبنانية ، احد أبرز اهدافها حماية المواطن البناني ، و تحقق الأمن العام ، و يمكن لأي شخص ان يتقدم في بلاغ رسمي الى الجهات الشرطية في دولة لبنان .

التبليغ عن الابتزاز في لبنان من خلال محامي لبناني .

يمكن من خلال التواصل مع محامي ابتزاز لبناني ، و شرح كافة التفاصيل حول الوقعة ، ان يقدم لك الخدمات الفورية ، و الخبرة القانونية ، في مجال رفع القضايا على المجرمين .

حيث يعتبر المحامي جهة قانونية ، قادرة على رفع الشكاوي على اي مجرم ابتزاز متواجد في لبنان ، و تحويله الى القضاء اللبناني , حيث يتم مقاضاته ، و اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه .

لهذا اذا كنت مواطن لبناني او مقيم يمكن الشكوى من خلال محامي ، كما يمكن لك عزيزي مهما كانت جنسيتك ، و في اي دولة كنت ، أن تتواصل مع محامي ابتزاز في لبنان ، و تقديم شكوى على اي مواطن او مقيم داخل لبنان .

للمحامين اللبنانيين ، دول فعال في القضاء على تلك الجرائم ، لكن يفترض ان يكون خبير في مجال جرائم المعلوماتية ، و ليس محامي عادي ، و يمكنك التواصل مع موقع محاماة نت بهذا الخصوص .

السفارة اللبنانية و قضايا الابتزاز الإلكتروني

أعزائي تعتبر السفارة اللبنانية ، هي جزء من الدولة اللبنانية ، لهذا يمكن لكم التواصل مع السفارة مع أجل تقديم بلاغ فوري عن جريمة إلكترونية .

و بدورها السفارة اللبنانية ، سوف تعمل على نقل تلك الشكوى الى الجهات الحكومية اللبنانية ، لهذا لا ترضخ للمجرم ولا بأي حال ، و حاول أن تساعد نفسك في التخلص من تلك الواقعة .

و مع ذلك ننصح كل شخص قادر على السفر ، بالتوجه الى دولة لبنان ، و تقديم بلاغ الى الشرطة بشكل فوري ، و متابعته سواء من خلال الإتصال الهاتفي او من خلال محاميكما ذكرنا في الأعلى .

جرائم الابتزاز الالكتروني في لبنان

تعتبر تلك الجرائم من القضايا الشائعة ، التي ضربت الفترة الأخيرة خصوصا الشباب اللبناني ، حيث يتعرض عدد كبير من مستخدمي الانترنت ، الى الخداع و من ثم الابتزاز .

و مع ذلك تعد ابرز العصابات عبر الانترنت ، تلك المعروفة في عصابات الابتزاز في المغرب العربي ، حيث ما زال توقع عدد من اللبنانيين في هذا الوحل و تطلب مبالغ مالية ، مقابل التستر على مقاطع فيديو محرجة .

لهذا ننصح الشباب ، بالتعامل بشكل أكثر دهاء و ذكاء مع وسائل التكنولوجيا ، و خصوصا أنها وسائل غير امنه ، ولا يدرك الشخص تلك المسألة ، الا اذا وقع ضحية لمجرم متمرس .

و يشار ايضا ، تعرض عدد من الفتيات في لبنان الى الابتزاز من الشباب ، و هي مسألة طبيعية في ظل الإحتكاك عبر الانترنت ، و العلاقات العاطفية ، التي قد تجر الفتاة الى الرضوخ الى العاطفة ، و من ثم الرضوخ الى سيطرة و تحكم المجرم .

مكافحة جرائم المعلوماتية في دولة لبنان و حملات التوعية الكبيرة

يشار ان شعبة العلاقات العامة ، في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ، لها باع في التعامل مع تلك القضايا ، و خصوصا ان لبنان كغيرها من الدول العربية ، قد شهدت قضايا ابتزاز .

ان العلاقات العاطفية التي تنشىء بين المراهقين ، او قصص الحب غير المجدية ، لهذا دور كبير في ظهور تلك الوقائع .

كما أن استخدام الرجال للكاميرا بشكل خاطئ ، كان سبب في تعرض عدد كبير منهم الى هذه الجرائم ، لهذا تستخدم الجهات الحكومية ، كل الوسائل المتاحة من أجل القضاء على تلك الجرائم و محاربتها .

كما توجهت تلك الجهات ، الى بث نشرات التوعية الى المواطنين ، حول كيفية الاستخدام الصحيح للتطور المعلوماتي ، و كيفية الابلاغ عن الابتزاز في لبنان .

الابلاغ عن ابتزاز في لبنان – نظام دولي متخصص

يمكن ايضا تقديم بلاغ فوري ، الى نظام الخدمة في موقع و منصة محاماة نت الدولي ، حيث يقدم فريقنا ، امهر و اقوى الخدمات في مجال معالجة و مكافحة الابتزاز الالكتروني في لبنان .

و نعمل على مدار الساعة من أجل رفع قضايا على المجرمين ، و ملاحقتهم في اي دولة كانو ، و لدينا فريق متميز من الخبراء اللبنانيين المتخصصين ، في مجال معالجة الجريمة .

لدينا فريق من المحامين ، بالإضافة الى أمهر فريق تقني من أجل حجب المقاطع ، و ضمان عدم تسربها الى الانترنت .

يعمل فريقنا على مدار 24 ساعة و ننصح بشدة في التواصل معنا ، من خلال رقم واتساب الابتزاز في لبنان التابع لمحاماة نت ، يمكنك التواصل معنا على من خلال الضغط مباشرة على الرقم الدولي

شارك المقالة

4 تعليقات

  1. يوجد شاب يهددني اريد المساعدا

  2. ارجوكم اخوتي اللبنانيين بحق الرحمة ساعدوني هذا النصاب المغربي هو غي لبنان استغل انهياري ونصب عني واخذ مني مبلغ وليس لي سوى الله

  3. مرحبا انا بنت مقيمة ب اوروبا تعرضت لتهديد من قبل صديق مقيم بلبنان في كسروان بصوري وانا اختفيت عنه وصار،يخبر اصحابه عني ويسوء لسمعتي كيف اتخلص ممكن تساعدوني

  4. عندي مشكلة عما اتعرض ل ابتزاز الكتروني مي شخص صورني كنت عم احكي معو على موقع hangout عملي فيديو وصار يهددني بنشر الفيديو على مواقع التواصل هو من خارج لبنان شو لازم أعمل please help

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

تواصل الان
تفضل للتواصل مع موظف الخدمة المتواجد الان - فريق مكافحة الابتزاز الالكتروني