يعد الابتزاز الالكتروني في سوريا ، من المسائل العالقة و المتصاعدة ، حيث ان رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني في سوريا ، قد اصبح يستقبل المزيد من القضايا من هذا النوع .

و بعد الحرب في سوريا للأسف ، شهد هذا النوع من القضايا تصاعد كبير جدا ، و خصوصا في ظل الفلتان الأمني و السياسي التي تعاني منه سوريا .

و مع ذلك تعد محاربة هذه القضايا ، من جدول أولويات وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية ، التي تعالج المشاكل بإستمرار ، فور ان تصل لهم .

رقم الابتزاز الالكتروني في سوريا

تعد وحدة مكافحة الابتزاز في سوريا ، من الجهات المركزية و الرئيسية في معالجة هذا النوع من القضايا ، حيث اصبحت تستقبل بلاغات دوما ، سلوكيات تهديدية من المواطنين .

و مع ذلك ، يعد الفريق الالكتروني ، يعمل على مدار الساعة في استقبالات هذه الحالات ، و يضع لها حد ، سواء من الناحية القانونية او الناحية التقنية .

حيث يتبع هذا القسم ، الى شرطة الابتزاز في سوريا ، كونها جهات مدربة و قادرة على التعامل مع الجرائم الحديثة ، و ان كان هناك ضعف في الإمكانيات اجمالا .

و يمكن للمواطنين الاتصال على رقم الابتزاز الالكتروني في سوريا او الشرطة على الرقم : 112 من داخل الجمهورية السورية .

و يمكن الاتصال رقم الشرطة في دمشق على الأرقام : 2323081- 2323082

التواصل مع رقم مكافحة الابتزاز في سوريا ، من أهم الأمور التي تضمن عدم تعرضك للابتزاز مستقبلا .

حماية نفسك من الابتزاز في سوريا

  • ان الابتزاز الالكترني منتشر في جميع الدول العربية ، و لهذا يفترض أن تحمي نفسك بأسلوب ذكي ، و ان لا تعرض نفسك لاي مخاطر ، من شأنها ان تسبب لك الأذى .
  • لهذا يجب عليك ، عدم الدخول في العلاقات المشبوهة ، او الصداقات الزائفة و المحرمة عبر الانترنت ، لان نهايتها ستكون كارثية ، و ستجلب لك التعب .
  • لا تحاول الدخول الى المواقع الجنسية ، التي يتواجد فيها اشخاص هدفهم الايقاع فيك ، و الحصول على صورة قد يتم استخدامها في تهديدك عبر الانترنت .
  • بسبب الفلتان التي تشهده سوريا ، قد يحاول الكثير من الشباب و الفتيات ، الى احتراف مهنة الابتزاز من اجل تدميرك ، و اجبارك على دفع مبالغ مالية .
  • لا تحمل اي تطبيقات ، غير موثوقه او مصدرها غير موثوق عبر الانترنت ، لان هناك بعض البلاغات ، ان تلك التطبيقات يمكن لها أن تراقب جهازك ، و ترصد اي صور و مقاطع فيديو تخصك .
  • لا تحاول ان ترسل صورك لأي جهة ، حيث ان الثقة في الاخرين ، لا يعني ان ترسل صور او مقاطع قيديو محرجة لهم ، هذا بدوره سيسبب لك المتاعب الأذى الحتمي لاحقا .

الابلاغ عن ابتزاز لدى الشرطة السورية – رقم مكافحة الابتزاز في سوريا

يمكن من خلال التوجه الى اقرب مركز شرطة ، ان تبلغ ان الواقعة التي حصلت لك ، حيث ان الشرطة في سورية لها دور كبير ، في ضبط ما تبقى من الأمان ، و محاولة تصويب الأمور

و يمكن لك من خلال الاتصال على رقم الشرطة المباشر ، او من خلال التوجه الى أقرب فرع ، و سواء كان الابتزاز الالكتروني ، محلي او قادر من دول أخرى نفس المسـألة .

يمكن للشرطة التدخل و مساعدتك ، او على الاقل اعطائك النصائح الكاملة ، حيث يمكن لها انهاء الموضوع في حل كان المجرم متواجد داخل سوريا .

و يمكن احالة المجرم الى الجهات القضائية من أجل محاكمته ، و بالتالي زجه داخل السجن .

و نشير ان لدى الشرطة السورية ، صلاحيات لا يمتلكها المواطن العادي ، لهذا لديها القدرة على مطاردة المجرم ، او وضع كمين له ، او مداهمة منزله و تفتيشه ، او القبض عليه متلبس .

التواصل مع محامي قضايا ابتزاز سوري

ان للمحامين في هذه الحالات دور هام جدا ، في رفع بلاغات عن جرائم الانترنت في سوريا ، وخصوصا أن جريمة التهديد في القانون السوري ، لها عقوبات كبيرة ، كما ان عقوبة التشهير في القوانين السورية تحتل ذات المرتبة .

لهذا يمكن لك التواصل مع المحامين ، و تقديم شكوى رسمية على المبتز ، و بالتالي احالته الى الى الجهات الرسمية و القانونية ، و محاكمته حسب الأصول .

فصحيح أن الأحداث في سوريا صعبة ، لكن ان القضاء و الأمور المتعلقة في الجرائم تعمل بشكل طبيعي ، لهذا يمكن السير في اجراءات محاكمة المجرم .

في حال انك لا تعرف اي محامي سوري داخل سوريا ، فيمكنك التواصل هنا من منصة محاماة نت ، لدينا عدد كبير جدا من المحامين السوريين ، كما ان لدينا تعاقدات رسمية ، لهذا السبب يمكنك التواصل معنا .

و اذا كانت امكانياتك تسمح الى السفر الى دمشق ، فيمكنك التوجه ، و تقديم تبليغ عن ابتزاز بشكل رسمي لدى الجهات الحكومية في سوريا .

تبليغ السفارة السورية في دولتك و الشرطة الرسمية او رقم مكافحة الابتزاز في سوريا

تعتبر السفارة السورية في دولتك ، هي جزء من الأرض السورية ، لهذا نشجع بشدة الى السفارة و تقديم بلاغ رسمي ، عن تعرضك الى جريمة إلكترونية عبر الانترنت .

ان قانون الجرائم الالكترونية السوري ، او قانون جرائم المعلوماتية ، قد نص على عقوبات على المجرم ، متى كان هناك ابلاغ رسمي صادر لدى الجهات الحكومية .

لهذا ان ابلاغك السفارة السورية ، هو بمثابة ابلاغ رسمي ، و ندعوك بشكل مباشر ، الى تقديم بلاغ فوري من أجل أن يتم مساعدتك قدر المستطاع في التخلص من تلك الواقعة و الجريمة .

و نشير ان عقوبة الابتزاز في سوريا ، او عقوبة الجرائم الالكترونية ، صعبة و تصل الى السجن لسنوات ، او دفع غرامات مالية كبيرة .

عصابات سورية سحر و شعوذة موجوة في تركيا

ورد الكثير من البلاغات ، عن عصابات سحر و شعوذة ، يتعرض لها المواطنين في دول الخليج ، حيث يظهر المجرم على هيئة شيخ روحاني ، او معالج روحاني . و يطلب من الضحية صور بحجة مساعدتها ، و تكتشف لاحقا ، انه مجرم نصاب و دجال ، و فقط يبتزها من أجل الحصول على المال ، و هذا نوع من الجرائم التي تحتاج الى تدخل حكومي . و مع ذلك لدينا جهة كاملة على معالجة كافة هذه القضايا ، من خلال التواصل مع فريق مكافحة الابتزاز لدينا و العمل على حل تلك المشكلة ، دون التعرض الى اي ضرر بإذن الله . كما يمكن التواصل مع مركز الخدمات ، التابع لنظام خدمات محاماة نت القانون ، حيث يمكن لنا ملاحقة المجرم ، في اي دولة كان ، سواء في سوريا ، او مواطن سوري في تركيا او المانيا ، او غيرها من الدول .  

يمكنك التواصل مع واتساب الابتزاز في سوريا التابع لنظامنا اضغط هنا

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم مكافحة الابتزاز في سوريا – قسم الجرائم الالكترونية