وحدة متابعة الجرائم الإلكترونية حيث رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني في تونس ، هو عنصر مهم يبحث عنه أي متعرض الى جريمة ابتزاز إلكتروني ، وقعت من أطراف متواجدين في تونس , او خارج تونس لكن المجرم تونسي .

حيث يتعرض الكثير من الفتيات في تونس ، الى الابتزاز الالكتروني ، و مع ذلك لا تعد من الدول كثيرة الابتزاز ، مقارنة بدول الخليج ، حيث تعد تونس من الدول المنفتحة نوعا ما ، و هذا ما يقلل من جريمة الابتزاز فيها كونها غير مجدية .

ان تونس دولة متميزة جدا ، حيث يتواجد فيها شرطة قوية ، و متخصصة حيث توفر رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني في تونس لمواطنيها بشكل مباشر حيث رقم الابتزاز هو 197 و يمكن الاتصال به على مدار الساعة من داخل تونس  .

 

شرطة الابتزاز في تونس ، و دورها في انهاء الجريمة .

حيث يعتبر البلاغ عن جريمة ابتزاز في تونس ، هو شيء مهم و متميز ، و خصوصا ان الكثير من المجرمين ، يخافون من الجهات الحكومية التونسية ، نظرا لإحكام قبضتها على الأمن المعلوماتي .

حيث تعتبر الشرطة التونسية ، جهة متميزة ، و ضامنة لضبط الأمن و الأمان عبر الانترنت ، و قد انهت المئات من قضايا الابتزاز الإلكتروني ، ضد الفتيات التونسيات .

و يمكن للجميع التوجه الى تقديم شكاوي ابتزاز ، داخل الدولة التونسية ، و بالتالي سيتم حل الأزمة بشكل مباشر ، و ضمن الاجراءات القانونية السليمة .

حيث أن ابلاغ الشرطة التونسية عن ابتزاز بشكل مبكر ، يساعد في الحد من الجريمة ، و ايضا وضع حد لتصرفات المجرم .

 

الابلاغ عن الابتزاز في تونس ، الطرق المعتمدة

كما  أوضحنا يفترض دائما التوجه الى الشرطة ، او اقرب فرع و مركز شرطة في بلدك ، حيث للشرطة الأولوية ، كونها جهة حكومية قادرة على التعامل مع كافة الأحداث ، و لها صلاحيات واسعة .

حيث يمكن للشرطة القبض على المجرمين ، و مطاردتهم ، بالإضافة الى تقديمهم للعدالة ، و كما ان للشرطة الدور الرئيسي ، في توجيه الضحية ، الى كيفية التعامل مع الابتزاز في تونس ، و كيفية الحماية منه .

و هذه المسألة تكون في حالة كان المجرم تونسي ، و الضحية من تونس ، سواء شاب او فتاة . حيث يمكن التوجه الى الشرطة ، كما انها تكون متاحة الى كل شخص يستطيع التوجه الى تونس بشأن تقديم بلاغ عن ابتزاز .

لكن بالنسبة الى الأشخاص الذين لا يستطيعون السفر، كيف يمكن التبليغ عن الابتزاز في تونس في هذه الحالة .

بكل تأكيد يمكن من خلال التوجه الى السفارة التونسية في بلدك ، حيث لها دور هام في التعامل مع تلك القضايا ، و يمكن لها أن تقدم شكواك ، كما لو أنك سافرت الى تونس .

لهذا يعد للسفارة دور مهم جدا ، و دور جوهري في استقبال شكاوي الابتزاز الالكتروني ، او شكاوي الجرائم الالكترونية بشكل عام .

و هذه المسائل جميعها تندرج ضمن الإضار الحكومي ، في مواجهة و معالجة قضايا الابتزاز من تونس .

 

طرق غير حكومية للتبليغ عن إبتزاز في دولة تونس .

حيث يمكن في البداية التوجه الى أي مركز او مكتب محاماة متخصص في معالجة القضايا الإلكتروني ، و من المعروف أن القانون التونسي صارم في التعامل مع الابتزاز الالكتروني .

حيث ان اي محامي تونسي ، متخصص في قضايا الابتزاز ، يمكنه رفع قضية على المجرم ، و تقديم شكاوى الى الشرطة  ، و متابعة كافة المسائل القانونية بشكل رسمي .

و اذا قمت بالإتصال في ارقام الابتزاز في تونس ، ستجد الكثير من النصائح في التوجه الى محامب

حيث للمحامي أهمية كبيرة ، بحيث يمكن توكيل محامي او التواصل معه عن بعد ، و بدوره سيقدم الشكوى حسب الأصول و القانون .

لكن أهم شيء ، ان يكون محامي متميز ، و له اسم و باع في التعامل مع الجرائم الالكترونية  ، و ايضا له الكثير من القضايا السابقة ، او الإنجازات في انهاء قضايا الابتزاز الإلكتروني .

كما يمكن لكم و كوسيلة غير حكومية ، التواصل  مع مركز محاماة نت الدولي ، و هو موقع متخصص في متابعة كافة القضايا القانونية و جرائم الابتزاز الإلكتروني .

حيث يمتاز فريقنا ، انه يضم طاقم من المحامين التونسيين المتميزين ، و القادرين على التعامل مع كافة قضايا الابتزاز الالكتروني الدولي ، و ايضا رفع قضايا الابتزاز داخل تونس ، و المطالبة بالتعويضات .

كما يضم فريق الخدمة لدينا ، فريق تقني متميز ، قادر على حجب كافة المحتويات المسيئة ، او كافة صور و مقاطع الابتزاز ، من على شبكات الانترنت ، و من أجهزة المجرمين .

و يشار أن فريق الخدمات لدينا أن انهى ، عشرات من جرائم الابتزاز في تونس ، بحرفية عالية و خبرة في التعامل مع كافة القضايا ، و الجرائم الالكترونية المحلية و الدولية .

ما هو سبب عدم انتشار جريمة الابتزاز في تونس بشكل كبير .

ان جرائم الابتزاز الالكتروني ، حتى تكون ناجحة يفترض ، ان يكون الضحية انسان لا يدرك التعامل الحديث مع وسائل التواصل ، كما انه محافظ ، وان الأحداث قد تسبب له ألم و احراج كبير جدا .

ما يميز تونس ، انها دولة منفتحة و متميزة ، و الكثير يدركون مخاطر الاستخدام السيء لوسائل التواصل الاجتماعي .

كما ان المجرمين عادة يبحثون عن الابتزاز المجدي ماليا ، حيث يعتبر غالية المجرمين ، ان دول الخليج هي الهدف الرئيسي , في ارتكاب جرائم الابتزاز الالكتروني .

كما ان الكثير من المناطق التونسية ، تمتاز بالعادات و التقاليد المتحررة ، كما أن اغلب الشباب و الفتيات في تونس ، لدهم خبرة واسعة في التعامل مع الهاتف و الحاسوب .

و ايضا ما يجعل جرائم الابتزاز ضئيلة ، وجود قانون صارم ، بالإضافة الى وجود ثقافة الابلاغ عن الجريمة ، و التي من شأنها أن تحد من واقعة الابتزاز الالكتروني .

وسوم : مكافحة الابتزاز في تونس ، مكافحة الجرائم في دولة تونس ، محامي ابتزاز في تونس ، حل مشاكل الابتزاز ، ارقام مكافحة الابتزاز بتونس ، رقم شرطة الابتزاز الالكتروني في تونس

كيفية التواصل مع قسم الابتزاز – تونس

يمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا الرئيسية على فيسبوك ، محاماة نت او من خلال التواصل معنا عبر رقمنا الهاتفي الموحد ، الخاص بمكافحة الابتزاز الالكتروني .

رقم واتساب الابتزاز في تونس الخاص بنا إضغط هنا