رقم اشهر و اقوى وافضل محامي عراقي – دولة العراق

رقم محامي عراقي – اشهر و افضل مكتب محاماة في دولة العراق

 Best Iraqi Lawyer – Number

رقم أفضل وأشهر محامي في العراق الرقم يبدأ في المقدمة 00964 . متخصص في كافة المجالات القانونية العراقية، من قضايا مدنية، كقضايا الأحوال الشخصية والعقود والاتفاقيات وشروط وإجراءات الجنسية، والمنازعات العقارية والإيجارية، وقضايا التعويضات والتأمينات والمعاشات، والقضايا الجنائية، والقضايا التجارية، والقضايا العمالية، والتحكيمية، والقضايا المعلوماتية، والقضايا الإدارية وغيرها.

رقم محامي في العراق حيث المقدمة الدولية الرقم : 00964 .

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

يرجع تاريخ مهنة المحاماة في العراق إلى عهد الدولة العثمانية، وذلك بإذن من عاصمة الخلافة الإسلامية في إسطنبول، وقد امتازت دولة العراق بحضارة عريقة وهي حضارة بلاد الرافدين، وكذلك القوانين في العراق فهي قديمة قدم الحضارة العراقية.

فالمفهوم الأساسي لسيادة القانون ليس جديدا على العراق. حيث تعتبر مدونة قانون حمورابي المشهورة عالمياً والتي يعود تاريخها إلى عام 1772 قبل الميلاد واحدة من أول دساتير مدوّنة في العالم مع السمة المميزة للقوانين التي لها الأسبقية على سلطة الحاكم.

وبالعودة إلى الوقت الحالي، صدق العراق على دستور جديد في عام 2005 يحدد إطارًا قانونيًا ومؤسسات عامة تهدف جميعها إلى خدمة سيادة القانون. على الصعيد الدولي، فإن العراق من الدول الموقعة على مختلف المعاهدات والمبادرات الدولية بشأن المسائل ذات الاهتمام التجاري المتعلقة بسيادة القانون. لذلك يمتلك العراق “بنية تحتية قانونية” تاريخية وداخلية يعززها التزامه بالالتزامات الدولية التي تهدف جميعها إلى تعزيز حكم القانون والحكم الرشيد في العراق.

فلا يوجد مفهوم موحد لسيادة القانون لأن هذا تطور عبر البلدان بناءً على العوامل الاجتماعية والديموغرافية مع مرور الوقت. يعتقد أن حكم القانون هو في الأساس مفهوم سائد يستند إلى تاريخ التطور التشريعي والقيم الاجتماعية المتطورة التي لا يمكن فرضها من قبل أي مؤسسة أو شريحة من المجتمع العراقي أو نفوذ أجنبي خارج العراق.

ولأن مهنة المحاماة هي مهنة مميزة، تختلف عن غيرها، لا غنى عنها بالنسبة للمواطن متداخلة ومتشعبة في جميع أمورنا الحياتية، فالمحاماة هي المهنة الوحيدة التي تعلم الكثير عن جميع المهن والعلوم الأخرى، فالمحامي المتميز يجب أن يتصف بالآتي،

# أن يكون ممثل جيد لعملائه، وحل المشكلات والنزاعات أخلاقياً وضمن حدود الملاءمة، والمضي قدمً بعد كل خسارة، وأن تكون قدوة لتلاميذك، وقبل كل شيء أن تكون ذو فكر إبداعي وتاريخ مهني مشرف. ويعد هذا هو جوهر كونك محامياً متميزاً.

فيعمل المحامون في مجموعة متنوعة من المجالات، من القانون الجنائي إلى قانون الطلاق إلى قانون براءات الاختراع، والتنقل في النظام القانوني نيابة عن عملائهم.

ولأن منصة محاماة نت من أكبر وأقوى وأفضل المنصات القانونية في الوطن العربي، وأجدرها على العمل القانوني، حيث تمتاز المنصة بتقديم أكبر نخبة من المحامين الدوليين، في كافة التخصصات القانونية، حيث تشمل وظيفية المحامي تقديم المشورة للعملاء حول الخيارات القانونية وتمثيلهم في إجراءات المحكمة الجنائية أو المدنية. والعمل داخل قاعات المحكمة وتـأدية أيضًا العديد من الواجبات خارج المحكمة، بما في ذلك البحث وإعداد القضايا وتقديم المشورة إلى عملائه. غالبًا ما يكون العملاء أفراد، ولكن يمكن أن يكونوا أيضًا مؤسسات أعمال ومؤسسات.

وتختلف الواجبات الدقيقة التي يؤديها المحامٍ حسب نوع القانون الذي تتخصص فيه. على سبيل المثال، يقضي محامو الضرائب وقتًا أقل في قاعات المحكمة من المحامين الجنائيين، لأنهم عادةً لا يشاركون في الملاحقة أو الدفاع. قد تتضمن واجباتك إعداد المستندات القانونية، وإجراء البحوث القانونية، وتقديم موجزات، والتحدث مع العملاء، وجمع الأدلة، واستشارة الزملاء، واختيار المحلفين، وتحليل القوانين.

فهناك قوانين لكل جانب من جوانب الحياة اليومية تقريبًا، من التمويل إلى الزواج. غالبًا ما يتخصص المحامون في أحد هذه المجالات من أجل تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائهم، ولكن ولأن المحامين العراقيين هم من أفضل المحامين العرب، فمنصة محاماة نت الدولية تقدم أفضل محامي عام عراقي متخصص في كافة القضايا والقوانين العراقية، وأبرزها القانون الجنائي وقانون الأعمال وقانون الضرائب وقانون الطلاق وقانون براءات الاختراع وقانون البيئة، وشروط وإجراءات الجنسية، والقانون التجاري وغيرها من القوانين الأخرى.

ويختص المحامي العراقي بتقديم أفضل الاستشارات القانونية لعملائه في كل ما يخص القانون العراقي، حيث يستطيع تقديم الخدمات القانونية الآتية:

1) تقديم المشورة للعملاء فيما يتعلق بالمعاملات التجارية، والمسؤولية المطالبة، استصواب الملاحقة القضائية أو الدفاع عنهم، أو الحقوق والالتزامات القانونية.

2) تفسير القوانين والأحكام واللوائح للأفراد والشركات.

3) تحليل النتائج المحتملة للحالات، وذلك باستخدام معرفة السوابق القانونية.

4) تقديم وتلخيص القضايا إلى الجمل والأحكام.

5) تقييم النتائج ووضع الاستراتيجيات والحجج استعدادا لعرض الحالات.

6) جمع الأدلة لصياغة الدفاع أو الشروع في إجراءات قانونية، بوسائل مثل إجراء مقابلات مع العملاء والشهود للتحقق من وقائع القضية.

7) تمثيل عملائه في المحكمة أو أمام الوكالات الحكومية.

8) فحص البيانات القانونية لتحديد مدى استصواب الدفاع أو المقاضاة.

9) مجادلة القضاة، وتقديم الالتماسات واستجوب الشهود أثناء المحاكمة.

10) تقديم الأدلة للدفاع عن العملاء أو محاكمة المدعى عليهم في الدعاوى الجنائية أو المدنية.

11) دراسة الدستور والقوانين والقرارات واللوائح والمراسيم الخاصة بالهيئات شبه القضائية في العراق لتحديد تداعيات القضايا.

12) إعداد وصياغة الوثائق القانونية، مثل الوصايا، والأفعال، طلبات براءات الاختراع، والرهون العقارية، وعقود الإيجار، والعقود.

حيث يعد إعداد الوثائق القانونية من أهم الوظائف المخولة للمحامي، فيتعين على المحامين أن يعدوا الأوراق، لأنك ستقوم بذلك حتى لا تستطيع التفكير بشكل صحيح. أن تكون رئيس الشرف، وصياغة وحفظ الوثائق القانونية بعناية بما في ذلك الوصايا والطعون وأوراق الطلاق والأفعال. قد تعمل أيضًا مع شركات أو أشخاص عاديين لكتابة العقود. قد يجعل رأسك يدور كيف أن أصغر طلب يحتاج إلى جبل من الأوراق ليتمكن من المرور.

في مجال قانون براءات الاختراع، على سبيل المثال، يمكنك تقديم إشعارات حقوق الطبع والنشر وتطبيقات العلامات التجارية وإعلانات الملكية الفكرية ووثائق براءات الاختراع المعلقة. يجب إعداد كل وثيقة بعناية، وإلا سيتم رفضها من قبل المحاكم. سيعيدك ذلك إلى لوحة الرسم وسيحصل العميل عل خيبة أمل كبيرة.

13) إعداد ملخصات قانونية وآراء، ورفع دعاوى الاستئناف في محاكم الاستئناف بالولايات والمحاكم.

14) التفاوض على تسوية المنازعات المدنية.

15) التشاور مع الزملاء ذوي التخصصات في المجالات المناسبة للمسألة القانونية لإنشاء والتحقق من أسس الإجراءات القانونية.

16) البحث عن السجلات القانونية وغيرها من السجلات القانونية وفحصها لكتابة الآراء أو إثبات الملكية.

17) الإشراف على المساعدين القانونيين.

18) أداء المهام الإدارية والتنظيمية المتعلقة بممارسة القانون.

19) العمل كوكيل أو وصي أو وصي أو منفّذ للشركات أو الأفراد.

20) الوصايا وتمثيل وتقديم المشورة للتنفيذيين ومسؤولي العقارات.

21) المساعدة في تطوير البرامج القانونية، وصياغة وتفسير القوانين والتشريعات، ووضع إجراءات الإنفاذ.

22) العمل في القانون البيئي، الذي يمثل مجموعات المصلحة العامة، وشركات التخلص من النفايات، أو شركات المقاولات في تعاملاتها مع الوكالات الحكومية، وشرح سبب ضرورة قيام المنظمات بمحاولة تحديد فوائد وتكاليف الاستثمار المقترح؛

ولأن منصة محاماة نت الدولية تضع في أولياتها دائماً تقديم أفضل خدمة استشارات قانونية لعملائها، ولحرصها الدائم على مصلحة عملائها، فهي تقدم أفضل محامي عراقي خبير بأدق ثغرات القانون العراقي في كافة المجالات القانونية ولديه خبرة واسعة بالتعامل مع المحاكم العراقية على مختلف دراجاتها، حيث لديه ملكات دفاعية قوية يستطيع أن يقدم أقوى دفاع عن موكليه وخاصة في القضايا الجنائية، لذا كنت تواجه تهمة جناية أو كنت بحاجة إلى محامي متخصص في القانون العراقي سواء كان في القضايا المدنية أو الجنائية ، فعليك التواصل مع محامي عراقي متميز ومشهور ، ولأننا دائما نسعى إلى تحقيق الأفضل من أجل عملائنا ، تستطيع التواصل معنا عبر منصتنا القانونية لتقديم أفضل محام عام عراقي خبير بكافة القضايا والشؤون القانونية في العراق، حيث لدية دراية وخبرة كاملة بكافة القوانين العراقية.

لذا، إذا كنت مواطن عراقي وتحتاج لمحامي خبير ومتمرس في القانون العراقي في أي فرع من فروعه، فكل ما عليك هو التواصل مع فريق عمل محاماة نت الدولي، وستجد أفضل خدمة قانونية مقدمة، فتواصلوا معنا على الفور. ونحن دائماً بانتظار أسئلتكم واستفساراتكم في كل ما يخص القانون العراقي.

 

 

مدن ومحاقظات عراقية تقدم فيها خدمات المحامي : أربيل الأنبار بابل بغداد البصرة حلبجة دهوك القادسية ديالي ذي قار السليمانية صلاح الدين كركوك كربلاء المثنى ميثان النجف نيوني واسط الرمادي الحلة الديوانية بعقوبة الناصرية تكريت السماوة العمارة الموصل الكوت.

 

 

تعريف :  اشهر و أفضل محامي عراقي | رقم محامي عراقي ا استشارات قانونية عراقية ا استشارة قانونية ا محامي بغداد ا البصرة الموصل أربيل ، الأنبار ، القانون العراقي ا محكمة التمييز العراقية ا القوانبن العراقية ا محامين عراقيين ا أرقام تليفونات مباشرة ا كافة التخصصات القانونية   خط تواصل مباشر ا و مختص في  القانون المدني العراقي ا القانون الجنائي العراقي ا قوانين الأحوال الشخصية العراقية ا قانون العمل العراقي .

 

للاستشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسة لمنصة محاماة نت الدولية ا رقم أفضل وأشهر محامي عراقي خبير في كافة جوانب القانون العراقي – خط تواصل مباشر 

 

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم اشهر و اقوى وافضل محامي عراقي – دولة العراق
شارك المقالة

5 تعليقات

  1. السلام عليكم اني المدعو عدنان مجيد خورشيد من مواليد 1956 محافظة كركوك منذ 43 اربعون عام في المانيا اطالب الدفاع عن حقوقي وتعوضي اني ابن عم المحامي المشهورعبدالكريم حميد خورشيد ارجو منسيادتكم الفاع عني اني حاليا في المانيا ولديه الجنسيه الالمانيه من 1985 ورقم تلفوني هو004915734163907 اكون مشكور لكل جواب من حضرتكم تحياتي

  2. السلام عليكم
    انا موظف واعمل في القطاع المختلط بصفة عقد سنوي يجدد تلقائيا بموافقة الطرف الاول وهو الشركة وكان اول تعيين لي في عام ٢٠١٤ وتم تجديد العقد لخمس سنوات وحسب قانون العمل ٣٧لسنة ٢٠١٥ المعدل هناك مادة قانونية تنص لايجوز وضع العامل تحت التجربة لاكثر من ٣اشهر اذا كانت طبيعة العمل مستمرة وكذلك قواعد الخدمة الخاصة بالشركة وبمصاظقة الهيئة العمومية احظى الفقرات وقول عند تعيين عامل تحت التجربة ل٣اشهر يرفع تقرير من مدير القسم إلى الإدارة العليا للاستغناء عنه اذا ثبت عدم كفاءته خلال التجربة وخلاف ذلك يعتبر العامل مثلنا وعلى الملاك الدائم
    سؤالي ؟
    العقد السنوي المجدد الخامس مرة سينتهي في شهر ال١٢ من هذه السنة هل من حق صاحب العمل عدم تجديده وتعيين بدلا عني ام يعتبر مخالفة حسب ما ورد في اعلاه علما ان درجتي الوظيفية هو مدير مناوب ولدي كتب شكر وتقدير من الإدارة وجلس الإدارة عديدة
    ارجو مساعدتي بالإجابة وعسى أن تكون خير
    مع كل التقدير

  3. عدنان مجيد خورشد

    24 أكتوبر، 2019 at 3:26 م

    انا في ألمانيا من عام ١٩٧٩ وصلتني أخبار ان في العراق اعتبروني من الأموات وأخذوا القاعدة والتعويضات خل كن محامي ان يدافع عن حقي واسعد له ألعابه وشكرا

    تليفوني على الواتس اب 004915734163907

  4. من هو أفضل محامي في العراق

  5. اود بي محامي يشفلي حل في حياتي البئيسا +٢٤٩٩٢٦٢١٥٣١٤وهاد رقمي اودالدهاب الي امركا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.