رقم أفضل وأشهر محامي في ماليزيا (ماليزي)

No. The best lawyer in Malaysia

       تعد ماليزيا إحدى دول شرق آسيا المسلمة، التي حدث فيها نمو اقتصادي وتعليمي كبير، غالباَ ما تجد المواطنين الماليزيين خارج ماليزيا إما للدراسة أو خبراء في إحدى الشركات الكبرى في أي بلد سواء كانت أوروبية أو عربية، وعلى النقيض، يتوافد على ماليزيا العديد من الطلاب العرب للدراسة هناك، حيث تقدم ماليزيا العديد من البعثات العلمية كل عام للطلاب العرب، لذا يسعى الكثير من الطلاب العرب للسفر إلى ماليزيا لاستكمال دراستهم، ولكن يجهل العديد من الطلاب الكيفية والإجراءات والشروط لذلك، لذا قد يبحث العديد منهم على من يشرح لهم كل هذه الأمور، فأول ما قد يبحث عنه هو محامي مقيم في ماليزيا مختص بالشؤون والمسائل القانونية للعرب في ماليزيا.

 لذا تقدم لكم منصة محاماة نت الدولية أفضل محامي عربي في ماليزيا مختص بالآتي:

  • تقديم كافة الاستشارات القانونية حول إقامة الطلاب في ماليزيا أو حتى إقامة العمل والسفر إلى ماليزيا.
  • وكذلك تقديم كافة الاستشارات القانونية للماليزيين المقيمين في الدول العربية سواء للعمل أو الدراسة.
  • مختص بكافة الشؤون القانونية للعرب في ماليزيا، سواء كانت مدنية كزواج أو طلاق أو شراكات تجارية، أو كانت جنائية، كأن واجهت أي جريمة في ماليزيا. حيث يستطيع محامينا مساعدتك والدفاع عنك.

وقد يتم هذا الأمر بصورة سهلة، وذلك وفقاً للطابع الديني المشترك بين ماليزيا وبقية الدول العربية، حيث يستطيع محامينا التفاهم حول كافة الأمور القانونية في ماليزيا، خاصة في العاصمة كوالالمبور، وملكا، بينجاج، وسيلانجور.

لذا، إذا كنت تعيش في ماليزيا أو تود السفر والعيش هناك، سواء كان لعمل أو دراسة أو زواج وتجهل الأمور القانونية والإجراءات هناك، تستطيع التواصل مع منصة محاماة نت الدولية، وسيتم التواصل معك من خلال فريق عمل متميز وإيصالك بالمحامي المختص.

فبالنسبة للمقيم في ماليزيا لأي سبب إقامة مؤقتة، فكيف يحول تلك الإقامة من مؤقتة إلى دائمة؟، سؤال يتردد في ذهن كل أجنبي مقيم في ماليزيا، ولمعرفة الإجابة على السؤال، يجب معرفة الآتي:

أولاً: شروط الحصول على الإقامة الدائمة في ماليزيا

يمكن للمواطنين الأجانب الذين عاشوا في ماليزيا بشكل مستمر لمدة 5 سنوات التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. بالنسبة للأجانب المتزوجين من مواطنين ماليزيين، فإن المدة المطلوبة هي 10 سنوات. يجب أن يكون التطبيق برعاية مواطن ماليزي. لتقديم الطلب، قدم المستندات التالية في إدارة الهجرة الماليزية:

  • نموذج مكتمل ( 4)
  • جواز سفر يغطي فترة آخر 5/10 سنوات
  • صورتان بحجم جواز سفر مقدم الطلب
  • صورة فوتوغرافية واحدة بحجم جواز السفر للكفيل
  • شهادات وصور أخرى للأزواج والأطفال (إن وجد)

برنامج “ماليزيا بيتي الثاني” (MM2H)

تم تأسيس برنامج MM2H في البداية من قبل حكومة ماليزيا ويسمح لجميع الأجانب، الذين يستوفون شروطًا معينة، بالبقاء في البلاد بتأشيرة طويلة الأجل لمدة 10 سنوات على الأقل (التمديد ممكن). يمكنهم الدخول والخروج من البلاد بحرية دون قيود. يمكن للمتقدمين الناجحين أيضًا إحضار زوجاتهم وأطفالهم دون سن 21 عامًا والآباء المعالين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا. يرتبط التطبيق الناجح ببعض الظروف المالية والطبية ولكن أيضًا بالحوافز المختلفة.

المتطلبات المالية: يتعين على جميع المتقدمين إثبات أنهم قادرون ماليًا على الحفاظ على أنفسهم في الوقت الحالي في ماليزيا. وهذا يعني في الممارسة العملية أنه يجب منح دخل خارجي قدره 10.000 رينجيت ماليزي. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على المتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا تقديم دليل على وجود ما لا يقل عن 500.000 رينجيت ماليزي في الأصول السائلة. والمبلغ المطلوب للمتقدمين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا هو 350.000 رينجيت ماليزي. يتم تطبيق متطلبات إضافية عند الموافقة.

المتطلبات الطبية: جميع المتقدمين ملزمون بتقديم تقرير طبي من عيادة خاصة مسجلة في ماليزيا. بالإضافة إلى ذلك، يتعين عليهم شراء نظام التأمين الطبي.

القيود: حتى وقت قريب لم يُسمح للمشاركين في برنامج MM2H بالعمل أثناء وجودهم في ماليزيا. لقد خففت هذه القيود الآن حيث يُسمح للمشاركين الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر بالعمل بدوام جزئي.

الحوافز: على سبيل المثال لا الحصر، العديد من الحوافز، يُسمح للمشاركين في برنامج MM2H بشراء العقارات والمركبات، وتملك وإدارة شركة خاصة (تنطبق شروط معينة) والحصول على تحويلات معفاة من الضرائب على صناديق المعاشات الخارجية إلى ماليزيا. يتم إصدار بطاقة هوية من إدارة الهجرة وفي كثير من الحالات يتم معاملتهم كمقيمين بدلاً من الأجانب.

ثانياً: أنواع تصاريح الإقامة والعمل – الإجراءات والشروط والمتطلبات

يمكن أن يؤدي عدد الأنواع المختلفة ومتطلبات التأشيرة الماليزية إلى حدوث التباس. ومع ذلك، فقد تم تبسيط عملية تقديم الطلبات للأجانب، حيث تتوفر الآن جميع المعلومات والنماذج اللازمة باللغة الإنجليزية.

هناك ثلاثة أنواع من التأشيرات الصادرة عن الحكومة الماليزية للأجانب:

  • تأشيرة دخول واحدة: تسمح بدخول واحد فقط في البلاد وهي فترة تحقق تصل إلى 3 أشهر كحد أقصى. وعادة ما تصدر لغرض السياحة.
  • تأشيرة دخول متعددة: تتراوح مدة صلاحية التأشيرة عادة من 3 إلى 12 شهرًا، وتصدر بشكل أساسي للعمل أو الحكومة. للحصول على هذه التأشيرة، يجب على مقدم الطلب توفير أموال مالية كافية لتغطية سفرهم وكذلك تذكرة عودة صالحة.
  • تأشيرة العبور: لحركة الركاب في ماليزيا في طريقها إلى بلد آخر. إذا لم يغادر الأجنبي المطار أثناء انتظار رحلة الاتصال، فلن تكون هناك حاجة إلى تأشيرة عبور.
  • تأشيرة مع / بدون مرجع

بناءً على سبب السفر إلى ماليزيا، قد تحتاج إلى تأشيرة تتطلب مرجعًا تنشره إدارة الهجرة الماليزية. ينطبق هذا عادة على الأجانب الذين يأتون إلى ماليزيا كمحترفين أو طلاب أو معالين.

لأغراض اجتماعية: السياحة أو المؤتمرات، المراجع ليست ضرورية. لطلب أي من هذه التأشيرات، يجب تقديم المستندات التالية إلى السفارة أو القنصلية الماليزية في بلد المنشأ:

  • جواز السفر الأصلي ونسختين
  • طلب التأشيرة (IMM.47) ونسختين
  • 2 صور جواز السفر
  • كشف حساب بنكي يوضح الأموال المالية الكافية
  • تذكرة طيران صالحة ونسختين
  • خطاب موافقة من إدارة الهجرة في ماليزيا (للتأشيرات مع المراجع فقط)

ثانياً: تأشيرات العمل

عادة ما يتم الحصول على تصاريح العمل في ماليزيا من قبل صاحب العمل. إذا كنت تملك شركة وتريد توظيف أجنبي،

يُسمح للموظفين وأفراد أسرهم الذين يأتون إلى ماليزيا، والذين لم يحصلوا على تصريح عمل قبل وصولهم، بالدخول إلى البلاد بتأشيرات اجتماعية والتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بعد ذلك. تفرض ماليزيا عقوبات صارمة على العمال غير الشرعيين، يوصى بشدة بعدم بدء العمل قبل إصدار تصريح العمل.

يجب على المعالين من حاملي تصاريح العمل التقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل بأنفسهم، إذا كانوا يرغبون في العمل في ماليزيا.

متطلبات تصاريح العمل

من أجل الحصول على تصريح عمل، يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة 18 شهرًا على الأقل. يجب أن يكون عمر الأجنبي الذي يأتي للعمل من إسبانيا 27 عامًا أو أكبر (باستثناء في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث يبلغ الحد الأدنى للسن 23 عامًا). عادة ما تصدر تصاريح العمل لفترات تتراوح بين ستة أشهر وخمس سنوات.

لأصحاب العمل، تتوفر أي معلومات متعلقة بعملية متطلبات التأشيرة أو النماذج المطلوبة، على الموقع الرسمي لإدارة الهجرة في ماليزيا.

اعتمادًا على نوع العمل والمهارات، يتم نشر الخطوات الفردية للحصول على تصريح عمل.

  • تصريح العمل: يتم إصدار هذا التصريح للموظفين ذوي المهارات المحددة، وعادةً ما يكون ذلك للعمل الفني. الحد الأدنى هو عادة سنتين.
  • تصريح عمل مؤقت: يصدر للعمل تحت سنتين أو وظائف براتب شهري أقل من 5000 رينجيت ماليزي.
  • تصريح زيارة احترافية: يصدر للأجانب الذين تستخدمهم الشركة في بلد المنشأ، ولكن تلتزم به شركة ماليزية لتقديم خدمات معينة لفترة تصل إلى ستة أشهر.

ثالثاً: فيزا الطلبة

أما بالنسبة للتقدم بطلب للحصول على تصريح دخول الطالب، يتعين عليك تزويد مؤسستك بجميع المستندات الموضحة أدناه. ستقوم مؤسستك بعد ذلك بإرسالها إلى إدارة الهجرة الماليزية نيابة عنك.

  • خطاب قبول رسمي من المؤسسة المضيفة
  • نموذج طلب تصريح مرور مكتمل
  • الشهادات الأكاديمية
  • نسخة من صفحة بيانات جواز السفر (الاسم / العمر / الوجه، إلخ)
  • صورة بحجم 1 جواز سفر
  • إثبات شراء التأمين الصحي الماليزي
  • نسخة من تقرير الفحص الطبي
  • دليل على إجادة اللغة الإنجليزية
  • دليل على أنك قادر على دعم نفسك مالياً طوال مدة برنامج دراستك
  • مستند سند شخصي تم توقيعه من قِبل مؤسستك المضيفة

تلتزم مؤسستك المضيفة بموجب القانون بتوقيع وثيقة الشخصية إذا قبلتك أنت كطالب، ولكن عليك دفع رسوم المستند. لن تقدم الجامعات طلبك حتى تدفع جميع الرسوم ذات الصلة.

الرسوم

تختلف رسوم مستندات السندات الشخصية حسب بلدك الأصلي، وتتراوح بين 300 رينغيت ماليزي و1500 رينغيت ماليزي (91 دولارًا أمريكيًا – 457 دولارًا أمريكيًا). وقد تحتاج أيضًا إلى دفع رسوم التقديم للجامعة المضيفة. على سبيل المثال، يتقاضى الحرم الجامعي لجامعة نوتنغهام ماليزيا 200 رينجيت ماليزي (48 دولارًا أمريكيًا) مستحق الدفع قبل تقديم طلبك. سيتم إرجاع هذه الأموال إليك عند إتمام دورتك وتخرج من مؤسستك.

قد تحتاج أيضًا إلى دفع رسوم إضافية كجزء من طلب تصريح دخول الطالب الخاص بك مثل رسوم الفحص الطبي وتكاليف التأمين الصحي التي تعتمد أيضًا على بلدك الأصلي. يمكنك الحصول على تقدير لمقدار هذه الرسوم على موقع التعليم الماليزي.

سيحتاج الطلاب الدوليون أيضًا إلى شراء واحدة من ثلاث باقات للتأمين الصحي كجزء من طلب تصريح الدخول الخاص بهم. تتراوح التكاليف بين 500 رينجيت ماليزي و850 رينجيت ماليزي (152 دولارًا أمريكيًا – 259 دولارًا أمريكيًا).

الرسوم السنوية للحصول على تصريح دخول للطلاب هي 60 رينجيت ماليزي (18 دولارًا أمريكيًا)، في حين قد تكون رسوم التأشيرات شيئًا ما تتراوح بين 15 رينجيت ماليزي و90 رينجيت ماليزي (4.50 دولارًا أمريكيًا – 27 دولارًا أمريكيًا)، اعتمادًا على بلدك الأصلي. يجب دفع جميع الرسوم مباشرة إلى إدارة الهجرة الحكومية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل، حول الطرق القانونية للدخول إلى ماليزيا سواء سياحة أو إقامة عمل أو دراسة أو شراكة تجارية أو حتى زواج داخل ماليزيا، يمكنك مراجعة موقع محاماة نت الدولي، حيث يضم أفضل محامي دولي يستطيع تقديم كافة المساعدات القانونية للعرب في ماليزيا أو للماليزيين في الدول العربية.

قدم استشاراتك في الحال من خلال التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا رقم محامي في ماليزيا – خط تواصل مباشر

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أفضل وأشهر محامي في ماليزيا