رقم أفضل محامي في النرويج

أشهروأفضل محامي نرويجي
No. Of The Best Lawyer In Norway

أكثر ما يجعل النرويج ملجأ كثير من المهاجرين، هو (الأمن) فهي دولة مستقرة أمنية لا يعكر صوف أمنها أي تعصب ديني أو عنصرية أو طائفية، بل هي بلد العنصرية فيها تكاد تكون منعدمة، مستوى التعليم والعلاج بها يفوق كلمة رائع بكثير، فالتعليم، مجاني، والعلاج كذلك مجاني، حتى العمليات الجراحية ومراجعة الأطباء كلها مجانية، كما أن الوضع الاقتصادي مزدهر فلا يشهد تضخم كبير أو حالات بطالة، وهو ما يجعل أي راغب في السفر تقع عينه عليها.

الحصول على فيزا النرويج والسفر إليها والحصول على جنسية الدولة، ليست بالأمر السهل مطلقاً، وذلك لكثرة الراغبين في الهجرة من دول العالم الثالث، ما يجعل معالجة الأمر معقدة ودقيقة، فالإجراءات صعبة وتحتاج إلى خبير قانوني يساعدك ويرشدك لماهية الإجراءات المفروض إتخاذها حتى لا تتعرض للمشكلات.
فدعني أضع بين يديك خبرتي القانونية وأساعدك في طريقك الجديد، وأكون رفيق خفيف في سفرك هذا من خلال منصتنا “محاماة نت”، فهدفنا أولاً وأخيراً هو حفظ حقوق موكلينا والحرص على تقديم كافة المعلومات القانونية التي يحتاجون إليها..فهيا بنا نتعرف أكثر على إجراءات وشروط الهجرة غلى النرويج.

كيف هو طريق الهجرة إلى النرويج؟
تتطلب الهجرة إلى النرويج العديد من الأشياء بما في ذلك بلد المواطنة، وسبب الهجرة، ثم المؤهلات المهنية ، وأوضاع عائلتك وظروفك المالية، وغيره..

دعنا نبدأ موضوعنا بسؤال، ما هو عدد وأنواع تأشيرات الاقامة الدائمة في النرويج للمواطنين من خارج الاتحاد الاوروبي:
• فيزا سياحية النرويج.
• فيزا لم الشمل ( Regroupement familial ) في النرويج.
• فيزا عمل للنرويج
• فيزا الدراسة النرويج
• إقامة دائمة في النرويج
• فيزا Au Pair في النرويج

فيزا سياحية النرويج
غالباً ما تتطلب زيارة النرويج الحصول على تاشيرة دخول، وذلك بالنسبة للدول خارج اوروبا فيما عدا الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، فلهم الحق الإقامة في البلد مدة 90 يوماً، كما يلزم أن يكون معك على الأقل 500 كرونة نرويجي لكل يوم من إقامتك في النرويج ، ولكن هذه القاعدة نادرًا ما يتم فرضها.

فيزا لم الشمل ( Regroupement familial ) في النرويج.
تتبع النرويج نظاماً خاص بها على عكس الكثير من الدول التي تمنحك حق الإقامة إن كان لك قريب يحمل جنسيتها، فهذه الفيزا مخصصة لشخص يتمتع بالحق في العيش في النرويج (على سبيل المثال من خلال تصريح عمل) يمكنه ايضا ان يحضر زوجته وأطفاله للعيش معه.

فيزا عمل النرويج
يكون لازماً عليك بدايةً أن تجد وظيفة، على الرغم من وجود تصريح متاح للباحثين عن العمل ، مع وجود قيود. يعتمد تصريح الإقامة الذي يتعين عليك تقديم طلب للحصول عليه على كفاءتك ونوع العمل الذي ستقوم به في النرويج.

فيزا العمال المهرة Skilled worker
يلزمك هنا أن تكون قد أنهيت تعليمك العالي وقد وجدت عمل دائم، يتماشى مع مؤهلاتك العلمية.

كما يلزم أن يكون راتب هذه الوظيفة متماشياً مع سلم الأجور في النرويج.

كما يلزم لاقانون النرويجي أن يكون العقد موقع عليه من الطرفين.

أما في حالة كان هناك اتفاق بين الموظف و رب العمل، فيجب على الاخير أن تدفع ما لا يقل عن 421،700 كرونة نرويجية إذا كانت الوظيفة تتطلب درجة الماجستير ، أو ما لا يقل عن 391،800 في السنة إذا كانت الوظيفة تتطلب درجة البكالوريوس او كما يطلق عليها في بلدان شمال افريقيا بشهادة الليسانس LMD.

أن تكون موظف في شركة دولية
يكون عليك حينها أن تتقدم بطلب من أجل الحصول على هذا النوع من التصاريح إذا كنت موظفًا لدى شركة دولية وستقوم بتنفيذ مهمة للفرع النرويجي للشركة الدولية.

هناك أيضا تصريح إذا كنت تعمل من قبل شركة في الخارج لديها عقد مع مؤسسة في النرويج للقيام بمهمة في النرويج. وتتشابه متطلبات التأهيل المهني ومتطلبات الأجور مع فئة العمال المهرة.

فيزا عمال البحرية
كالعمل في النفط والغاو والمواد البترولية في النريوج فهذا العمل يحتاج منك الحصول على تصريح.

فيزا الرياضيون أو المدربون
أن تكون رياضي أو مدرب وأن تكون مشاركاً في الألعاب الرياضية عالية المستوى. مثل كرة القدم الرجالية والفرق الأعلى في هوكي الجليد.
كما يجب أن يكون الأجر على الأقل 242،966 كرون نرويجي في السنة،.

فيزا نرويج للطباخين
نعم الطباخين، فانرويج لديها نقص في الطباخين، لذا قد استحدثت هذه التاشيرة.
و من شروط الهجرة الى النرويج كطباخ:

يجب أن تكون قد تلقيت عرضًا للعمل بدوام كامل من صاحب عمل معين في النرويج براتب يلبي الحد الأدنى من مستوى الصناعة.

لا يمكنك العمل في العديد من المطاعم ، حتى لو كان لديهم نفس المالك.

يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن عشر سنوات من التعليم و / أو الخبرة العملية ذات الصلة بالطبخ،

ويجب أن تكون قد عملت في مطعم / فندق راقي لمدة خمس سنوات على الاقل. إذا كنت من الصين.

يجب أن يكون لديك شهادة من السلطات تفيد بأنك طباخ “المستوى 1” أو طباخ “المستوى 2”.

إذا كنت من تايلاند ، يجب أن يكون لديك شهادة من السلطات تفيد بأنك طباخ “المستوى 2”. سوف يتم منحك من حيث المبدأ تصريح إقامة كطباخ عرقي في ظروف استثنائية.
و اذا كنت من الجزائر، تحتاج الى شهادة معترف بها من الدولة كطباخ + خبرة في العمل.

فيزا رجال الدين للنرويج
عليك ان تكون قد درست في مجال التدريس الديانات في إحدى الجامعات المعتمدة، أو أن تكون قد حصلت على الماستر في دينك، كما يلزم أن تكون قد تلقيت عرض للعمل بدوام كامل من رب عمل محدد في النرويج و ألا تكون الأجور اقل من معايير المعمول بها في النرويج وشروط العمل يجب ان لا تكن مخالفة للمعايير النرويجة، ما عدا في ظروف معينة.

العاملون لحسابهم الخاص في النرويج Self-employed in Norway
يعني هذا أن يكون لك عملك التجاري الخاص، نشاط تجاري طويل الأمد ملكية فردية وليس شركة محدودة، ويستلزم هذا أن تكون مؤهل من الناحية المهنية لهذا النشاط، ويجب أن تكون أرباحك المتوقعة على الأقل 242،966 كرونة نرويجية في السنة. يتم منح هذا التصريح لمدة عام واحد فقط في كل مرة.
العاملون لحسابهم الخاص في الخارج Self-employed abroad
أن تكون قد أبرمت عقد من أجل تنفيذ مهمة لمؤسسة ما في النرويج وأنت تعمل لحسابك الخاص مع شركة تجارية في الخارج.

وهناك ما يسمى فيزا العمل الموسمي في النرويج فما هي:

لكي يستطيع الشخص التقديم للعمل الموسمي في النرويج يجب أن:
• يكون عمره 18 سنة أو أكثر؛

• يجب أن يكون قد تلقى عرضا ملموسا للعمل بدوام كامل عند مشغل متواجد في النرويج كما يمكن أن يكون للشخص أكثر من مشغل واحد، لكن يجب أن يتلقى عرضا ملموسا من كل مشغل.

• يجب أن تكون الوظيفة تدخل ضمن المهن الموسمية المحددة والتي أشرنا اليها في الفقرة السابقة.

• يجب دفع رسوم الطلب.

• يجب أن يكون الراتب الذي سيحصل عليه العامل لا يقل عن الحد الأدنى للأجور في النرويج.

• يجب على رب العمل الحصول على إذن من ادراة العمل والرفاهية النرويجية NAV يفيد بأنه من غير الممكن توظيف عدد كاف من العمال النرويجيين أو من المنطقة الاقتصادية الاوروبية للقيام بهذا العمل.

• بالنسبة لمن يبحث عن عمال في مجال الغابات والزراعة والبستنة فلا يجب عليه طلب الاذن من NAV،

فيزا دراسة النرويج
إذا كان هدفك هو الدراسة في إحدى جامعات النرويج لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر فعليك أن تتقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة. فإذا تم منحك إياه ، فستتمكن أيضًا من العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة أسبوعيًا أثناء الدراسة و بدوام الكامل أثناء العطلات.
ولكن لابد وأن تكون قد قبلت بالفعل في برنامج دراسي بدوام كامل في كلية أو جامعة او معهد كما يجب أن يكون لديك 116،369 كرونة نرويجية سنويًا للعيش فيها.
يمكن أن يتكون هذا المبلغ من قروض الطلاب والمنح الدراسية او الأموال الخاصة التي قمت بإيداعها في حساب مصرفي نرويجي أو حساب إيداع المؤسسة التعليمية. يمكنك أيضًا تضمين الدخل من وظيفة بدوام جزئي إذا كنت قد حصلت بالفعل على واحدة..

الإقامة دائمة في النرويج
مع حق الإقامة الدائمة في النرويج فلك حق العمل الدائم دون وقت محدد والعيش في البلد للأبد، ولكن بشرط:

1-يجب أن تكون قد بقيت في النرويج خلال السنوات الثلاث الماضية وحصلت على تصاريح إقامة تشكل الأساس للحصول على تصريح إقامة دائمة.

2-يجب أن تكون حاصلاً على تصاريح صالحة طوال فترة الثلاث سنوات ولا تزال تحمل تصاريح عند التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة. لاحظ أن الوقت الذي يقضيه الشخص في النرويج بموجب تصريح الدراسة لا يُحتسب في الوقت اللازم للإقامة الدائمة.

3-يجب أن تكون قد أكملت الدراسة في اللغة النرويجية و الدراسات الاجتماعية الخاص بالثقافة و الهوية النرويجية، و قمت بتلبية المتطلبات و الشروط الاخرى أو تكون قادرًا على توثيق أنك قد حصلت على إعفاء من البلدية (ينطبق ذلك إذا كنت بين 16 و 55 سنة).

4-إذا هاجرت إلى النرويج كعضو في أسرة أحد مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، فهناك نظام مختلف. سنتحدث عليه في مقال آخر.

فيزا Au Pair في النرويج
غريبة تلك الفيز عن المعتاد من غيرها، فهذه الفيزا تساعدك في تحسين لغتك لغتك وذلك من خلال العيش مع عائلة نرويجية. وبالتبادل سيكون عليك عدة أمور، كالأعمال المنزلية الخفيفة أو رعاية الأطفال للعائلة المضيفة.

ولكن بشرط:
يجب أن يكون عمرك بين 18 و 30 عامًا.
لا يمكن أن يكون لديك أي أطفال خاصين بك. من المحتمل أن تعود إلى بلدك الأصلي في نهاية إقامتك في النرويج .
ويجب أن تشير الظروف في بلدك إلى إمكانية العودة.

اللجوء الى النرويج
في حال تعرضت لللاضهاد من اي نوع سواء الديني أو العرقي أو بسبب السياسة أو معاملتك معاملة لا إنسانية، فتمنحك النرويج حق اللجوء إليها، أو حتى لم تتعرض بعد ولكن هناك خطورة عليك في بلدك، وإجراءات اللجوء تختلف باختلاف البلد التي تأتي منها، فعليك الاستفسار عن ذلك من خلال سفارة النرويج بدولتك، كما إن تقديم طلب اللجوء يكون في النرويج وليس بالسفرة.

وفي النهاية وبعد أن مهدت لك الطريق بعض الشيء إلى مدينة الأحلام “النرويج”، فيمكنني مساعدتك أكثر في إنهاء كافة الإجراءات القانونية، التي تحتاجها من أجل الانتقال للعيش بها، فلدينا أكفأ المحامين والمستشارين القانونين على المستوى الدولي، لأي استفسار تواصل معنا من خلال نافذتنا الرئيسية منصة “محاماة نت”.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أفضل محامي في النرويج