رقم أفضل محامي عربي في إيطاليا

رقم أفضل محامي عربي في إيطاليا (ايطالي)

No. The best Arab lawyer in Italy

       في الواقع، تعد دولة إيطاليا من الدول التي تستفيد من تزايد عدد المهاجرين إليها، فالزيادة في عدد العمالة الأجنبية أفضل بالنسبة لاقتصاد إيطاليا، حيث يتقاضى أكثر من 600.000 مواطن إيطالي معاشاتهم التقاعدية بفضل المهاجرين، فقد لعبت الهجرة دورًا مهمًا في عمليات التطوير؛ من ناحية أخرى، يرتبط بقضايا الاستدامة والسياق الأوسع لإصلاح التعاون الذي تم في إيطاليا في عام 2014، مما عزز دور القطاع الخاص وجمعيات المهاجرين في تنمية بلدانهم الأصلية.

       ولأن الوضع في الوطن العربي معروف، فيضطر الكثير من العرب اللجوء للهجرة والسفر والإقامة في دول أوربا ومنها روما عاصمة إيطاليا، ولكن يجهل الكثير من العرب إجراءات السفر والإقامة في إيطاليا، كيف يتعاملون؟، ما هي القوانين المطبقة عليهم؟ وما هي العقوبات في حالة الإخلال؟، كيف تحصل على الجنسية الإيطالية؟، لذا قد يحتاج العرب المقيمين في إيطاليا إلى محامي عربي مخضرم في الأمور القانونية للعرب هناك، لذا تقدم لكم منصة محاماة نت الدولية أفضل محامي عربي موجود في إيطاليا، حيث يختص المحامي بكافة الشؤون القانونية للعرب في إيطاليا وخاصة في روما وميلانو ونابولي؛ حيث يختص بالآتي:

– تقديم الاستشارات القانونية حول كل ما يخص الحصول على الجنسية الإيطالية، وإجراءات وشروط الإقامة وشروط الهجرة والعمل هناك.

– تقديم تعريف مميز حول كيفية الاستثمار وفتح شركات وتأسيس عمل مستقل، حيث يستطيع إرشادك حول نوع العمل الأفضل للاستثمار هناك، وكتابة وإعداد العقود واتفاقيات الشراكة.

– إرشادك حول شروط وإجراءات زواج الأجانب هناك.

– مساعدتك والترافع عنك في أي جريمة قد ترتكبها أو تتعرض لها هناك.

   فهو محامي متميز وعلى دراية بكافة القوانين الإيطالية الخاصة بالعرب، فإذا كنت مقيم أو تبحث عن إقامة أو عمل في إيطاليا يستطيع محامينا مساعدتك، وتستطيع التواصل معه من خلال موقع محاماة نت الدولي، حيث تستطيع ترك رسالتك أو استشارتك من خلال منصة محاماة نت الدولية، وسيتم التواصل معك من خلال فريق عمل احترافي.

وهناك بعض الأمور التي يجب مناقشتها، قد يهتم بها كل عربي مهتم بالسفر أو الهجرة إلى إيطاليا، وأولها الحصول على الجنسية الإيطالية. فإذا كنت مهتم بالحصول على جواز سفر إيطالي، عليك معرفة كيف تكون مؤهل لذلك؟

هناك ثلاث طرق رئيسية للتأهل للحصول على الجنسية الإيطالية:

– الأصل
– الزواج
– التجنس

أولاً: الأصل

أنت مواطن إيطالي تلقائيًا إذا:

– لقد ولدت لوالد إيطالي، حتى خارج إيطاليا.
– تم تبنيك كقاصر من قبل مواطن إيطالي.
– يتعرف عليك أحد الوالدين الإيطاليين قانونًا على أنك طفلهما.
– لقد ولدت في إيطاليا لأبوين عديمي الجنسية أو لآباء مجهولين أو لآباء لا يستطيعون نقل جنسيتهم إلى أطفالهم.
– أن إيطاليا تسمح لمواطنيها بنقل جنسيتهم، فإن مواطني البلدان الأخرى الذين ينحدرون من الجد أو الجد أو الجد الآخر المولد في إيطاليا قد يطلبون الحصول على الجنسية الإيطالية من خلال ” الحق في تسلسل الدم”.

ولا يوجد حد لعدد الأجيال التي يمكنك العودة إليها، شريطة أن تثبت أن خط الجنسية غير متقطع – أي أن أسلافك لم يتخلوا عن جنسيتهم الإيطالية قبل ولادة ذريتهم. من الناحية النظرية، يمكنك المطالبة بالجنسية عبر خط الأب حتى العودة إلى تأسيس إيطاليا الحديثة في عام 1861 (على الرغم من حسن الحظ في العثور على تلك الوثائق)، أو عبر خط الأم من عام 1948 (التاريخ المتأخر الذي مُنحت فيه المرأة الإيطالية الحق لنقل جنسيتهم إلى أطفالهم).

وإذا كنت تعيش خارج إيطاليا، تقدم بطلب إلى القنصلية الإيطالية الأقرب إلى مكان إقامتك. يمكنك أيضًا التقدم داخل إيطاليا إلى مكتب التسجيل المحلي. على الرغم من أن المعايير القانونية تظل كما هي في أي مكان تقدم فيه، فقد يكون للأماكن المختلفة إجراءات مختلفة وأوقات انتظار.

ثانياً: الزواج

  • بعد عامين من الإقامة القانونية في إيطاليا، أو ثلاث سنوات إذا كنت تعيش في الخارج، يمكن لزوجة المواطن الإيطالي التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإيطالية من خلال التجنس
  • إذا كنت امرأة تزوجت من رجل إيطالي قبل 27 أبريل 1983، فستحصل على الجنسية الإيطالية تلقائيًا قبل تغيير القانون.
  • لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية إذا كنت مطلق من زوجتك الإيطالية، أو إذا توفيت، أو إذا كنت قد أدين بجرائم معينة.

 

  • وللتقديم على الجنسية:
    أولاً، تأكد من تسجيل زواجك في إيطاليا. إذا كان حفل الزفاف الخاص بك قد حدث في بلد آخر، فستحتاج إلى تقديم شهادة الزواج (مترجمة ومصدق عليها)، بالإضافة إلى إعلان موقع، إلى السلطات الإيطالية.

بمجرد القيام بذلك، تقدم بطلب إلى مقاطعتك المحلية إذا كنت تعيش في إيطاليا، أو إلى أقرب قنصلية لديك إذا كنت تعيش في الخارج. يمكنك تقديم الطلب عبر الإنترنت. ستحتاج إلى تقديم شهادة زواجك، وشهادات ميلاد لك ولوالديك، وسجلك الجنائي وإثبات الجنسية الإيطالية لزوجك / زوجك.

ثالثاً. التجنس

بمجرد أن تعيش في إيطاليا بشكل قانوني ومستمر لفترة زمنية لا تقل عن ذلك، يمكنك التقدم بطلب للتجنيس كمواطن إيطالي، بشرط ألا يكون لديك سجل إجرامي ويمكنك إظهار موارد مالية كافية.

تختلف الفترة الدنيا:

لمعظم المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، عشر سنوات.

لمواطني الاتحاد الأوروبي، أربع سنوات.

للاجئين أو عديمي الجنسية، خمس سنوات.

بالنسبة للأشخاص الذين لديهم والد أو جد إيطالي، ثلاث سنوات.

بالنسبة للأشخاص المولودين في إيطاليا لأبوين أجانب، إما خلال الـ 18 عامًا الأولى من حياتهم أو الإقامة لمدة ثلاث سنوات كشخص بالغ.

وللتقديم عل طلب الجنسية:
توقع أن يُطلب منك شهادات ميلادك ووالديك وإثبات تاريخ إقامتك القانونية في إيطاليا والإقرارات الضريبية على مدار السنوات الثلاث الماضية. إذا نجحت، فستحصل على الجنسية من قبل رئيس إيطاليا.

ولأن إيطاليا تعد الوجهة المثالية لقضاء العطلات – وبالنسبة للبعض، فإن جمال وثقافة البلاد المتميزة تجعل من المستحيل المغادرة. ولكن إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول من ثلاثة أشهر، فعليك التقدم بطلب للحصول على الإقامة.

فما هي شروط الإقامة في إيطاليا؟

أولاً: إقامة قصيرة الأجل (تصل إلى ثلاثة أشهر)
– إذا كنت تعيش خارج الاتحاد الأوروبي، فلا يحق لك الحصول على نفس الامتيازات الممنوحة لمواطني الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، إذا كنت قادماً من كندا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو نيوزيلندا أو أستراليا، فلن تحتاج إلى تأشيرة للبقاء في إيطاليا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر كسائح.

– إذا كنت تخطط للبقاء أكثر من أسبوع في إيطاليا، ينص القانون على أنه يجب عليك التسجيل لدى (مقر الشرطة) والتقدم بطلب للحصول على تصريح دخول إلى توريجو (تصريح الإقامة لأغراض السياحة) في غضون ثمانية أيام عمل. في الممارسة العملية، ومع ذلك، فإن العديد من الزوار على المدى القصير لا.

ثانياً: إقامة طويلة الأجل (أكثر من ثلاثة أشهر)
إذا كنت تخطط للبقاء لأكثر من ثلاثة أشهر، فستحتاج إلى تأشيرة (فيستو). يجب عليك التقدم بطلب للحصول عليه في السفارة أو القنصلية الإيطالية في بلدك، حيث أن العملية قد تستغرق بعض الوقت.

1- تأشيرة العمل

إذا كنت مواطنًا من بلد آخر في الاتحاد الأوروبي، النرويج أو أيسلندا أو ليختنشتاين أو سويسرا، فأنت لست بحاجة إلى تصريح للعمل في إيطاليا.

إذا كنت من بلد آخر، فستحتاج إلى تأشيرة عمل. ستحتاج أيضًا إلى التحقق من المتطلبات وفقًا لنوع العمل الذي تنوي القيام به، حيث تستخدم إيطاليا نظام الحصص للتأشيرات للعديد من المهن.

يجب أن تجد وظيفة قبل التقدم بطلب للحصول على التأشيرة. وصاحب العمل الخاص بك سوف يكمل بعد ذلك معظم عملية طلب التأشيرة لك. كل ما عليك فعله هو تزويدهم بالأوراق ذات الصلة.

سوف يتقدم صاحب العمل للحصول على إذن لتوظيف عامل مهاجر من مكتب الهجرة في بريفتورا المحلية (المقاطعة، المكتب الإقليمي للحكومة المركزية). سيتم منحهم إذنًا للعمل. سوف تقوم السلطات المحلية بإبلاغ القنصلية الإيطالية أو السفارة الإيطالية في بلدك بأن طلبك يمكن أن يمضي قدماً.

سوف توفر لك سفارتكم المحلية تأشيرة دخول، والتي يجب أن تستغرق أقل من 30 يومًا. سيكون لديك ستة أشهر من تاريخ التفويض لزيارة السفارة الإيطالية المحلية الخاصة بك وجمع التأشيرة.

2- تأشيرة طالب

يجب على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على تأشيرة طالب قبل دخول إيطاليا.

يوجد نوعان من تأشيرات الطلاب في إيطاليا، حسب مدة برنامج الدراسة:

النوع C تأشيرة الإقامة القصيرة أو تأشيرة السفر (لمدة لا تتجاوز 90 يومًا).
النوع D تأشيرة الإقامة الطويلة (لأكثر من 90 يومًا).
عند تقديم الطلب، يجب عليك تقديم خطاب قبول لدورتك الدراسية في إيطاليا، بالإضافة إلى إثبات الإقامة والوسائل المالية الكافية والتأمين الصحي.

3- للأشخاص الذين لديهم أقارب في إيطاليا: تأشيرة عائلية

هناك تأشيرة متاحة للمعالين من مواطن إيطالي، أو مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي مع تصريح إقامة الإيطالية. هذا يسمح بالدخول في إيطاليا لزوجهم أو أطفالهم أو آباءهم المعالين.

ستحتاج إلى تقديم دليل على علاقتك مع الشخص الذي ستعتمد عليه، على سبيل المثال شهادات الزواج أو الميلاد.

4- لرجال الأعمال والفنانين والمهنيين المؤهلين: تأشيرة العاملين لحسابهم الخاص

يمكن للمواطنين الأجانب أيضًا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لبدء شركة في إيطاليا أو العمل كمحترف مؤهل يعمل لحسابه الخاص (على سبيل المثال محاسب أو مترجم) أو كفني محترف أو فنان أو رياضي، أو لأخذ شركة الدور الإداري.

يجب على المتقدمين إثبات أن لديهم مؤهلات معادلة وأن يستوفوا الشروط نفسها المطلوبة للإيطاليين الذين يقومون بنفس النشاط.

5- للأشخاص الذين لديهم المال: تأشيرة المستثمر

تقدم إيطاليا “تأشيرة ذهبية” لأولئك الذين يخططون للاستثمار في الأصول الاستراتيجية في إيطاليا. يمكن للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي والأشخاص من داخل منطقة شنغن التقدم بطلب.

في مقابل ما لا يقل عن استثمار يتراوح بين 500،000 و2 مليون يورو في بعض الشركات أو المؤسسات الخيرية أو السندات الحكومية، تمنح التأشيرة لك إقامة لمدة عامين قابلة للتجديد لفترات ثلاث سنوات أخرى ومزايا ضريبية خاصة. عائلات المستثمرين مؤهلة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرات تابعة.

ولمعرفة مزيد من التفاصيل حول تصاريح الإقامة في إيطاليا وأنواعها، وشروط الاستثمار وغيرها من الأمور التي قد تهمك عند السفر لإيطاليا والإقامة هناك والجنسية وغيرها من الأمور المدنية والجنائية، عليك التواصل مع فريق عمل محاماة نت الدولي وسيتم التواصل معك مباشرة والرد على كافة أسئلتك واستفساراتك، من خلال محامينا المختص بالشؤون القانونية للعرب في إيطاليا.

 

قدم استشاراتك في الحال من خلال التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا رقم محامي في إيطاليا- روما – خط تواصل مباشر 

تكلم هذا المقال عن : رقم أفضل محامي عربي في إيطاليا

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.