رقم أفضل و أشطر محامي جزائري بارع ومشهور- الجزائر

  Best Algerian lawyer – Phone number

أفضل محامي جزائري بارع ومشهور في كافة تخصصات القانون الجزائري، وليه خبرة كبيرة في القضايا الجنائية، والمدنية كقضايا الأحوال الشخصية وقضايا العقارات والملكية والإيجارات والتعويضات والمعاشات، بالإضافة إلى القضايا الإدارية والقضايا التجارية وقضايا الشركات والشيكات المرتجعة والقضايا العمالية وقضايا الجرائم الإلكترونية وغيرها من قضايا في ساحات المحاكم الجزائرية.

 

     ينقسم النظام القضائي في الجزائر حسب ملامحه الثقافية وتقاليده، حيث يشكل جانب من جوانبه العربية والجانب الآخر الفرنسية، وبعد الاستقلال في عام 1962، أعيد تنظيم النظام القضائي الجزائري. تم استبدال القضاة الفرنسيين السابقين بالجزائريين وتم توسيع نطاق القضاء ليشمل مناطق البلاد التي تم تجاهلها سابقًا.

يشمل النظام القضائي الآن المحاكم المدنية والعسكرية. داخل كل ولاية توجد محكمة ابتدائية للقضايا المدنية وبعض القضايا الجنائية. في رأس النظام توجد المحكمة العليا. وألغيت محكمة أمن الدولة الخاصة عام 1995.

وتعتمد القوانين الحالية للجزائر، التي تم تبنيها في عام 1963، على قوانين الإسلام وغيرها من دول شمال إفريقيا والاشتراكية، وكذلك على القوانين الفرنسية. وبذلت جهود مضنية لمواءمة القوانين والإجراءات القانونية مع تلك الخاصة بدول المغرب العربي. وتمت الموافقة على الخطة الأولى لإعادة التنظيم القضائي في عام 1965؛ وقد أعقب ذلك في عام 1966 مع بداية الإصلاحات الهيكلية واسعة النطاق. صدر قانون مدني جديد في عام 1975 وقانون عقوبات جديد في عام 1982.

في المحاكم المدنية، تطبق الشريعة الإسلامية في حل القضايا الاجتماعية. يمنح المدعى عليهم في المحاكم المدنية مجموعة واسعة من الحماية الإجرائية بما في ذلك محاكمة علنية، والحق في الاستعانة بمحام، والحق في مواجهة الشهود، وحق الاستئناف.

أما المحاكم العسكرية لها اختصاص في القضايا التي تنطوي على أفراد عسكريين والاستماع إلى بعض القضايا التي يتهم فيها المدنيون بارتكاب جرائم متعلقة بالأمن وجرائم الإرهاب.

وبصفتنا منصة قانونية دولية تقدم خدمة الاستشارات القانونية الفورية أونلاين، نسعى دائماً لتقديم خدمتنا القانونية لوكلائنا في كافة أنحاء الوطن العربي، لذا نقدم لجميع وكلائنا في الجزائر أفضل محامي عام جزائري متخصص في كافة القوانين الجزائرية، وخبير ومتمرس في كافة القضايا المدنية والجنائية والتجارية وقضايا الشركات والقضايا الإدارية والتأديبية والقضايا العمالية وقضايا التحكيم وغيرها من القضايا التي تهم المواطن الجزائري، حيث يختص مكتب المحامي الجزائري بالآتي:

– التخصص العام في كافة مجالات القانون.

– التمثيل والترافع أمام كافة المحاكم الجزائرية.

– صياغة وإعداد وترجمة العقود والاتفاقيات التجارية والمدنية.

– تقديم الاستشارات القانونية أونلاين في كافة مجالات القانون الجزائري وخاصة قضايا الشركات.

فنحن كشركة محاماة قانونية دولية، تضم مجموعة من المحامين والمتخصصين ذوي الخبرة الواسعة في تقديم المشورة للشركات الدولية الكبرى. تتيح خبراتهم التفاوضية ومعرفتهم المتعمقة بهياكل الشركات ونماذج الحوكمة المختلفة للتعامل مع أكثر مشكلاتك تعقيدًا.

فالمحامي الجزائري لدينا متخصص في قانون الأعمال، عمليات الدمج والاستحواذ، القانون البحري، التحكيم، قانون العقود، قانون المنافسة، قانون الشركات، قانون التأمين، الدعاوى التجارية والضغط.

لذا سوف نهتم بالحديث عن قضايا الشركات والتجارة والأعمال والاستثمار في القانون الجزائري، كونها قضايا تتعلق بالاقتصاد وازدهاره في الجزائر.

من المعروف أن الجزائر بلد رائع بفضل العديد من القطاعات النشطة والنامية. إذا كنت تخطط للانتقال إلى هناك، ولماذا لا تنشئ شركة هناك، فستفاجأ على الأرجح بعدد الفرص التي توفرها. في الواقع، وضعت السلطات المحلية سلسلة من الحوافز لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية. علاوة على ذلك، قربها من أوروبا مواتية للانتقال الصناعي. لذلك، إذا كنت ترغب في إنشاء مشروع تجاري هناك، ابدأ بالاستفسار عن الشروط والإجراءات ذات الصلة التي يتعين ملؤها مسبقًا.

فقد قام القانون الجزائري بعمل إصلاحات جذرية لجذب المستثمرين للجزائر، فقد حل القانون رقم 16-09 (“قانون الاستثمار المعدل”) محل معظم الأحكام (باستثناء بعض القواعد المؤسسية العامة) لتشريعات الاستثمار الحالية. يتكون الإطار القانوني المطبق على الاستثمارات في الجزائر الآن من قانون الاستثمار المعدل وقانون المالية لعام 2016.

أولاً: أنواع الشركات في القانون الجزائري

هناك أربعة أنواع قانونية من الشركات في الجزائر: الشركة ذات المسؤولية المحدودة، والمؤسسة والشراكة والشركة المحدودة للأسهم.

# في حالة الشركة ذات المسؤولية المحدودة، يجب أن يكون الحد الأدنى لرأس المال 100000 دينار مقسمة إلى 1000 دينار سهم. تقتصر التزامات الشركاء على مقدار مساهماتهم.

# تتطلب المؤسسة، من جانبها، رأس مال لا يقل عن مليون دينار جزائري وسبعة مساهمين على الأقل، وستتوقف مسؤوليتهم على المبلغ الذي ساهمت به.

# شركة الشراكات، تمامًا مثل شركة ذات المسؤولية المحدودة لا تتطلب الحد الأدنى لرأس المال. علاوة على ذلك، لدى الشركاء التزامات مشتركة ومحددة. مع ملاحظة أن الشركة المحدودة المشتركة يمكن أن يكون لها نوعان من الشركاء: الشركاء العامون والشركاء المحدودون. في هذه الحالة، سوف تعتمد الالتزامات على المبلغ الذي ساهمت به.

ثانياً: الإجراءات القانونية لتأسيس شركة في الجزائر

– بشكل عام، يجب أن تستغرق الإجراءات المتعلقة بتأسيس شركة في الجزائر حوالي شهر. بادئ ذي بدء، يتعين عليك الحصول على شهادة تسجيل من المركز الوطني للتسجيل التجاري.

– ستوافق هذه المؤسسة على صحة وتفرد اسم الشركة التي اخترتها.

– يمكن طلب النموذج في مركز التسجيل التجاري ويجب ملؤه وتوقيعه حسب الأصول، بما في ذلك أسماء الشركات الأربعة.

– لاحظ أنه يتم تطبيق رسوم قدرها 490 دينارًا، بالإضافة إلى طابع الضريبة.

– بعد ذلك، سيتعين عليك إيداع رأس المال المطلوب في أحد البنوك الجزائرية بحضور كاتب عدل عام.

– سيتم إصدار شهادة إيداع لك بعد عملية الخزينة.

– يمكنك بعد ذلك معالجة المزيد من الإجراءات مثل حالة تأسيس الشركة، والأطر، وتقديم الاتفاقيات المتعلقة بالمكتب الرئيسي للشركة، وما إلى ذلك.

– يتم تطبيق التكاليف على النحو التالي:

5٪ للعواصم بين 1 و200000 دينار
1٪ للعواصم بين 200،001 و300،000 دينار جزائري
0.7٪ لرؤوس الأموال بين 300،001 و400،000 دينار جزائري
0.6٪ لرؤوس الأموال بين 400،001 و500،000 دينار جزائري
0.5٪ لرؤوس الأموال التي تتجاوز 500،001 دينار.

بعد ذلك، يجب نشر دستور الشركة في النشرة الرسمية لسجل التجارة الوطنية وفي صحيفة وطنية. رسوم حوالي 48 دينار جزائري مطلوبة لكل سطر بما مجموعه عشرين خطًا. يمكنك بعد ذلك متابعة إعداد وتسجيل الشركة في السجل التجاري في غضون شهرين. بشكل عام، يتم إصدار شهادة التسجيل في غضون يومين.

ووفقًا لمرسوم 10 يوليو 2004 بشأن مراجعة الرسوم من قبل السجل التجاري الوطني وفقًا لسجلات الأعمال والإعلانات القانونية، تطبق الرسوم على النحو التالي وفقًا لرأس المال:

9،120 دينار لرأس المال يتراوح بين 3001 و100000 دينار
9،520 دينار لرأسمال يتراوح بين 10001 و300000 دينار جزائري
9،760 لرأس مال يتجاوز 300،000 دينار.

وفي نفس الوقت، سوف يتعين عليك دفع رسوم الطوابع الضريبية لإدارة الضرائب. يتم دفع الطوابع الأخرى في المركز الوطني للتسجيل التجاري. هذه يجب أن تكلف حوالي 4000 دينار.

وسوف يُطلب منك أيضًا تسجيل شركتك لدى مكتب الضرائب المحلي للحصول على ضريبة الدخل الشخصية أو الأرباح أو ضريبة الشركات وكذلك ضريبة القيمة المضافة. وسيتم بعد ذلك إصدار شهادة وجود في غضون يومين إلى خمسة أيام وبطاقة ممغنطة للإقرار الضريبي في غضون 30 يومًا كحد أدنى.

يجب أن تكون الشركة مسجلة لدى، وهو الصندوق الوطني للتأمين الاجتماعي. لاحظ أنه يجب تسجيل جميع الموظفين الجدد في غضون عشرة أيام بعد تعيينهم. لاحظ أن هذه المنظمة توفر أيضًا التأمين لغير الموظفين.

وأخيراً، يجب عليك فتح حساب مصرفي للشركة في بنك تجاري محدد وفقًا لنوع العمل. الوثائق التي ستصدر هي:

– وثائق تأسيس الشركة وحالتها

– شهادة التسجيل الضريبي

– المعلومات الإحصائية

– نسخة من شهادة ميلاد المدير.

– يجب أن تختلف مدة الإجراء بأكمله من بنك لآخر، مع مراعاة ما إذا كان قد تم طلب دفتر شيكات أو مستند آخر.

وهناك نقطة هامة يجب ننتبه لها وهي أنه سيكون عليك أيضًا إنشاء ختم شركة للشركة. يعتمد السعر على جودة ونوع الختم المطلوب، ويتراوح بشكل عام بين 1500 و3500 دينار.

أخيرًا وليس آخرًا، يجب أن توافق المحكمة على دفتر الحسابات والمخزون الخاص بالشركة قبل أن تبدأ الشركة عملها. يتم تطبيق رسوم تبلغ حوالي 2000 دينار لكل كتاب (أي ما مجموعه 8000 دينار لأربعة كتب).

في النهاية، نود أن نوضح أن شركة محاماة نت الدولية، بفريق عملها، جاهزة للرد على كافة أسئلتكم واستفساراتكم فيما يخص أي فرع من فروع القانون الجزائري وخاصة قانون الشركات والاستثمار الجزائري من خلال محامي جزائري عام خبير بكافة جوانب القانون الجزائري جاهز للرد على استشارة تتعلق بالقانون الجزائري.

 

نطاق عمل المحامي مدن ومحافظات جزائرية: الجزائر وهران عنابة قالمة البليدة سطيف باتنة الجفنة الشلف بسكرة تبسة تيارت ورقلة بجاية سكيكدة تلمسان هيليوبوليس بشار المدية تفورت سيدي عمار جيجل سوق أهراس مستغانم المسيلة العلمة خنشلة سعيدة سدراتة الوادي برج بوعيررج غرداية غليزان الأغواط البوني برج الكيفان بوسعادة باب الزوار البرواقية بريقة عين البيضاء مسعد براقي .

 

وسوم: محامي جزائري ا أفضل محامي ا أفضل محامي جزائري ا محامي مشهور ا محامي بارع ا رقم محامي ا رقم محامي جزائري ا خط تواصل مباشر ا أرقام تليفونات مباشرة ا استشارة قانونية جزائرية ا استشارات قانونية ا محام عام ا محامي جنائي ا محامي مدني ا قضايا الشركات ا قضايا الاستثمار ا كافة التخصصات القانونية ا قضايا الأحوال الشخصية ا القانون الجزائري.

 

للاسنشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت الدولية ا رقم أفضل محامي عام جزائري – كافة التخصصات القانونية – خط تواصل مباشر.